الرئيسية / تربية الطفل / خائفة أن يؤثر سفرنا على تربية طفلي (2)

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

خائفة أن يؤثر سفرنا على تربية طفلي (2)

قد رسلت مشكلتي من قبل "خائفة أن يؤثر سفرنا على تربية طفلي" واخذت بعين الاعتبار كلام المستشاره الفاضله..عند انتقالنا لفرنسا وبما ان طفلي سيقضي وقته من الصباح للمغرب في حضانة عامة بمختلف الاديان والثقافات فلدي استفسار ايش الأسس الصحيحه والأوليه والاسلاميه اللي اعلمها طفلي من الان وهناك أيضاً.. وعمره 3سنوات ونصف وذكي ماشاءالله.. وكمان انا اواجه مشكله ان ماعندي لغه سوا العربيه الان بدأت اتعلم اشياء بسيطه بس مارح افهم شيء لو احد اتكلم معاي انقلش.. وودي اعلم طفلي اشياء لكن ماأعرف من فين ابدأ.. زوجي عنده لغه لكن مشغول وحابه اعتمد ع نفسي..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
د.هداية نفسيه وتربية طفل
قبل 6 شهر

سيدتي الكريمة إن الطفل بهذا السن يكتسب من طرف الأولياء البوادر الأساسية للتربية وفي الكثير من الاحيان يقوم بتقليد سلوكاتهم فمثلا طفل صغير يقوم بالصلاة بالرغم من انه لا يعرف المعنى الحقيقي لها بل يقوم بهذا السلوك تقليدا للوالدين ولكن مع تقده في السن وعن طريق تصحيح المعارف الخاصة به يعطي للصلاة دلالة ومعنى صحيح فالقواعد الاساسية التي تمشين عليها هي الصدق والأمانة والاعتماد على القصص الدينية مثل قصص الانبياء والرسل وستجدين حتى في قنوات الأطفال برامج خاصة بتعليم الطفل الصلاة والصدق والأمانة كما يجب عليك عند تفاعله مع العالم الخارجي ان تصححي له المعلومات الخاطئة التي قد يتبناها جراء تفاعله معهم اما بخصوص لغته فستتطور بالممارسة تدريجيا واعتمدي على نفسك في تعلم اللغة عن طريق البرامج وستجدين نتائج ايجابية بإذن الله .....موفقة

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

من زرع حصد ... ازرعي فيه الصفات الجيدة وشجعيه دوما على قول الصدق وهو صغير لكي يشب بالشكل السليم

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

لماذا لا تبحثي عن مدرسة داخلية تعتني بالشؤون الاسلامية للطالب

مجهول
6 شهر

المدارس توجد اسلاميه.. لكن الحضانه لا


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن