خائفة على ابني من التوحد لأنه يتصرف تصرفات غريبة

تربية الطفل
animate

انا فتاة ابلغ من العمر ٢٦ "متزوجه" زوجي مبتعث بامريكا انجبت طفلي الاول بامريكا وبعد انا بلغ طفلي ثلاثه اشهر رجعت الى اهلي مدة شهر وهكذا مشكلتي ان ابني الان بلغ عمره السنتين وسبعه شهور ولا يتكلم ولا يستجيب اذا ناديته يتحدث بشكل قليل جدا وكلمات محدوده على الرغم اني دخلته حضانه منذو الصغر قالولي كثير بسبب البعثه وانه لمن يختلط مع عائلتي واطفالهم خصوصا ما ارجع لاهلي الى من سنه لسنه ولكن انا قلقه ان ابني فيه توحد لان ما يلعب مع الاطفال كثير ويحب ينسدح وينظر ف عجلات السياره وهي تتحرك ما ياكل الا اكل محدود ومعين لا يحب التغير لكن يحب الخروج كثيراً ويحضن اي شخص عادي يتفاعل مع الاطفال وقت الجري غالباً لكن لا يشكي ان كان يتالم من شي فقط يبكي وكذالك لا يدافع عن نفسه عندما ياخذو احد سيارته ياتي الي لكي استرجعها كذالك ينزعج عندما نذهب الى احد العوائل يفضل الخروج بالسياره وليس من بيت الى بيت هل ممكن تتعدل تصرفاته بحكم اني مالي اسبوعين من رجعت من امريكا وانا ظليت ف الخارج مدة تسعه شهور اما احتاج الى الذهب لطبيب والكشف عن حالة ابني؟ لان اشعر بحزن وضيق ونفسيتي مسدوده من كل شي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، لا يجب أن تخافي أو تقلقي لأن الطفل لا يعاني من أي عرض خاص بالتوحد ، وأن التأخر اللغوي ناتج عن البيئة التي تربى فيها بحكم اختلاف اللغة لذلك تجدينه متأخرا في مجال اللغة، وكل ما يجب عليك هو تدعيم اللغة لديه عن طريق التحدث المستمر وسرد القصص حتى تستطيعي استدراك المشكل، ومن أجل طمأنتك أكثر لا يمكن لنا في هذا السن حتى الحكم على أن الطفل يعاني من اضطراب لغوي لأن الطفل خلال الثلاثة سنوات نرى رصيده اللغوي وكيف يتواصل مع الآخرين هل لا يزال يتعامل بالإشارات دون النطق بأي كلمة وهل تفاعله اللغوي منعدم بتاتا هنا يمكن الحكم على الاضطراب اللغوي وانطلاقا من 3 سنوات لذلك لا تخافي واعتمدي على النصيحة المقدمة فطفلك طبيعي مقارنة بالوضعية العائلية التي يعيشها والتي تفرض التنقل . موفقة
  • علم Yemen
    علم Yemen
    من مجهول

    السلام عليكم ابنك يعاني من سمات التوحد إذا أنه مايحب الاختلاط مع الاطفال و يحب عجلات السيارات واكل معين وما يستجيب للنداء ابنك فى احسن عمر لعلاجه لاسمح الله أن كان فيه توحد انا ابني كان فيه فرط الحركة وتشتت الانتباه والتركيز وسمات التوحد مثل حركات نمطيه وتراجع لغوي وعدم استجابة وصعوبات التعلم وما أدركت الابعمر الخمس سنوات الحمد لله تداركت الأمر وبدأت جلسات تعديل سلوك وتعليم الوظيفي وتكامل حسي ومعرفي ونطق وتخاطب انشاء الله يتحسن بيتحسن ببطء لاكن احسن من قبل 

  • animate

  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    السلام عليكم يا اختي انا ام لطفل عنده توحد وعلى حسب تجربتي من أولى علامات التوحد عدم النضر في عينك مباشرة ( contact visuel ) عدم الاستجابة عند منادته باسمه يفضل اللعب وحده وعدة أشياء على حسب درجة التوحد عند الطفل. المهم راقبي طفلك هل يفهمك جيدا هل يعانقك هل ينضر إلى عينيك مباشرة عند التحدث معه. اما عن تأخر الكلام فأنا أطفالي العاديين تاخرو في الكلام حتى بعد 3 سنوات والآن الحمد لله يتكلمون جيدا حتى اخوهم الذي توحد يتكلم جيدا الان ولله الحمد .

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    لا اري اعراض توحد عند ابنك ربما مافيه هو نتيجة عدم اختلاطه بالاطفال او اللعب معهم ومخالطتهم ولكن اعرضيه علي الطبيب المختص وربي يطمنك عليه . ملاحظة كلام الام مع طفلها ومحادثته باستمرار يحسن مقدرة الطفل علي التكلم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحل الذى امامكى الان هو ان تقومى بعرض طفلك على طبيب اطفال حتى يستطيع ان يفسر لكى تلك التصرفات فهو الذى يمكنه ان يقوم بالكشف بشكل اكثر دقه ويعطيكى الاجابه المناسبه والتبرير لتلك الحاله التى يعانى منها طفلك لذلك فعليكي ان لا تقلقى بل ان تذهبى الى الطبيب بدون اى خوف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لكى حق فى ان تشعري بالقلق على طفلك ولكن عليكي ان تطمنى وتعرفى جيدا انه ليس ما يعانى منه ليس توحد فهذه ليست اعراض توحد ولكن ليس من الطبيعي ان يستمر طفلك على تلك الحاله بدون ان تجعليه يذهب الى طبيب لذلك حاولى ان تقومى بعرض طفلك على طبيب حتى يقوم بمتابعه حالته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تظهرى الي طفلك المتع التى يقوم بها الاطفال من عمره مثل اللعب فعليكي ان تجعليه يتفاعل مع الاطفال من عمره فليس من الجيد عليه ان يستمر فى تلك الحاله بدون اى تقرب من اطفال فمن الممكن ان لانه ليس معتدا على التعامل مع اشخاص لانه كان اغلب الوقت وحده. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان من المؤكد ان ما يعانى منه طفلك ليس شئ خطير وذلك بناء علي انه يتفاعل مع من حوله ويحتضن الجميع ولا يخاف من التعامل مع من حوله ولكنه فقط صامت ولا يحب اللعب اذا فهذا يعنى انه لا يعانى من التوحد ولكن عليكي ان تعرفى ما الذى يعانى منه تحديدا يسبب له تلك التصرفات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تتواصلى مع الطبيب يا سيدتى فليس من الطبيعي ان تستمرى على تلك الحاله التى بها طفلك ولا تذهبين الى طبيب حتى على الاقل يساعدك اذا كان هنالك شئ ما يسبب لطفلك هذه الوحده الدائمه او ان هنالك شئ ما لا يريحه فى حياته تسببه له تلك التصرفات التى يتعامل بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان رد فعل طفلك هذا سببه هو انه يخاف من التعامل مع من حوله من الاطفال لدلك حاولى ان تتحدثى امتى معه او ان تذهبى به الى الطبيب حتى يقوم بمتابعته فليس من الطبيعي ان يتعامل بتلك الطريقه عليه ان يكون اكثر احتكاك بمن حوله او من فى مثل عمره فى تلك الفتره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا سيدتى العزيزة ان تحاولى ان لا تجعلى طفلك غير محتك بالاطفال من حوله بل عليكي ان تكثرى من جعل اى مكان يذهب اليه يكون هنالك اطفال حتى يعتاد على طريقه التعامل معهم وحتى لا يشعر بالخوف او الخجل عندما يتعرف على اشخاص جديدين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا سيدتى العزيزة ان تحاولى ان لا تجعلى طفلك غير محتك بالاطفال من حوله بل عليكي ان تكثرى من جعل اى مكان يذهب اليه يكون هنالك اطفال حتى يعتاد على طريقه التعامل معهم وحتى لا يشعر بالخوف او الخجل عندما يتعرف على اشخاص جديدين .

  • علم
    علم
    من مجهول

    افضل دائما التوجه بالاستشارة الى الطبيب في مثل تلك الحالات يا اختي العزيزة، حيث ان اعراض التوحد تظهر اذا ما ظهرت ويمكن حصرها طبيا في مثل هذا السن واذا ذهبت الى الطبيب فسوف يخبرك اليقين تماما في هذا الامر يا اختي العزيزة، فلا تقلقي 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي ان تحاولى ان تتواصلى معه او ان تجعلي طفلك يحتك كثيرا بالاطفال من حوله حت. يستطيع ان يعرف كيفيه التعامل حتى لا يكون طفل وحيد ويجلس وحده دائما بل عليكي ان تجعليه يعتاد على ان يتحدث مع من حوله من الاطفال كثيرا او ان يلعب ويتواصل معهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تتحدثى معه كثيرا او ان تجذبى انتباهه حتى يبدا فى التفاعل معكى وايضا اعلمى انه من الصعب عليه ان يختلط فى مكان لم يستمر فيه بعد فتره طويله لذلك حاولى ان تنتظرى قليلا وان لم يحدث اى تحسن اذا فعليكي حينها ان تبداى فى المتابعه مع طبيب حتى يستطيع ان يفيدك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي ان تحاولى ان تتواصلى مع طبيب لطفلك فليس من الطبيعي ان لا يقوم طفلك بالتحدث حتى عمر العامين او حتى انه لا يتفاعل ولا تجعليه يذهب الى طبيب حتى تستطيعين الاطمئنان عليه وتحاولين معرفة ما هو السبب الذى يجعله الان فى تلك الحاله. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة لا مفر من الكشف على الطفل في تلك الحالة يا عزيزتي، خذيه الى الطبيب والطبيب في هذه الحالة سوف يشرح لك حالته بكل تفصيل واذا كان يعاني من تو حد كما تظنين او لا واذا لم يكن هناك اشتباه في الامر سيخبرك ماذا يحتاج

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا سيدتى الفاضله ان تحاولى ان تتحدثى مع زوجك حاولى ان تظهرى له مدى اهتمامك به حتى يعطيكى اى استجابه سواء بالحديث او بالاشارات فاذا كان طفلك فى عمر العامين الان ولا يتحدث اذا فعليكي ان تبداى فى التفكير ماليا بجعله يذهب الى طبيب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من المؤكد يا ابنتى الغاليه ان السبب الكبير وراء ما يعانى منه طفلك فى تلك الفتره هو بسبب تغير المكان الذى كان يسكن فيه من المؤكد ان ذلك سوف يسبب اليه الكثير من المشاكل وسوف يجعله يشعر بانه شخص غير مرغوب فيه من من لا يعرفهم لذلك حاولى ان تنتظرى قليلا حتى يتاقلم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟