كيف أحمي ابنتي من التحدث مع الشاب الذي يخدعها بحبه

مشاكل المراهقين
كيف أحمي ابنتي من التحدث مع الشاب الذي يخدعها بحبه

السلام عليكم بنتى عندها ١٤ سنه واكتشفت انها بتكلم ولد وده مش اول مره تتعرف على ولد عن طريق النت ولما اولها تكذب وتستمر فى الكذب وفى الاخر تستسلم وتعترف واخر مره شكيت فيه واكتشفت انها بتكلمه وهى فاهمه انه بيحبها وانا كلمته اودمها وهديددته انه يكلمها وسمعتها انه جبان وانه اول مكلمته عايز يخلع ماذا أفعل مع بنتى مع العلم انى ضربتها بسبب اصرارها عل الحلفان والكذب

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كيف أحمي ابنتي من التحدث مع شاب يخدعهاه أمر يشغل بال كل أم، في الحقيقة ضربك لها لن يردعها عن متابعة تحدثها مع ذلك الشاب ، كلميها بمودة واشرحي لها سبب خوفك عليها . إنها ما زالت طفلة في سن المراهقة ، فرحت بهذا الشاب الذي يتودد إليها ولم تحسب العواقب الكارثية على مستقبلها . ابنتك تمر فيما يسمى عند علماء النفس ب"النفق المظلم "حيث تكون الفتاة نموذجا للعناد وتصلب الرأي ولا تهتم لرأي الآخرين بل تريد أن تنفتح على الحياة وأن يصبح لها أصدقاء جدد وكل ذلك عن طريق مواقع التواصل المختلفة وتلتقط لنفسها الصور التي تظهر أنوثتها. من واجبك تثقيف ابنتك لتكون أكثر استعدادا للتعامل مع هذه التغيرات واحتوائها بشكل لين وحاسم في الوقت نفسه ولكن من دون تعنيف جسدي أو لفظي . تحاوري معها واستمعي جيدا إليها  لامتصاص غضبها ومصادقتها ولا تعامليها بطريقة مهينة مهما بدر منها . حددي الاوقات التي تستعمل فيها جوالها تحت مراقبتك وخذيه منها لاحقا واشرحي لها سبب تصرفك وخوفك عليها . شجعيها على ممارسة هواية ، اخرجي معها ،احضنيها انت ووالدها بالحنان والحب ،  فالفتاة المشبعة بالحب والحنان والاحتواء من أسرتها لا  يمكن أن يؤثر عليها شاب .    
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ولما تسمحي لها ان تستخدم الانترنت؟! ابنتك لا تزال طفلة واستعمال الميديا بهذه العمر ممنوع.

  • animate

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    احد الاجوبة يقول ما المشكلة في الحب؟! سوف اتفضل بالرد عليه. بخلاف حرمة هاذي العلاقات  فهي طفلة هل تعي معنى طفله! للمرة الثانية اقولها لك اتقي الله في اجوبتك وتذكر ان الله شديد العقاب. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كيف هي علاقتك مع ابنتك و كيف هي علاقتك انتي و ابنتك مع رب العالمين ؟

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    للأسف بعض البنات يعرفن أنهم كذابين لكن بسبب وجود الرغبة في سماع القول اللطيف من شخصية ذكورية تجعل البنت تستمتع لهذا الكلام،  بسبب ضعف الوازع الديني والمعرفي. عليها أن تستعيذ بالله من شرور النفس ومن كيد الشيطان بمحافظة على تلاوة القرآن مع التحصن في الصباح وفي المساء وقبل النوم، وإشتغال بالدراسة والتطلع لنفع الأسرة والعائلة.

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    مالمشكلة من الحب؟ 

  • علم
    علم
    من مجهول

    مرحلة المراهقة من المراحل التي تتسبب في حدوث قلق عند الآباء بسبب تعرض نسبة كبيرة من الأبناء في سن المراهقة للحالة من الارتباط والميل إلى تكوين علاقات عاطفية ولكن لكي تتعاملي مع ابنتك بذكاء قليلا يجب ان تتقربي منها وتفتحي معها الموضوع مرة اخرى ولكن لا تقللي من شأن مشاعرها في حالة المعرفة أن ابنتك المراهقه وقعت في الحب حاولي أن تتقبلي هذا السلوك بطريقة إيجابية ولا تحاولى التقليل من شأنه وحاولي الا تمارسي السخرية من مشاعر ابنتك ابدا ولا تخبريها أن هذه القصة بالتأكيد لن تكتمل ولا تصفيها بأنها لعب عيال فقط هكذا ستتقرب منك قليلا وبطريقة غير مباشرة ستبعديها عنها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الضرب ليس حلا لاي مشكلة تحدث انت هكذا تجعليها أكثر خوفا من التحدث معك فمن الأفضل أن تجلسي معها وتجعليها تخبرك بكل ما تفعله وتخبريها أنها إن قالت الحقيقة افضل بكثير من أن تقول الكذب وانك ستتفاهمين معها إن أخبرتك الحقيقة واعلمي أن ابنتك في مرحلة مراهقة وهذه المرحلة من العمر تتطور بها المشاعر فهناك من يلتجأ إلى التحدث مع غيره لكي يشبع احتياجاته فقط انت حاولي مصاحبتها وخذيها بالمسايسه واخبريها أن البنت يجب أن تكون لديها سمعه وان حاولت التحدث مع أكثر من شاب ستسوء سمعتها واخبريها أنها إن احبها شخص ذات يوم وسمع عن الذي كانت تفعله لن يحب أن يقترب منها لذلك عليا الا تعاود خطأها هذا مرة ثانية وعليها أن تحافظ على ذاتها وعلى سمعتها إلى أن تجد شخصا يحبها بالفعل ولا يحدثها سرا بل يكن شجاعا ويأتي إلى أهلها ويعترف بحبه لهم ولا يهرب مثل ما فعل الآخر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف تحمى ابنتى من التحدث مع الشاب الذى يخدعها بحبه فأول شئ الضرب ممنوع تماما مرفوض لأى سن لابناءك سواء كان صغير ام كبير فهو لا يحل اى مشكله بل العكس يقلب الأمور العكس ويسبب عقد نفسية وثانيا انت يجب أن تعلمى بأن هذا السن سن صعب جداً واول ما يلجأ إليه هو العاطفة لذلك إن لم يكن مشبع تماما من قبل الأهل يبحث عن ذلك فى الخارج لذلك حاولى إشباع ابنتك عاطفيا ثم بعد ذلك تحدثى مع ابنتك وحاولى أن تجعلى حديثك حديث جيد بدون شجار ابدا حديث ثقة لكى تخبرك بما فى داخلها وليس ذلك الان بل فى كل مرة تحدثى معها لتخبرك بكيف بدأت هذه العلاقة واجعلى الحديث عبارة عن اسئلة لكى تجاوب عليها وعندما تجاوب ستقتنع وانت ايضا ما إذا كان هذا الشاب يتلاعب بها ام يحبها فإذا كان يحبها حينها فأنت تتحدث مع هذا الشاب أمامها بأنه إذا كان بالفعل يحب ابنتك فلا مانع لكن بعد إنهاء الدراسة والاجتهاد أن ياتى ويتقدم لها ولكن بشرط عدم التحدث حلى انت الموضوع معهم بذكاء وهدوء .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟