كيف أتعامل مع أخي المراهق بعد أن فقد أهلي السيطرة عليه؟
أرجوكم، كيف أتعامل مع أخي المراهق بعد أن فقد أهلي السيطرة عليه؟ فعلًا محتاجة المساعدة، أخي المراهق، عمره 17 عامًا أخلاقه سيئة جدًا جدًا، ويشرب السجائر والحشيش ويخرج مع فتيات في عمره، ويكلمهن مكالمات قذرة، وسمعت منه كلامًا وهو يتحدث على الهاتف أنه يرسل لهن صورًا أيضًا قذرة، وطبعًا لا يصلي
أبي وأمي رغم شدتهما في تربيتي أنا وأختي، إلا أنهما لا يأخذان معه حتى أبسط المواقف، ولا يسحبان منه الهاتف وبدأ يقولان إنه جيل مختلف، ويدعوان له وخلاص، وأصحابه سيئون جدًا وبدأت ألاحظ عليه علامات عدم الغيرة علينا بالشكل الصحيح الذي يجب أن يكون في سنه، وشخصيته ضعيفة جدًا ومهزوزة
أبي وأمي كبيران في العمر، وسلبيان جدًا في طريقة تربيته هو بالذات، وعندما أنصحهما يخبراني أنني لن أعلمهما كيف يربيانه، أنا تعبت، وخائفة عليه من الضياع أكثر، وهو لا يسمع، وأصبح يكذب كثيرًا، ويتلاعب بهما نفسيًا، ويخبرهما أنهما خسراه إلى الأبد، فيخافان ويبكيان ولا يفعلان معه شيئًا
أنا تعبت منه ومنهما جدًا، هما لا يستمعان لي، وفقدا الأمل فيه، وهو لا يستمع، وأصبح ينزل من البيت دون علمنا، وأبي فقط يبكي قهرًا منه ولا يفعل شيئًا، ووالداي يأخذان كلامي بشكل شخصي، وكأنني أعلمهما كيف يتصرفان، أو أنني أقول إنهما لا يعرفان كيف يتصرفان، ثم يغضبان مني فقط ولا يفعلان شيئًا
أبي في أغلب الوقت غير مهتم أصلًا، وأمي هي من تتدخل دائمًا، وأصبحت تأخذ كل الأمور على محمل المزاح مع أخي لكي تصادقه ولا تخسره، لكنها في الوقت نفسه لا تفعل شيئًا، أنا تعبت لذلك أرجوكم، ما الحل؟
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟
شارك في الاجابة على السؤال
يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال
كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟