صفات البنت التي يحبها الشاب والحركات التي يعشقها

تعرفي إلى صفات البنت التي يعشقها الشاب والحركات التي يحبها الشاب في الفتاة وتصرفات يكرهها
صفات البنت التي يحبها الشاب والحركات التي يعشقها

صفات البنت التي يحبها الشاب والحركات التي يعشقها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تتساءل الفتيات بشكل متكرر عن الصفات التي يحبها الشاب في الفتاة، وما هي الصفات التي تجعل منها فتاة مثالية يحبها الشاب، وللإجابة على هذه التساؤلات سوف نوضح في هذا المقال أهم الصفات التي يحبها الشبان والصفات التي يكرهونها، والتصرفات التي تلفتهم للفتاة والتصرفات التي تنفرهم أيضاً.

  1. البنت العفوية: العفوية والتلقائية من الصفات التي يحبها الرجل في المرأة ولا يستطيع مقاومتها، حيث يعشق الرجل الفتاة التي تكون على طبيعتها بكامل صفاتها وطباعها وإيجابياتها وسلبياتها، لأن ذلك يجعل الرجل أكثر شعوراً بالثقة والأمان وأكثر تأكّداً عند اتخاذ قرار الارتباط.
  2. الفتاة المتجددة: الروتين من أكثر الأشياء التي تقتل العلاقة العاطفية، لذلك يحب الشاب الفتاة التي تكون متجددة وليست روتينية فهي لا تشعره بالملل ويشعر معها في كل مرة أنه مع شخص يفهمه دون أن يدخل البرود إلى العلاقة العاطفية.
  3. الجمال والأنوثة: يهتم كل الرجال دون استثناء بجمال المرأة التي يرتبطون بها، حيث يحب الرجل أن تكون أنثاه جميلة، لكن معايير هذا الجمال تختلف بين رجل وآخر، فمنهم من يحب الفتاة الشقراء ومنهم من يحب الفتاة السمراء وغيرها الكثير من الصفات الجمالية، وعلى اختلاف المظاهر التي تقيم الجمال بين كل شاب وآخر إلا أنهم يريدون أن تتمتع الفتاة بالأنوثة والرقة وأن تخلق من صفاتها جمالاً دون أن تشبه أي فتاة أخرى.
  4. البنت اللطيفة: التعامل بلطف من الصفات الأنثوية التي يحبها الشاب بالفتاة وذلك لأنها تبرز رقة المرأة وأنوثتها بعيداً عن التسلط أو العنف والصوت المرتفع، وهذه الصفة تعطي انطباع جميل عن الفتاة عند كل من يتعامل معها.
  5. البنت المبتسمة: يحب الشاب عادة أن تكون الفتاة إيجابية مبتسمة بعيدة عن النظرة السوداوية واليأس من الحياة، فهو يحب من تعطيه الطاقة الإيجابية وتدعمه نفسياً ومعنوياً لكي يستمد قوته من لطفها وابتسامتها وحبها.
  6. المرأة الحنونة: الحنية من الصفات الهامة التي تجذب الرجل للمرأة وتجعله يعشقها، فالمرأة الحنونة يمكن أن تعلق الرجل بها بشكل كبير وتجعله يخلص لها ولا يطيق الابتعاد عنها.
  7. تعرف كيف تمتص غضبه: الرجل يعشق المرأة التي تجيد التعامل معه في لحظات الغضب والانفعال وتعرف كيف تهدئ من روعه، ويحب الفتاة التي تدرك مفاتيح شخصيته وتستبق غضبه وتغفر له زلات لسانه في لحظات الغضب.
  8. المرأة المستقلة: شخصية المرأة المستقلة هي الشخصية التي تجذب غالبية الرجال، فالرجل يحب المرأة الناضجة والواعية والتي تكون قادرة على تحمل مسؤولية نفسها دون أن يخاف عليها في كل مرة يتركها تواجه موقف معين، وتكون قادرة على الوقوف إلى جانبه في المواقف الصعبة.
  9. الطاهية الماهرة: لا يستطيع غالبية الرجال مقاومة الطاهية ماهرة، فالعديد من المشكلات يمكن أن يتم تجاوزها عن طريق إعداد طبق شهي ومفضل لدى الرجل وذلك لأن أسهل الطرق للوصول لقلب الرجل هو معدته كما هو معروف!
  10. البنت المتوازنة: يحب الرجل المرأة المتوازنة التي تستطيع التحكم بمشاعرها والتصرف بشكل حكيم كسيدة ناضجة، ويكره الرجل الفتاة التي تعيش في دور الدراما دائماً وتفقد سيطرتها على مشاعرها وتبالغ بالتعبير عنها، قد يتعاطف معها لكنه لن يكون سعيداً بالارتباط بها. [1-2]
animate

على الرغم أن المثالية والكمال غاية لا تدرك، لكن هنالك بعض الصفات عندما تملكها الفتاة تجعل الرجل يشعر بأنها أقرب للمثالية مثل: [1]

  1.  لديها روح الدعابة: الأنثى التي تملك روح الدعابة هي من الفتيات التي يشعر الرجل معها بالسعادة، وهذه من أهم الصفات التي يبحث عنها الرجل بعيداً عن النكد والهم فهو يحتاج لمن يهون عليه يومياته ويدخل السعادة إلى حياته، وهذه الصفة قد تجعل الرجل يتغاضى عن بعض العيوب والصفات المزعجة الأخرى في الأنثى مقابل أن يبقى مع فتاة مرحة وطاقتها عالية فهي ستجعله يشعر بالسعادة في معظم الأوقات، ولكن يفضل الشاب أن تكون هذه الروح في الفتاة وهي معه فقط وليس مع باقي الرجال فهذا سوف يجعله في نظره شخصية خفيفة ولا تحافظ على وزنها وأنوثتها أمام الآخرين.
  2. أصغر منه بسنوات قليلة: من الأشياء المثالية التي يبحث عنها الرجل هي أن تكون الفتاة أصغر من الرجل بسنوات قليلة فقط، وذلك لكونهم من نفس الجيل يفهمون بعضهم بشكل واضح ولا يكون هنالك اختلاف في أفكار وأولويات كل منهما، ومن المهم أن تكون الفتاة هي الأصغر سناً من الرجل ليكون قادر على استيعابها واحتوائها وتفهمها.
  3. أخلاقها عالية: الفتاة المثالية بنظر الشاب تملك الأخلاق الجيدة التي تجعله يثق بها ويصدقها بكل ما تقوله، ويستطيع أن يعتمد عليها ويأخذ دعمه منها، وأن تكون مخلصة له لتكون شريكة مستقبله وأم لأطفاله.
  4. أنيقة وتهتم بنفسها: يحب الرجل أن يرى الفتاة مواكبة تماماً لكل صيحات الموضة الجديدة لتكون متجددة وجميلة ولائقة، حيث يحبها أن ترتدي ملابس جميلة وأن تملك جسداً متناسقاً وأن ترتدي الملابس الذي تبدي أنوثتها، فلا ينبغي على الفتاة أن تهمل أنوثتها على الإطلاق، ولكن ذلك مع الاحتفاظ على الاحترام في الملابس وعدم المبالغة في إظهار المفاتن.
  5. شغوفة وطموحة: من الصفات المثالية للأنثى أيضاً ألا تشغلها مشاغل الحياة بشكل عام عن طموحها وشغفها سواءً كانت بدراستها أو بعملها أو ممارسة هواياتها، فهذا يجعل الرجل يحبها أكثر ويلاحقها باستمرار ليحظى بحبها ويفتخر بها وبإنجازاتها ويدعمها دون أن يكون هنالك مكان للغيرة بينهما.
  6. صادقة وأهل للثقة: تعقد معظم الفتيات أن الشبان لا يشعرون بالغيرة ولا يتأثرون بكذب الفتاة، ولكن الخلافات العاطفية والزوجية تثبت عكس ذلك فمن أهم الصفات التي يريدها الشاب في الفتاة التي ينوي الارتباط بها بشكل جدي هي الثقة والصدق وإلا سوف تكون بالنسبة له مجرد شخص للتسلية وتمضية الوقت.

تقوم الفتيات ببعض الحركات عندما تكون بصحبة الشاب الذي تحبه، هذه الحركات تجعله يحبها أكثر ويتعلق بها أكثر، فمن الحركات التي يحبها الشاب في الفتاة نذكر: [1-2]

  • النظر مطولاً إلى عينيه: النظرات من أكثر الحركات التي تفتن الشاب وتجعله يتعلق بالفتاة، حيث يفهم الشاب البنت ويعرف ما تشعر به من خلال عيونها ويلمس حبها عندما تنظر إلى عينيه بشكل مطول فالعيون قادرة على أن تترجم المشاعر أكثر من الكلمات.
  • تهتم بتفاصيله: يحب الرجل المرأة التي تهتم بتفاصيله الصغيرة، فتعرف ما يحب وما يكره، وتهتم بهواياته والطعام الذي يفضله، تعدل له ربطة عنقه أو تسريحة شعره بلمسة حانية، كما يحب أن تهتم بعائلته وأصدقائه أيضاً.
  • الابتسامة الدائمة: الفتاة التي تبتسم طوال الوقت وتكون إيجابية بكل تصرفاتها هي الفتاة التي تستطيع أن تعلق الشاب بها، حيث يحب الرجل أن تكون الفتاة مبتسمة وقادرة على إسعاده.
  • ردود الفعل العفوية: يعشق الشاب رد الفعل العفوي من الفتاة والذي ينبع من داخلها دون تكلف أو تصنع، وينظر الرجل إلى المرأة التي تستجيب بشكل عفوي له بنظرة حالمة.
  • مداعبة شعره ودقنه: يحب الرجل أن تقوم الفتاة بمداعبة شعره وذقنه فهذا يقوي من الرابط العاطفي بينهما ويجعله ينجذب إليها بشكل أكبر، إذا كانت علاقتها تسمح بذلك طبعاً مثل أن تكون خطيبته ومقبلين على الزواج أو تزوجا وهما في بداية حياتهما الزوجية.
  • وضع رأسها على كتفه: من الحركات المفضلة أيضاً لدى الشباب هي أن تضع الفتاة رأسها على كتف الشاب، هذه الحركة قد تجعله يشعر بقربها وبحبها أكثر ويتعلق بها أكثر، وذلك أيضاً في إطار العلاقة الرسمية، فالاقتراب الجسدي من المرأة في العلاقات غير الرسمية قد يكون سلبياً على نظرة الشاب للفتاة.

ينجذب غالبية الرجال لشخصية المرأة المتوازنة، فالشخصية التي تجذب معظم الرجال هي شخصية التي تجمع بين القوة والضعف وتكون امرأة مستلقة وفي نفس الوقت لا تستطيع الاستغناء عنه، الشخصية المرنة والتي تجيد تدوير الزوايا دون أن تكون متقلبة أو سهلة في تقديم التنازلات، لديها رأيها الخاص ومبادئها لكنها تستمتع بصدر رحب للانتقاد.
كما ينجذب معظم الرجال لشخصية الفتاة أو المرأة التي تهتم بنفسها دون إفراط أو تفريط، والتي تحافظ على جمالها وأنوثتها دون تعمّد أن تكون ملفتة، والتي تستطيع التعامل مع الجنس الآخر في محيطها دون أن تسمح لأحد بالتطاول عليها.
والشخصية التي يبحث عنها غالبية الرجال هي الشخصية المتفهّمة والقادرة على تقبّل عيوب الرجل دون أن تدخل معه في صراع على تعديل سلوكه أو تغيير عاداته وتفضيلاته، فالكثير من الفتيات يعتقدن أنه من السهل تغيير الشاب قبل أو بعد الارتباط، في الحقيقة الرجل يبحث عن امرأة تتقبله كما هو!

مثلما يحب الرجل العديد من التصرفات الأنثوية هنالك بعض التصرفات التي يكرهها في الفتاة وتجعله ينفر منها:

  • الكذب والخداع: أكثر تصرف الشاب بالفتاة أن تكذب عليه أو تخدعه حتى في الأمور الصغيرة، يكره الشاب اكتشاف كذب حبيبته عليه بالصدفة، وينفر من الفتاة التي تحاول أن تخفي عليه التفاصيل أو تخبره بحقائق مزيفة.
  • التصرفات المحرجة: جميع الرجال يكرهون التعرض للإحراج بسبب المرأة التي برفقتهم! ومن التصرفات المحرجة التي يكرهها الشباب الضحك بصوت مرتفع أو التعامل بأريحية مبالغ بها مع الجنس الآخر أو مع الأشخاص الغرباء، وهناك تصرفات محرجة أخرى قد لا تنتبه لها المرأة مثل المفاصلة والمساومة عند الشراء، أو أن تطلب منه إرجاع شيء بعد شرائه!
  • الإلحاح بشكل مفرط: من التصرفات التي يكرهها غالبية الرجال أن تكوم المرأة لحولة وتعيد الطلب أو الانتقاد مرات متتالية ومتتابعة قبل حتى إن يكون هناك مجال لتلبية هذا الطلب أو إصلاح الأمر الذي تنتقده، هذا ما يسميه الرجال "الزّنّ أو النق"!
  • التقليل من شأنه: حتى إن كان ذلك عن غير عمد فالشاب يكره أن تقلل الفتاة من شأنه أو تستخف به سواء أمام الناس أو فيما بينهما، بل يبحث معظم الرجال عن المرأة الداعمة والتي تعلي من شأنه باستمرار.
  • التذمر والمقارنة: ينفر الشاب من البنت التي لا يعجبها شيء وتتذمر وتشكو باستمرار وتقارن علاقتهما بعلاقات أخرى، وغالباً ما تفشل العلاقة إذا كانت البنت غير قادرة على تجاهل الآخرين وترك المقارنة. [3-4]
  • كثرة الزعل: لا شك أن الشجار والخصام ملح العلاقات العاطفية الذي يعطيها نكهة إضافية، لكن غالبية الرجال يكرهون الفتاة كثيرة الزعل والحساسة زيادة عن اللزوم أو التي تصطنع الثقل والحساسية المفرطة.

المراجع