زوجي المهمل لا يتحمل مشاكلي أبداً

قضايا اسرية
animate

بدون اسم لوسمحت جوزي سايني شاليه مسؤليه أولادي لوحدي لحد ما تعبت مش قصدي مصاريف بس تربيه مذاكره كل حاجه على.دماغي يوم ما يدخل علشان مشكله بلقيه عقدها اكتر دا با الإضافة اني لو حصل معايه موقف أو مشكله اول واحد يتخلى عني ولو حصل ووقف معايه استحاله يقف للآخر بحسه عكس كدا مع اخواته البنات اتكلمت معاه كتير المفروض تكون معايه في أي مشكله ومفيش فايده مش بيسمع. أما اسمع كلامه تماماً مفيش شغل متروحيش لأهلك ولا هما ييجوا عندك والي على لسانه انا المفروض أهم عندك حتى من ولادك اتكلمت معاه انتي اهم بس الاولاد صغيرين يعني لازم اهتم بيهم يقولي وايه يعني امي مكنتش بتهتم بيه ونفعت عادي يعني انا اسفه على الاطاله وشكراً

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الزوجه الذكيه هي التي توفق بين مسؤولياتها وإهتمامها بزوجها ، ولا تقضي وقتها في التذمر من واجبها . واجب تربيه الأولاد اليوميه من شأنهما معا ومستلزمات البيت كذلك. تقاسمي معه المسؤوليات فبإهتمامك به ، وبالبيت والأولاد تتركين له المجال لكي يبذل جهده في عمله وذلك طبعا من مصلحتكم جميعا . استعيني به وخذي رأيه في المبادئ الأساسيه في التربيه وأولويات الإنفاق ولا تضيعي جهدك اليومي بالشكوى اليوميه . اكدي له دائما بهدوء ، حبك له وأهميه رأيه وإشتراكه في المواقف المهمه التي تواجهينها ، وحاولي التفرغ له بعد الإنتهاء من واجبك نحو أطفالك ، فلكل واحد مكانته وحقه في الاهتمام . لا تقارني بينه وبين الأولاد ولا بينه وبين أزواج الاخرين ، كلمه حلوه منك ، لفته بسيطه تظهر إهتمامك به ، المهم أن تكوني دائما متفائله ومبتسمه فقد أنعم الله عليك ببيت وزوج وأولاد بصحه جيده وهذا هو الأهم .
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبى تحمل كل المسئوليات: قد تجدين أنه من الأسهل أن تقومى بكل شىء بنفسك، حتى تنجزى بشكل أسرع وعلى نحو أفضل، نعم هناك أمور بسيطة يمكن تقبلها والتغاضى عنها والقيام بها بنفسك، لكن هناك أمور لا يصلح معها هذا التصرف، حيث قد يؤدى ذلك إلى حل الموقف الحالى، لكن يعقد المشكلة على المدى الطويل، لأنكِ ستظلين تكبتى شعورك بالغضب نحوه، والذى سيظهر حتماً فى معاملتك له بشكل سلبى، وكأنك تريدين أن تردى له ما يفعله، وإما ستنفجرين فيه فى يوم من الأيام.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبى مقارنة زوجك بالأزواج الآخرين، أو لومه بشكل جارح أو رفع صوتك عليه، فالهجوم سيدفعه إلى اتخاذ موقف دفاعى لمداواة كرامته المجروحة.. إن جعل الناس يشعرون بمشاعر سلبية نحو أنفسهم لا يؤدى أبداً إلى نتائج جيدة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كونى صبورة ودبلوماسية: لا يمكن تغيير أى سلوك بين يوم وليلة، لذا عليكِ بالمثابرة وتجربة مختلف الوسائل، اللين تارة والحزم تارة، أو كما نقول بالبلدى «شدى وارخى».
  • علم
    علم
    من مجهول
    التواصل: فهو دائماً وأبداً واحد من الحلول الأساسية لأى مشكلة، تكلمى معه عن أنكِ تحتاجين إليه، وأنكِ لا تستطيعين حمل مسئولية البيت بمفردك، عبرى عن مشاعرك وعن رأيك فى المشكلة وما تتوقعينه منه، واستمعى إليه جيداً حتى تفهميه وحتى يصغى إليكِ هو أيضاً.
  • علم
    علم
    من مجهول
    هو اتربى بعيلة غير عنكم ..حاولي انك تحملي مسؤولية وتطلبي منه ولا تتركيه هيك يفعل ما يشاء
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    عفواً من قالك ان الزوج المفروض يكون المسئوول عن مشاكلك الشخصية ؟ هذا كلام خاطيء يعني تعملي المصيبه وتعال يا فلان حلها لانك راجل وزوجي المفروض تخلصها ,, هنا كلامك عكس طرحك من الاساس واضح من الشخص المهمل بينكم ,, اين تحمل مسئولية اخطائك ومشاكلك الشخصية ؟

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟