الرئيسية / قضايا اسرية / زوجي تزوج علي بحجة الستر

السؤال

صورة علم
Rnoode
قبل 1 سنة (5 اجابه)
5 اجابه

زوجي تزوج علي بحجة الستر

زوجي صدمني وتزوج بأخرى بنية الستر ... والان تخلى عني .. ساعدوني للخروج من المشكلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 1 سنة

الزواج من أخرى مهما كانت النية طالما أنه عقد عليها شرعًا، غير مخالفة قانونيًا، ولكن أن يتزوج من وراء ظهرك ودون علمك أو علم أهله فتلك قضية أخرى لها علاقة بالاجتماعيات والآداب العامة، أما أن يتخلى عنك أي يهجرك باطلًا ودون ذنب منك أو تقصير لأجل الزوجة الجديدة فهذا أمر لا يجوز.يمكنك اتباع الطرق القانونية والشرعية بالموضوع مثل البدء بالحديث معه ومحاولة فهم ماذا يحدث وهذا حقك، ولا تبالغي في ردود فعلك، ولا تصرخي أو تعندي، كوني هادئة وحازمة وحددي حقوقك عليه، وإن رفض انتقلي للمرحلة التالية وهي اخبار أهلك للاجتماع بوالده والعامه عن الموضوع.أو اعملي على التوجه لكبير عائلتهم واخباره ليأخذ حقك الشرعي.ولك في هذه الثناء أن تفكري بروية، هل تريدين العودة له أم الانفصال ولك أن تضعي شروطك بناءً على قراركوالحل الأخير وهو القانون، الجأي للقانون، وكما قلت عندما تكون الرؤية واضحة لما تريدين، تكون الشروط والمطلوب واضحين.وفي الختام أهمس لك بأن تراجعي نفسك، هل كان لك دور في خروج زوجك للبحث عن أخرى، ربما اعترافك لنفسك يهوّن عليك معرفة ردة فعله تجاه الموضوع، مع أنني ضد أن يهجرك هكذا بدون تقديم حقوقك وواجباته عليك.وفقك الله وسدد خطاك.

صورة علم Iraq
مجهول
قبل 1 سنة

تزوج بمن ؟ هل هي من أقربائه أو أقربائك انتي ؟ هل الجميع يعلم بزواجه ؟..الحل إن تزوج فالشرع معه .أما إن قصر بحقك فهدا ضد الشرع ..عليك بالجلوس معه ومصارحته وتدكيره بحقوقك التي أمر بها رب العالمين وتنتظرين الآجابه والعمل منه ..فأن لم يتغير فعليك أما اللجوء إلى القانون ..وأما أن تطلبي من أشخاص لهم تأثير قوي ومباشر على زوجك للتدخل ومساعدتك من قبلهم ..والله المستعان .

صورة علم Egypt
جابر
قبل 1 سنة

يتزوج عليكى فهذا حقه اما ان يتخلى عنك فلا ضعيه امام مسؤولياته نحوك وكلميه ان يعطيكى حقوقك الشرعية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.