كيف تتعامل الزوجة مع زوجها الذي يتدخل في إدارة البيت؟

قضايا اسرية
animate

لو كان زوجك يحب البيت،لايخرج كثيرا و ليس له الكثير من الأصدقاء،يلزم البيت و يلتصق بزوجته ، يتدخل في تصرفاتها من الصباح الى المساء، إلى اي درجة فتحت الحنفية ،كم استعملت من الصابون السائل لغسل الاواني ، كم وضعت من الزيت لطهي الطعام ، كيف طهت الطعام ، ماذا وضعت في آلة الغسيل ،ألوان متناسبة او لا ، كم من مرة في الاسبوع استعملت آلة الغسيل ، كم من مرة أرضعت ابنها ، و يأمرها ، الآن خذي ابنك لينام "القيلولة "الآن أيقضيه ، الان اغسلي الأواني ، الآن افعلي كذا و لا تفعلي كذا ، تعالي ،،،"وهي منشغله "تقطع و تأتيه ، أحظري لي كذا ، ساعديني في هذا ،،، يقودها و يتحكم في اعمالها كأنها طفلة صغيرة لا تحسن تسيير أمور بيتها ! وهي في الحقيقة مرتبة و منظمة و لكن تدخله سلبي من حيث لا يشعر ، و يشاركها في الكثير من أعمال البيت ولكن على الوجه الذي يريده هو غالبا ، فتكون هي كالشغالة عنده ،،، كيف ستنجح علاقة زوجية هكذا و هي متوترة من سلوكه المتواصل لسنوات ،

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل سيدتي الكريمة هناك العديد من الأزواج من يحمل هذا الطبع وهو التدخل في كل كبيرة وصغيرة خاصة بشغل البيت ويحاول فرض كلمة حتى على أبسط الأمور والتي تكون غير مرتبطة به، وهذا ناتج عن الفراغ الذي يعيشه الزوج فيحاول أن يملؤه بهذه الطريقة ولكن بهذه الطريقة يؤدي إلى ازعاج الزوجة لدى لا تترددي في التحدث إليه بهدوء وبعبارات مناسبة حتى تلقي القبول من طرفه كما يجب عليك أن تشجعيه في الاشتراك في النوادي الرياضية من أجل شغل وقته في أمور ايجابية أو عمل مشروع يجني منه المال ....... موفقة
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا بأس من جلسة مصارحة مع زوجك، تختارين لها وقتًا مناسبًا وحالًا ملائمًا تصارحين خلالها زوجك بما تعانينه من كثرة متابعاته وتدخلاته وأسئلته في شفافية ومودة.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    أرجو منك أن لا تنظري برفضٍ لكل ما ينقدك زوجك عليه، فقد يكون فيه فائدة لك وتصحيح لبعض أخطائك في التعامل مع بعض الأشياء أو القيام ببعض الأعمال، ولعل استقبالك لملاحظاته بهذه الروح يخفف كثيرًا مما تشعرين به من ضيق.
  • علم
    علم
    من مجهول
    احرصي على موافقته على ما يوجهه لك من نقد بقولك: إن شاء الله أفعل. والغاية من ذلك منعه من استمراره في النقد وقفل باب الجدال الذي يمكن أن يتطور ويتعقد حين ترفضين نقده وتستنكرينه عليه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أقترح عليك أن تنتقدي بعض أعمال زوجك خارج بيته أحيانًا فإذا اعترض عليك نقدك واستنكر تدخلك في عمله ابتسمي بلطف وقولي له: هكذا أنا أيضًا أضيق بتدخلك في أعمالي.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إني أنصحك ألا تمنعيه من لقاء أصدقائه خارج بيته والسهر معهم حتى لا تكوني أنت من تجلبين إلى نفسك ما تشتكينه وترجين ارتياحك منه حين تبدين ضيقك من كثرة خروجه من البيت وطول غيابه عنه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي إغراء زوجك للخروج من بيته، حتى يبتعد عنك، ويبتعد - من ثَمّ - عن مراقبتك ومتابعتك والتدخل في أعمالك ونقدها، فترتاحي من لومه ونقده وأسئلته الكثيرة.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟