كيف أتصرف مع زوجي الذي يطلب مني مصالحة والدته التي غلطت بحقي؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم عندي استفسار اني متزوجة وساكنه مع اهل زوجي وكانت علاقتي ييهم كلش قويه ويحبوني واحبهم في يوم من الايام صار خلاف بين ام زوجي وزوجي على شي بسيط بعدها حسيت ام زوجي مضايقه مني اني انسحبت ومكمت اطلع يمهم كلت اذا احساسي غلط ف اكيد رح تتفقدني وتجي تسال عني بس هي مجتي ع غير العاده فاني تاكدت انو هي زعلانه مني هم ووحته ابني جانت تدز بناتها عليه كامو من يشوفون ايني ميحاجو اني كلش انقهرت كمت بس اسلم وافوت لان اني شنو ذنبي اذا مشكله بينها وبين ابنها فسالت زوجي شنو سبب اني وابني شنو ذنبنه بللخلاف الجان بينكم زوجي بقه زعلان منها ومقبل يروح يراضيها رغم اني عدة مرات كتله راضيها ومقبل بعد فتره تصالحو هي وزوجي ف طبت لغرفتي مسلمت علية بس ع ابنها رغم اني ظليت اباع عليها داريد اسلم بس هي اجاهلت وجودي وفي نفس اليوم بليل جتي رزلتني وبدون سبب وبعدها بيوم اهلي جوي زياره ع زوجي مريض ف مجان استقبالها زين كلشويه تعوفهم وتكوم ومتقبل تكوم توصلهم للباب من ديطلعون ولا من دخلو كامت استقبلتهم فاني ثاني يوم كلت لعمي ابو زوجي شنو سبب هدا تعامل من خاله بشنو اني غلطت وياها حته تدخل لغرفتي ترزلني واهلي متستقبلهم وهمه جايين ابيتها بعدها بيوم وصللها الحجي كامت وتعاركت ويا زوجي واتهمتني بتهم باطله وحجت عني حجي مصاير وكالت انو هي اساسا من بدايه هي جانت مشكلتها ويا زوجي واني الزعلت وحرمتها من شوفت حفيدها (رغم اني جنت كليوم ابدل لابني واحضره حته ديجون بناتها ياخدو بس مجان احد يجي اني كل ضني ميردون واستحيت اروح انطيهميا كوه وكامت تكول انو اني داحجي عليها يم عمي وانو زوجي ساكتلي وناطيني مجال ويخاف مني( رغم انو هدا كله غلط وتجاوزت علية وعله اهلي بدون اي سبب واتهمتني بالسحر وانو اني مقصره بحق زوجي ( رغم اني ماعلية قصور وهاي بشهادة زوجي وكومه حجي كدام الكل حجت علية زوجي وكف ويايه لحد اخر لحظه لان يعرفني ممقصره بشي لاوياها ولا وياه بعد هذا المشكلة كلها احنه منتحاجة صار 4 شهور رغم انو احنه نفس البيت بس من اشوفها اسلم وهايهيه وزوجي يطلب مني اصالحها اني احب زوجي بس ماكدر اصالحها لان هي غلطت علية وعله اهلي واتهمتني كدام الكل واني اعرف من رح اروح اصالحها رح تفكر انو اني صدك غلطانه فلهدا جيت اني صالحتها واني مغلطانه بشي وياها اريد حل شنو اسوي اني ماريددزوجي يزعل مني وينفس الوكت ماكدر اروح اصالحها احسها كلش ظلمتني ومن داشوفها داتذكر الصار وانقهر بزايد فدوه جاوبوني
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . بادري أنت بالصلح واعتذري حتى لو لم تخطئي معها فزوجك يحبك ويعرف تماما أنك مظلومه وسيقدر لك هذه الخطوه ،والدته سيده في عمر والدتك وربما أكبر ، لن تعتذر لك طبعا حتى لو شعرت بأنها ظلمتك ، كوني طيبه وعامليها مثل والدتك ، هل ستطلبين من والدتك الإعتذار لو أخطأت معك ؟ ستنسين وتسامحينها بالطبع ، تعاملي مع حماتك بالطريقه نفسها لتكسبي زوجك وليقدرك.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    يقول المثل :اليد الي ماتقدر تكسرها بوسها ماعليكي الا انه تروحي تصالحيها عشان زوجك مو عشانها وربك كريم كل وحده عندها بنات والدنيا دواره
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    فكري جيداً فمصالحتها ستحسن علاقتك بها كثيراً وبزوجك فيجب عليكي ان تفعلي ذلك سريعاً قبل ان تفسدي حياتك انت وزوجك وابنك وهذا هو افضل حل يمكنك اللجوء اليه
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي العزيزة الافضل لكي هو مصالحتها فهذا سيقوي العلاقة بينك وبين زوجك وايضاً سيعطيكي الفرصة لمعرفة اسباب افعالها اللتي فعلتها معكي وهذ هو الحل الامثل
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي تخيلي لو هذا الشيء حدث بصورة عكسية بمعني ان الامر حدث مع زوجك وامك بالتأكيد كنت ستضايقي جداً من زوجك اذا لم يراضي والدتك فكري جيداً في الامر
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اختي هي امرأة سيئة جداً ولا يجب عليكي ان تهتمي بما تفعله معكي فقط اهتمي بنفسك وبولدك وبزوجك وبحياتكم ومستقبلكم معاً حتي لا تفسديهم بسبب هذه المرأة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حاولي أن تجدي حلا وسطا مثل أن تجعلي زوجك يعتذر بالنيابة عنك لها ، أو تجلسا كليكما ووتتصافيا ، وتتعاتبا وينتهي الموضوع ، ولكن لايكون الأمر اعتذارا وكأنه تقديم لولاء او طاعة فالمضوع بالكامل ليس مريح خاصة ان فيه ظلم كبير
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا ، لا تفرطي في كرامته ، فمن يفرط في كرامته يهان إلى الأبد يا عزيزتي ، أرفضي بشكل قاطع أن تعتذري على ذنب لم ترتكبيه ، وهي من أخطأت فيك وليس أنت ، لا تعطي الدنية يا سيدتي
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    صدقيني الأمر لا يحتمل كل هذا ، كوني إمرأة حكيمة بدماغ ذكية ، أذهبي وإعتذري وإنتهي الموضوع ، لا وتلتفتي للموضوع ولا تأخذيه على كرامته وأنظري للأمر بأنك أمرأة ذات عقل كبير وتفعلين ما يريده هولاء ذوي العقل الصغير ، ولا تصغري عقلك معهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    كوني على ثقة بانك لستي الوحيدة التي تعاني من حماتها فاغلب النساء يعانون من حماواتهم لذلك الذي حدث حدث واسمعي كلام زوجك لكي تكبري بعينه وتكسبيه باقي الحياة فان قلتي له افعل هذا الشيء من اجلك فالنه سوف يقدر لكي هذا الشيء
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا