السؤال

قبل 1 سنة (21 اجابه)
21 اجابه

زوجني عمي بالغصب ودمر حياتي

زوجني عمي بالغصب ودمر حياتي

 حياتي تعيسه وسيئه لابعد درجه وخلاص مقدر اتحملها!!انا بنت يتيمه توفى ابوي في حادث سياره وانا وحيده وامي تزوجت واخذني عمي وربيت في بيته عند زوجته.لما وصلت للثانويه تقدم لي واحد يخطبني اكبر مني بعشر سنوات وكان متزوج قبل ومطلق  ووافق عمي بدون ماياخذ رايي وانقطعت من الدراسه.. اضطريت اوافق لكن بعد الزواج انصدمت ان زوجي مايسوي شيء الا براي امهالى الحين ماحملت وام زوجي هي المتحكمه بالبيت وبكل شيء في حياتنا وكل صغيره وكبيره لدرجه حسيت ان ام زوجي هي زوجي!!المشكلة الاساسية ان أم زوجي تقول له يضربي حتى اطيعه على كلامها ـ وانا اصلا مقدر اعصيه، لما ضربني اول مره رحت لبيت عمي اشتكي له قام  عمي ورجعني  لبيت زوجي وقال له إذا تركت بيتك مرة ثانية اضربها.اعيش الان حياة اشبه بالجحيم فانا تيمة لا اهل لي وام زوجي وزوجي تهينني وتامره بضربي.قبل ثلاث شهور فكرت انتحر لكن تراجعت.. ايش اسوي؟ حتى لو طلبت الطلاق وبين بروح؟ ماراح ارحع لبيت عمي .. احتاج المساعده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

شيء اهون من شيء. اولا انت يتيمة وكفلك عمك جزاه الله خيرا واوصلك الى سن الزواج وسلمك الى رجل ،،، ظروفك صعبة لا اعلم ان كان لديك اخوة او اخوات تلجاي اليهم وتنفسي عن غضبك ليس لديك شهادة او عمل. ،،، كثير من الامهات يشعرن ان الامور يجب ان تجري كما يتوقعن وتعودن وربما بعضها افضل لك وانت لاتدركين. حاولي ان تتقربي منها وان تحبيها وان تمتثلي لطلباتها الى ان تكسبي ثقتها وودها ،،، اكسبيها لتكون لك بديل للعاءلة وهي لا تطلب سوى طاعتها وانت ليس لديك خيار سوى طاعتها ان كسبتيها سوف تكسبين حب زوجك راعيها واخدميها وفكري ماذا تحتاج وفريه لها قبل ان تطلبه ستلين وتحبك. ابذلي جهدا للحياة بدل التفكير بالموت والنتحار وحتى لى كان ظرفك جيدا فالحياة تتطلب التعب والصبر والتنازل وتذكري ان هناك الها ارضيه يرضيك

3 شهر

مع عليك الا الاحتساب واصبري عسى الله ان يجعل بعد عسر يسر واتركي وساوس الشيطان بالانتحار وما شبه ذلك هذه قسمة كتبها الله لك وعسى ان تكرهي شيء وهو خير لكي وتذكري قول الله تعالى في القران (انما يوفى الصابرين اجرهم بغير حساب) الاية . تحلي بالصبر واعلمي ان الله لن يضيعك .


قبل 3 شهر

يا حبيبتي الله يعينك ويصبرك اصبري واحتسبي لله تعالى وما تفكري ابدا بالانتحار وادعي ربنا يعوضك خيرا منه

قبل 3 شهر

حاولي تعامليها بلطف وتعتبريها أمك وانه أمك التي تتحكم فيك واختصري

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.