عمل زوجي وطبيعته تسبب لي الحرج

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اعاني من بعد زوجي فطبيعة عمله تجبره عل السفر و العمل بقطاع البترول يعمل فترة بالحقول النفطية تستمر لشهرين و يعود للبيت شهر بعده سبب لي الحرج ممن حولي من اهله و اهلي حتى سفر اثر عل نفسية الاولاد فطفلي الاكبر ينهار مستواه الدراسي للحضيض بسفر والده و الاخر لا يرتاح و يسكت حتى يسمع صوت ابيه و الان انا حامل و هذي معاناة جديدة تضاف الى ما هو سابق لكن عند عودته يعوضنا بالهدايا و كل وقته معنا لكن ماساتي بسفره حاول اكثر من مرة ان يجد عمل نستقر معه ببلدنا او بالغربه لكن عبث الشي الي لا يمنعني من التفكير بتركه أخلاقه و حنيته و طيبة قلبه و كرمه و التزامه بدينه و تواصله معنا حتى بسفره بالميديا لكن عل قولت المثل عمر الحلو ما يكمل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك يفعل ما بوسعه وهذا هو العمل الذي حصل عليه فلا تزيدي الحمل عليه بالشكوى والحرج من الناس . لماذا تشعرين بالحرج من الناس فزوجك لا يسافر للإستجمام أو السياحه ، إنه يسعى ويتعب ويتعذب مثلك ومثل أولاده لبعدكم عنه ، ويجب أن تفخري به وتثني عليه من أجل التضحيه التي يقوم بها ليؤمن لكم حياه كريمه . مستوى ابنه الدراسي لن يتعارض مع سفره لو عوضت ابنك ما ينقصه في غياب والده ، شجعي طفلك على الدراسه والتفوق ليسعد والده بنتائجه وجاهدي أنت مع أولادك في تربيتهم ودراستهم كما يجاهد زوجك من أجل الرزق.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    السلام عليكملو كانت هذه مواصفات أخيك. وأردت أن تخطبي له عروسا. ما تذمرت منها. بل كنت ذكرت الإيجابيات فقط.هذا ثانياأما أولا فلا يجوز تربويا ونفسيا أن تزرعي في أولادك وجهة نظرك في أي أمر. بسبب تكرارك لهذا الأمر على مسامعهم منذ صغرهم. دعيهم يكبرون ويقيمون الوضع. فربما أعجبهم كفاح أبيهم من أجلهم.وأخيرا ما ذنب رجل مكافح كهذا. تريدين أن يمتنع كل شخص عنده هذا العمل عن الزواج وتكوين أسرة. اتقي الله. واحمدي ربك على وضع أفضل من وضع المغترب. يعود لأسرته شهرا فقط كل عام.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الزوجه الصالحه هي من تعين زوجها على الحياه و تقف بجانبه وتتحمل معه ظروف الحياه ولكن ان كنت تريد ان زوجك يستقر معكم عليك انت قصدي في المصروفات وانت عينيه على التوفير اكبر قدر من المال حتى اذا جاء وقت معين واصبحت لديكم ثروه او بعض المال المتوفر لديك فيكم رب ما زوجكك يستقر معكم ويحاول ان يبحث عن اي عمل بجانبكم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    انت تذكرينا ان زوجك حاول اكثر من مره ان يجد عملا بالقربه مع منكم او ان تذهب وانتم مع واستقروا في الغربه ولكن للاسف لم يوفق فهو لم يقصر معكم ولدي انه لا يحتاجه ان يحتمل هم فوق همه ان يشعر انه مقصر تجاهكم وتحمله نتيجه انهيار ابنه في الدراسه و ان الطفل الثاني لا يسكت  الا عندما يسمع صوته فاين دورك انت اين دورك في التحديث واقناع اولادك بانه وضعكم هذا افضل الاوضاع

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    للاسف الاطفال يقلدون امهاتهم فان اطفال قي قد سمع منك وانت تتكلمين عن وضع عمل زوجكك وان  كنت تقبلين هذا الوضع وانه يسبب لكم مشاكل كثيره مما جعل الاولاد ينظرون الى عمل والدهم انه شيء سلبي كما انت تنظرين اليهم ولكن كنت قويه و تتكلمين في غياب زوجك على ان هذا امر واقع وعليكم ان تعيش به وتحبه وتحميل الله على انه موجود وغير كم لا  لا يجدوه لتكيف  اولادك مع سفر  والدهم و تقبلوه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ان  ظروف في الحياه  تفرض علينا اوضاع لا نستطيع ان غيرها ولكن علينا انت كيف معاون تقبلها يمكنك ان تتكلم مع ابنك  الكبير وتخبريه ان والدك يعمل  يجب ان يذهب الى العمل حتى يوفر لنا النفقات والمصروفات التي نحتاجها فكل منكم لابد ان يكون له دور ف والده يجب ان يعمل وحتى يجلب المال وهو ايضا يجب ان اذاكر حتى ينجح ويتفوق ويقوم بدوره تجاه الاسره لابد ان دعاء تتكلمي مع اولاده كلام منطقيا حتى لا يؤثر على نفسيتهم

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حبيبتي لم افهم  اى حرج  الذي يسببه لك عمل زوجكك  امامه اهلك و اهله انه رجل طبيعه عمله تحتم  عليه السفر فما  حرج في ذلك لا اجد اي حرج  وايضا طبيعه عمل لا  بسبب حرج فانه يعمل في حقول البترول النفطيه وهذه طبيعه عمل لا يستطيع احد اي احد ان يعمل بها الا اذا كان مميز سليم تفكرين ان طبيعه عمل وزوجكك  لا  تحدث لك الاحراج فانه ليس بها اي احراج واجب عليك انت تتكلمي بقوه وافتخار لعمل وزوجك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لماذا لم تذهبي الي سكن بجانب عمل زوجك ويأتي للنوم إلى البيت ومن ثم يعود ثاني يوم للعمل اليس، ذلك افضل لكم.. اقتراحي على زوجك هذا الاقتراح ودعيه يفكر 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بإذن الله سيعوضك الله على كل هذا الصبر فلا لليأس والاحباط وتمسكي بنفسك وتمسكي في حياتك وبزوجك ويجب ان توعي أبنائك ان العمل يحتاج إلى جهد وان الأب يعمل من أجلكم ومن أجل شراء الهدايا 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزيتي لا يوجد بديل ولو كان فس بديل افضل تلقائي زوجك سيغير عمله لكن الظروف اكبر ودائما لا يأتي شيء ببلاش الا بعد جهد وعمل وعليكي ان تكوني قوية أمام الأبناء وزوجك انسان كريم ويحبك ويحترمك وقليل امثاله تمسكي به 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا