أخي الكبير يريد الزواج في بيت العائلة

قضايا اسرية
animate

اخي الكبير يريد الزواج في بيت العائله مع العلم اننا اكثر من أخ في البيت واختي وأمي .. يستطيع البناء طابق ثاني ولكن هو تعود منذ الصغر ان يأخذ اي شيء حتى لو بالقوة .. ما الحل .. افيدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده لا بد من وجود مكان خاص مستقل بهما ان تزوج في بيت العائلة، والسؤال هل هذا المكان متوفر؟؟ ان نعم فلا بأس بذلك ولكم ان تستمروا بعيش حياتكم كما هي، استقبلوا زوجة اخيكم بمحبة ودعوها تشعر انها واحدة منكم. وان كان لا سيعاني هو وهي من عدم الخصوصية في حياتهما، وسيرى انه يجب ان يستقل.ان كان مقتدرا وهناك مال كاف لبناء شقة فوقكم، عليكم ان تشجعوه على ذلك، على ان يكون من ماله الخاص وليس منكم، لنكم اكثر من اخ واخت ولكل منكم حقه، فلا يجوز ان ياخذ هو حصة الأسد ولا يبقى لكم شيء.المهم في جميع الاحوال كوني محضر خير وايجابية، ولا تزرعي الشقاق في العائلة، وحتى لو سكن معكم بعد فترة سيكون عنده اولاد وسيضطر للرحيل، الزمن كفيل بتغيير الاوضاع، شاركوا زوجة اخيكم الحياة والمسؤوليات والمحبة والرعاية ولا تشعروها بانها غريبة. ولا تسمحي لأخيك بفرض سيطرته عليكم بان تخدموه وزوجته، بل تشاركوا معا في خدمة البيت الذي هو لكم كلكم معا.كوني مفتاحا للخير.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اذا سكن في منزل مستقل اي في الطابق الثاني كما قلت فلا بأس بذلك ، فيكون قريبا منكم وقد تكون زوجته بمثابه اخت جديده لكم. لا بد ان يفضل استقلاله عنكم بعد فتره ، رحبوا به كي لا يشعر بانكم تكرهونه والافضل ان يكون ذلك بارادتكم كي لا يفرض سكنه عليكم . الكلمه الطيبه تحل المشاكل اكثر من الرفض والمشاكل . اذا اصر على السكن معكم ، خصصوا له مكانا خاصا به وحددوا واجبات وحقوق كل شخص في البيت ولكن مع الابقاء على روح الاخوه والالفه.
  • animate

  • المدربة لبنى النعيمي افهم من قلقك انه من الصعب ان يتزوج اخوك ويعيش معكم في نفس المنزل خصوصا انه بقية اخوتك وأختك وأمك ايضا يعيشون في نفس البيت. تعود اخيك على ان يأخذ كل شي يريده وهذا عبء عليكم لان الانانيه تَخَلَّق جو من عدم الارتياح والضغط كما ان الشخص الاناني لا يشعر بالارتياح لانه يعلم ان يستعمل جميع الوسائل المتاحة للضغط والحصول على ما يريد. انصحك: ١- التحدث الى والدتك، والطلب منها ان تبدي عدم ارتياحها لسكن اخيك وزوجته معكم في نفس المنزل.٢- ان تفهم والدتك ما سبب عدم اصراره على العيش معكم وعدم بناء طابق ثاني. ٣- تعرض والدتك المساعدة والدعم كاسرة وريما يمكنها اشراكك في الحل لكي تستطيع ان تحل الموضوع.٤- تحلى بالصبر والهدوء لكي تستطيع التفاهم مع اخيك بدلا من العناد والشجار.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اذا كان الاخ الكبير لا يصرف عليكم من جيبه الخاص فلا يحق له ان يتجاوزكم او ان يأخذ حق غيره -ثم كيف سيأخذ حريته هو وزوجته وسط إخوانه وفي نفس البيت ولذلك وقبل زواجه اطلبوا منه ان يسكن بعيدا عنكم والا فالمشاكل قادمه والافضل ان تتضح الامور بينكم من الان ويمكنكم توسيط عم لكم او خال ليحل المشكله وستندمون اذا لم تحلوها قبل زواجه وانا اعرف قضايا مماثله وصلت الى القانون --يعني طلبوا من المحامي توضيح الامور بين الإخوه --موقفكم قوي إذا كان لا يصرف عليكم
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    صارحوا بالرفض او تكلوا مع خطيبه و فهموها انكم بتبنوا طابق كامل لها و افضل من انها تعيش في غرفة بينكم وما تاخذ راحتها مع وجود اخوانك في البيت..هذا مش من حقه انه يتحك فيكم و يرتب حياتكم على كيفه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لا يمكن لرأيه ان يغلب رأي الاغلبية ... اجتمعوا و تفاهموا معه و اتفقوا معه على تفاصيل زواجه , يعني اكييد ليس من المنطق تعيشوا كلكم في نفس البيت او تغادروا بيت العائلة من اجله !
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يعني هذا الامر حتى لو اراده اخاك في القوة هو لا يستطيع فعل هذا و اجبار الاخوة و الاخت على تحمله و تحمل زواجه في نفس البيت .. افهموه ان فعلته لا تجوز لا في حقه و لا في حق اخواته و لا حتى زوجته المستقبلية .. و ما له حق يسوي كذا فيكم و يجبركم على العيش معه !
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    و انت تقول انه تعود ان يأخذ كل شيء يريده ، هذه الصفه جميله يعني كلنا نتمنى ان نأخذ ما نريد و حتى لو بالقوه
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انا رأيي انه حر اذا امك لم يكن عندها مانع ، فممكن ان يكون هذا اريح له او انه يريد ان يبقى بقربكم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟