السؤال

قبل 1 سنة (7 اجابه)
7 اجابه

اكره ابي ولا استطيع النظر لوجهه ..!

السلام عليكم.. مشكلتي اكره ابي جدا ولا استطيع النظر لوجهه لشدة كرهي اراه بشع جدااا و السبب هي الحياة التي عشتها معه من ضرب و اهانة لاسباب تافها مثلا طرقت الباب و هو يصلي امسكني و ضربني حتى اغميا عليا و هذا مجرد مثال غير الذي اذاقه.لاخوتي و امي و طرده لنا من البيت في الليل. كثيرا ما حاولت امي الطلاق و النجاة بنا لكنها لا تملك شيئا.ولا احد يقدر يساعدها في اعالة 4 اطفال زاد كرهي له حين زوجوني في عمر 17 تقريبا اجبرتني امي بحجة ان ابتعد عن جحيم ابي! بسبب اني كبرت و صرت اواجه ابي ولا اسمح له بضرب اخوتي و قد سبق ان سحب علينا سكين و ساطور حين قاومناه ، مع العلم هو لا يشرب او مخدرات بل يصلي و لو لا رحمة ربي و علاقتي المتينة بالله لا كرهت نفسي اعاني حاليا من عدة مشاكل نفسية اخاف الات الحادة و اكره الرجال و فشلت في.زواجي. بعد دعاء امي.الباكية بعد كل مرة يضربنا هو الآن لديه جلطتين اصبح هرما لا يعدل كلامه معتوه لا يخرج من باب البيت و انا اعيش مع اهلي و بسبب عملي و نشاطي مع الجمعيات و المجتمع المدني اقضي كل وقتي خارج البيت و احاول قدر المستطاع ان لا اراه هو لاحظ اني.لا انظر الى وجهه و حكى لامي و امي تقول الله و الوالدين..... و لكني اكره هو دمر حياتي اشعر اني انظر في وجه وحش قذر لا اطيق والله هل انا مذنبة امام الله لكرهي له ؟؟ اعتذر عن الاطالة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت عشت في معاناه طويلة مع ابيك وعشت الظلم والخوف منه ومن ضربه وتهديده لكم. اليوم انت في حالة نفسية سيئة بسبب كل ما مر عليك من الطفولة الى الان. نحن وما نعيش في طفولتنا يبقى معنا الى ان نستطيع مواجهته والتعامل معه بطريقة نفسية سليمة. انت بحاجة الى التحدث الى شخص متخصص ليساعدك للتغلب على ألمك من والدك والوصول الى المسامحة. مسامحة والدك هي الطريق لإطلاق غضبك عليه والتخلص من تأثير الماضي عليك اليوم. انت اليوم في مكان أفضل من ذي قبل، لديك حياتك وعملك ومستقبلك أمامك. الامتنان لوضعك اليوم سيساعدك في تقبل والدك خصوصا انه في حالة صحية صعبه.

قبل 2 شهر

انا مثلك عانيت منه في صغري كان يضربني هو وزوجة ابي بعد ان توفت امي الله يرحمها انصحكي بان تتجاهليه كي يندم ولا تعبريه واذا ماواجهك يوما فقولي له انكي تكرهيه بسبب الايام المره الي عيشك فيها كي يحس بالندم ولاتصدقي الي يقولك انك عاقه هو العاق قبلك ولكن لاتضريه لانه ابوكي ومفروض عليك ولكن حسسيه انه غلط ولازم يندم اجعليه يتالم حتى يعرف خطأه

قبل 1 سنة

بدون مقدمات او مبررات لا تكوني جافية مع ابيكي وهو حاليا بلاحول ولاقوة واسباب خوفك او كرهك له انعدمت الان -- رضا الوالدين من رضا الله --- تنازلي لابيكي والا فغضب الله موجود عليكي وسياتي يوما كما تفعلي بابيكي سيفعل ابنائك بك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.