خسرت وظيفتي بسبب زواج فاشل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

خسرت وظيفتي بسبب زواج فاشل
انا كنت موظفه تركت وظيفتي على وعود اني اتزوج واعيش حياة سعيده للاسف زواج تقليدي لابن عمي علما باني رفضته مرتين الثالثه وافقت كنت امر بضروف سيىئه وقتها،اصغر مني بسنه ،تقريبا ٤ شهور متزوجه ولا كملت شهر واحد مع زوجي كل مره تصير مشكله وارجع لاهلي ,اكتشفت اني ضحيت بوظيفتي اللي كانت شايلتني ومرتبها اعلى منه ومحققه كل مطالبي لاعيش حياة نكد فنكد زوج بخيل ما يعطني فلس الا يبي شي بالمقابل ،انسان غير متحضر،فاهم الزواج غلط ومتاثر بكل ما يراه فالتلفاز ومواقع التواصل اكتشفت ان عقله صغير جدا ،ويحاول يطبق فيني اللي يشوفه ويسمعه وانه متزوجني لغرض جسدي فحسب ،كرهته وعفته لانه عيشني اسوا تجربه فعمري احاول اتهرب منه وصار يهددني بالعنف والضرب والحبس اصبت بحاله نفسيه وحقدت على جنس الرجال بسببه،غير الاهانات الي يقولها لي وعن اهلي ،واكتشفت ان حياتي الخاصه يتحدث فيها خارج المنزل لاي كان لا احترام للخصوصيه معد اثق فيه باي شي ،اتمنى الطلاق لكن اهلي رافضين بقوه صرت اكرهه لدرجه انقطعت شهيتي عن الاكل والشرب ولا نوم ولا راحه فمنزلي عايشه فخوف وهم ادعي ربي اهلي كلهم تخلو عني وواقفين فصفه ايش الحل؟
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري
    الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاريverified_user
    تحضري لقضية طلاق مرتبة حضري شراهد وادلة لشتائمه اي سجلي له واذا هناك عنف سجلي او جدي شاهد واذا كان هناك تقصير في المعيشة اقل مما تعودت ثبتيه بالصور نوع السكن الاثاث. احتفضي بنسخة من شهادته التي دونك او عمله وراتبه الذي يتقاضاه وراتبك وكم كان ،،،،اعتمدي على نفسك لتكون لك قضية ناجحة في المحكمة وقدمي اوراقك. انت انسانة متعلمة وعاملة ولا تستطيعي العيش بهذه الطريقة. القرار لك وليس لاهلك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اهلك لا يريدون تحمل مسووءلية الصرف عليكي اذا تطلقتي اذا بتقدري بعد الطلاق ان تجدي عملا فاطلبي الطلاق وعيشي حياتك التي نعيشها مره واحده
  • animate

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    اريدالطلاق فقط
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    حاولي تمنحية فرصه ومثل هذا الزوج انتبهي تحملي منه حتى تتاكدي انه تغير وربي يعينك
  • صورة علم Canada
    صورة علم Canada
    من مجهول
    لا تحملي منه. و غلطك الوحيد انك تزوجته. تعاملي مع الوضع بحزم ولا تترددي في طلب الطلاق في المحكمة.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    اطلبي من الله بصدق أن تتحول معيشتك إلى الاحسن وستتحول إن شاء الله بقولكي للا حول ولاقوة إلا بالله وأكثر من قولها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عليك أن تكوني أكثر قوّةً في مواجهتهم والتصدي لما يفعلون بك , واجهي أهلك بشكل أقوى وأصري على الطلاق عندما يتفهموا حالك لن يتركوك وحيدة . يسّر الله لك الخير.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    عليك بالصلاة على النبي دائما وستنقضي كل حاجتك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    يوجد زواج ناجح و بوجد زواج فاشل خطئ منكي و منه لكن ليس بأخر المطاف و الحياة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كله الا العلاقه الزوجيه اذا كانت نكد لاتفكرين تكملين فيها على طول اطلعي منها قبل لاترتبطين باطفال وتبلشين به .. كلمي اهلك واهلك واذا محد سمع لك شوفي لك محامي وارفعي قضية طلاق وخلصي عمرك منه

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ماعليك من اهلك انتي الي عايشه معه مب اهلك!! اخذي موقف وروحي عند اهلك وارفضي ترجعين له او روحي لاحد من اقاربك الي تمونين عليهم واطلبي الطلاق.. اهلك ممكن يسلكون لك لانهم عارفين انك بترجعين بس لما يشوفونك معزمه على الطلاق ويصدقون كلامك بيوقوفون معك

  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    من مجهول

    لا بد نفهم ليش اهلك تخلوا عنك لان الكلام هذا من طرف واحد من اكثر من طرف واحد حتى نستطيع نعطيك الحلول ونساعدك لا بد تقولي لنا الاجابة صادقة لماذا كلهم يقفون ضدك وهل من بينهم مثقفين او محامين او حقوقيين او اداريين وكيف علاقتك انت مع اهلك وكيف مستوى الاسرة تلك ثقافيا وماديا وفسيولوجيا وكيف معاملتك انت وسمعتك مع المحيطين بك كل ذلك مهم لكي نرشدك وخصوصا موضوع الرابطة الزوجية وصعوبة التفريق شرعا وقانونا الا في حالات معينة من اصعب القضايا في حالة تعذر التوفيق والمصالحة تكون هناك عواقب وامور لاتحمد عقباها واللجوء للجهات الرسمية والخصومةليس مستحسنة احيانا قد يكون حل الخلافات افضل دونها لما تحمله من مشاحنات وتشويه وتراشق وأنصحك ان تكونين اكثرصبرا وحكمة وكم من امرأة بعدان كسبت ثقة زوجها هي من تديره احيانا الانسان يسخر اشد الوحوش ضراوة وشراسة لخدمته وطاعته ويكفينا المثل القائل الزين مخرج الغول من سربه وأقترح عليك ان تستخدمين هذا الاسلوب قبل لا تفكرين في رفع الخصومة وان لا تتورطين معه في اي اعتداء او ايذاء وان تعامليه معاملة حسنة وان لاتحسسيه او تعيريه بمستواك وومكانتك وكيف اصبحت الان معه بل عليك بتقوى الله فيه وفي نفسك وان مصيبتك تلك هينة وغيرك اشد وأعظم ولا تتجسسي عليه وكل من يقولون لك احتفظي بثبوتات قد تحصلين عليها من خلال تسجيل صوتي او مرئي تعدا مخالفة للشرع ولكل القوانين لانها تجسسيه وخبيثة و لك في كل ماترغبين الحصول عليه شرعيا كمثل الاعتداء الجسدي بالضرب او الايذاء يمكنك الحصول عليها من الطبيب الشرعي اي المستشفي واي ما يخالف القانون لا وندعواالله لك بالتوفيق والنجاح في كل خير تحبينه ويحبه الله لك

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    الله يكون في عونك لكن لماذا اهلك واقفين بجانبه هنا السؤال المحير راجعي نفسك يا اختي ربما اهلك يرون له الاحقيه .........

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    ربنا رح يحاسبك على التفريط بكرامتك وانسانيتك معه ، انتي الان تهيني نفسك معه، اتركيه وحطي اهلك تحت الامر الواقع، توجهي لوجهاء وشخصيات اعتبارية ومرموقة بالعيلة عندكم او الحي السكني، لو بتوصل الامور للحكومة، ملعون ابو هيك زواج ولا يمس فيكي شعرة ولا يصيبك مكروه مع هذا الانسان
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    الله يعينك صراحة هاي نتيجة تفكير البنات الغلط لما يوصلو بمرحلة بحياتهم ان الحل هو الزواج حتى لو كان اقل من توقعاتنا او الاشياء الي بدنا اياها..غلطتي غلطة كبيرة لما تركتي شغلك الي هو كان كيانك ومستقبلك.. يا ريت لو تحاولي ترجعي لشغلك.
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ليش ترضون بالعذاب بحجة الاهل والمجتمع ارفضي كل شي لا تخافي قوي قلبك وروحي اشتكي عليه وتطلقي منه انا اختي زوجها عذبها عذاب واخر شي وصلت وياه حرقها بمية نار رمها على جسمها كله عشان اهلي ما يرضون يطلقوها منه تبين توصلين تنحبسين بغرفة الكل خايف منك ومن شكلك لانك تشوهتي الموت ارحم اختي كل ملامحها تشوهت وما عاد تشوف حياتها تدمرت عيالها ينفرون منها ما يعرفونها اختي محبوسة بغرفة ما تطلع حق احد حتى حين تبكي ما ينزل دموع عشان الاهل يسكتون عن حق بناتهم لان البنت شي عيب حمل صخرة يبون يخلصون منها عيب ما تتزوج عيب تتطلق عيب تترمل عيب تطلع عيب تتكلم
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    لا اعلم لماذ انتي ايتها المرأه تختارين ان تكوني ضعيفه دافعي عن حقك حد الموت والله امرأه اعرفها كانت مصابه بالشلل وكيف اصيبت بالشلل تعبت جدا وزوجها لم يرضى ارسالها الى المستشفى. وهو يقول مافيها شي وهم يترجوه ياخذها وحين كانت مشلولهًولا يرضى يجيبلها خدامه ولا يرضى يخلي بناتها يساعدوها ولا يرضىياخذها المستشفى يراجع فيها سنييين وهي بالعذاب والمرض ماتقدر تمشي ماتقدر تحكي حسبي الله ونعم الوكيل وانتي ما تسمحي يصير فيك نفس الشي ابدا
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    عليكي ان تتخذي قرار باسرع وقت خالتي قتلها زوجها وطول قترة ١٥ سنه وتو يضربها ولا تشتكي واهلها يسايرون ولا يتخذون اي فعل الا ان جاء يوم الى البيت سكران يحبها من شعرها الى الشارع وبدأ فيها ضرب وعلى رأسها بقدميه والعصا والحجاره ولا احد قادر ان يخلصها منه وامام اطفاله وعندما جاء الناس لانقاذها كانت خلاص قد ماتت هذه ذنبها برقبة جدي واخوالي اولا والجيران والناس كل من كان يعلم ان زوجها كان يعذبها سيسأل عنه يوم القيامه لا تيمحي ان يحدث لك ذلك كوني اقوى وتحدي الدنيا
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    عندما اقرأ. القصص والمشاكل اشكر الله على اني لم اتزوج فانا الان امرأه ناجحه في عملي عندي بيت وسيارة واسافر كثيرا صحيح اشعر بحاجه لان اكون ام لكن ماذا سافعل بها ان كان زوجي سيئا لذلك عليك ان تتخذي القرار وتعودي لعملك وتتحديهم مهما ضربوك او حبسوك لا تستسلمي دافعي عن حقك وعن مبادئك واتركيه وارفعي قضيه عليه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الخطأ خطأك منذالبداية التسرع في اتخاذ قرار الارتباط نتائجه و خيمة .. الأن أنت وحدك في مواجهة مجتمعك الذي يفرض عليك عاداته و تقاليده. أنصحك بأن لا تستسلمي قاومي الظلم و دافعي عن حقوقك هناك القضاء و العدالة وجدت لهذا السبب . اتكلي على الله و هو سوف ينصرك بإذن الله
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا