ماذا أفعل مع زوجي سيء الخلق

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ماذا أفعل مع زوجي سيء الخلق
أعاني من مشاكل لاتنتهي تعبت من مشاكل زوجي وبناتي زوجي بخيل وبذيئ اللسان وبناتي يكرهون ابيهم وأخيهم ، بناتي يريدون مالا لأشياء كثيره من ضمنها مساعدتي واسعادي في هدية أو ماشابه لكون الفرح ودع حياتي ، وزوجي لايريد أن يدفع إلا في نطاق محدود لنضل دائما في حاجته بناتي أصبحن يأخذن المال منه بالقوة ترك المنزل وقال أنه سيرفع عليهن قضية أنهن سرقن ماله وأنهن عاقات وقال أنا من يحرضهن على ذلك وهذا لم يحدث مني بتاتا لاأريد الفضائح حاولت حل المسألة وديا ولكن دون جدوى لقد تعبت أشعر أن قلبي سيتوقف في أية لحظة عائلتي تحب الستر ولايحبون مثل هذه المشاكل وان وصلهم خبر عما حدث في منزلنا سيفضحوننا وسيتشمتون بي وبأولادي أهلي لايحبون زوجي لسوء أخلاقه منذ أن تزوجته سيئ للغايه سيئ بكل معنى الكلمه أريد حلا ماذا أفعل ماذا أفعل ؟؟!!!!!
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. احترام البنات لوالدهم واجب عليهن مهما فعل ، فلا تسانديهن ضده حتى لا تتفكك عائلتك . حاولي أن تلمي الشمل من جديد ، تصالحي مع زوجك واطلبي من بناتك الاعتذار له ، كي لا تصل بكم الامور إلى المحاكم . شجعيهن على العمل للحصول على المال ما دام والدهن لا يعطيهن ولا توافقيهن أبدا على إتخاذ موقف معاد منه . اطلبي المساعده من ابنك كي لا تتطور القطيعه بينكم ، أنت بحاجه للهدوء والتفكير لا للتوتر والعصبيه ، الام هي التي تجمع عائلتها تحت جناحيها بالمحبه والكلمه الحلوه . ما دمت لا تستطيعين الطلاق ، فلا حل لك سوى باستيعاب طباع زوجك والتأقلم معها ، لا توافقي بناتك على تصرفاتهن وازرعي فيهن الامل بغد أفضل وذكريهن بالبر بوالدهن ، التحدي سيزيد الشرخ بينكم ، لا بد من التضحيه حتى تنجحي في لم شمل عائلتك حولك فذلك أهم بكثير من أي كسب مادي ، فتشجعي والعبي دورك كأم قبل فوات الاوان . 
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    سبحان الله كانها مشكلتي الحالية تماما ووضعي اللذي اعيش فيه سأتابع التعليقات عسى ان ترشدني ولو قليلا الله يعينك ويعيني

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    خير الامور اوسطها ربما زوجك يصرف بحدود معينه والبنات يعجبهن اشياء الاب لايرى فيها احتياج فالاولى ان تكوني خير وسبط بينهما ولا يثرن المشاكل

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    (الرزل عنه اعتزل) هكذا يقول المثل الشعبي بمعنى تجنبو لسانه ومسباته الوسخة واستفزازه. وبالنسبة لبخله مافي حل غير تتأقلمو على وضعه وبناتك برغم سلاطة لسان ابوهم وبخله و........ الخعليهم أن لا يتجاوزو حدودهم معه ويطلعوه عن طوره ويتجنبوه قدر المستطاع  ..اتحملتي طبعه وصار بينكم اولاد ولا اتوقع انك تنوين الطلاق..مافي حدا كبير يمون عليه تلتجأي له يحكي معه؟ وأيضا بناتك هل هم بعمر الصبا قادرين يشتغلو ويعيلو نفسهن ؟أهم نقطة بمشكلتك أيّاك ان تكوني السبب بالتفرقة والنزاع بين بناتك وابوهم وهو بينكم الآن وغدا لن يكون إيّاك ان يكسبو غضبه ..وباقي امور مشكلتك اتصرفي بحكمة واستشيري والتأقلم لانه هيك نوعية صعب تتغير او الخيار الاخير تتركيه من دون بهادل وشوشرة تصل للجيران ..حياتك وانت شوفي اللي بيناسب قدراتك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا حل امامك سوى ان تصبري يا اختي الغالية فلا يوجد شيء اخر يمكن ان تفعلينه غير هذا ، كوني هادئة وحاولي ان لا تستفزي بتلك الافعال التي يقوم بها هذا الشقي ودائما قابلي انفعاله هذا وثورته بالبرود الشديد ولكن لا تتفاعلي معه كثيرا او ازيد من اللازم باختصار تجاهليه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يمكن ان تفعلي معه شيء يا عزيزتي فهو تعود على هذا ، برأي والله ان قطع العضو المريض افضل شيء بدلا من ان ينتقل المرض الى بقية الاعضاء ، ففي هذه الحالة ارى انه من الافضل أن تطلبي منه الطلاق قبل ان ينتقل هذا الخلق السيء الى اولادك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا تصبرى أو تصمتى عن ما يقوم به وعليكي ان لا تهتمى بعائلتك أو بما سوف يقولوه بل عليكي ان تهتمى بفترات التى يشن حياه تعيشه مع ابيهم بسبب تصرفاته والذى من الأفضل أن تتركيه يعيشوا حياتهم بعيدا عنه لذلك عليكي ان تحاولى أن تنسيه أن تنفصلى عنه وتاخذى فتياتك وتعيشي حياتك فى سعاده بعيدا عنه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي ,الحياة مع رجل كهذا مستحيلة ,إذ لا توافق بينكما , حتى وإنْ طالت فترة زواجكما فكري جيّداً واتخذي قراراً بشأنه,أظنُّ أنّك تودين المحافظة على دينك وعقلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ربنا يعينك ويصبرك عليه، لكن لازم طرف ثالث يتدخل ويحاول يساعدك ويضغط على زوجك ويحط له حد  يجب أن تطلبي تدخل احد، حاولي ان تعيشي بطريقة تريحك يا سيدتي، هو لا يستحق سيدة مثلك، حاولي ان تكوني حازمة وتأخذي قرار قوي، استخيري ربك، وربي يكتب لك زيارة مكة يا الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ما عليك يا اختي الا ان تتدعي الله تعالى بان يهدي بالك وامرك ... ويحل كل مشاكلك فان الله كبير وقادر على ان يرحمك ويسخر لك زوجك ليكون كما انتي تريدين ولا تفقدي الامل منه وحاولي اجلسي معه وصارحيه بانك لم تعودي تحتملي هذا الوضع . ويجب عليه ان يغير اسلوبه في تعامله معك ..ز.. لعل وعسى قد يسمع كلامك ويتغير نحو الافضل وكما تريدين

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا