زوجتي لا تريد استمرار حياتنا الزوجية وتريد أخذ الأطفال

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوجتي الله يصلحها لا تريد استمرار حياتنا الزوجية وتريد تاخذ اطفالي معها حاولت افهمها احل المشكلة الا انها مصرة للذهاب الى اهلها امها واخوانها ابوها متوفى كل ذلك بسبب ان امورها متوقفة كما ذكرت وللعلم ما قصرت معها بشي واخرها بسبب الابتعاث خارج السعودية كنا بنطلع المرة الاولى قبل كورونا في شهر رجب وسويت الاجراءات وبعدها تقفلت الرحلات والسفارة بسبب كورونا والان نفس الشي كورونا آخر وبتسافر عند اهلها وبتاخذ كل اغراضها معها من البيت نصحتها علمتها ذكرتها بالله ولا في فايدة وش الحل للعلم ابغى الحياة الزوجية تستمر مع بعض
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلقد أثرت ضغوطات جائحة الكورونا على كثير من الناس ، ولا شك أن زوجتك محبطة وبحاجة للإبتعاد لتفكر مليا في علاقتكما الزوجية . امهلها بعض الوقت واتركها تأخذ قسطا من الراحة النفسية عند أهلها ، تعود بعدها وبعد أن تشرح لاهلها موقفك ورفضك للطلاق . البعد سيجعلها تفكر مليا في مصير  أولادها بعد الطلاق ، وقد تتراجع ، خاصة عندما تقدر تمسكك بها ورغبتك في الاعتذار لو كنت أنت سبب المشكلة . عموما ، لن تستطيع إرغامها على العيش معك إن كانت مصرة على الانفصال  ، فنجاح الزواج يعتمد على رغبة الزوجين للعمل على إنجاحه، ولا بد من بعض التنازلات من الطرفين لتستمر الحياة بينهما .   
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    أكيد في شيء 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    تحدث معها بكل حب وحنان واخبرها انك لاتريد ان تهدم حياتكم الزوجية وبينكم اطفال وان هذا سؤثر نفسيا على اطفالكم ان كنتم منفصلين لو كانت فيها ذرة حب وحنان وشعور الامومة لتفهمت الأمر 

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    معلش الظاهر انها حساسة وتعبانة نفسيا.. طول بالك عليها فتؤجر انشالله.... رفقا بالقوارير

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قد يكون روتين حياتكم الذي لم يعد يطرأ عليه تغيير بسبب الاحداث التي تطرأ على العالم في الوقت الحالي هي ما يسبب لزوجتك تلك الرغبة في الابتعاد هي و اولادها ،، وقد تكون غير مدركة لابعاد ذلك التصرف الذي تتجه نحوه ،، فحاول ان تتحدث مع اسرتها وتخبرهم بما تفعل زوجتك لعل جلوسها مع والدتها و تحدث والدتها معها يكون هو الحل المناسب حتى يعيد زوجتك الى حالتها الطبيعية .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الكريم قد تكون زوجتك تمر ببعض الضغوطات النفسية اثر الاحداث التي تطرأ كل يوم والقلق والخوف الذي يعيش به العالم كله ،، ولهذا انصحك ان تستمر في ان تصبر على تلك الافعال التي تقوم بها ولا تيأس من محاولاتك للتحدث معها ومحاولة فهم اسباب ودوافع رغبتها في هذا الانفصال والتباعد وحاول ان تحتويها وتحتوي تلك الضغوطات التي تتعرض لها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا اخي في النهايه لا يمكنك ان تصر او تجبر زوجتك علي الاستمرار او عدم الذهاب الي بيت اهلها و هي من الواضح انها متخذه قرار نهائي و لا تريد التراجع فيه ، و بما انك حاولت معها بجميع الطرق المختلفه و مرارا وتكرارا و لم تتراجع ايضا ، فالافضل ان تتركها تفعل ما تريد وعندما تهدأ سوف تكتشف انها كانت علي خطأ وسوف تحاول تصحيح هذا الخطأ . 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح ان زوجتك متأثره بجائحه كورونا و بسبب الغلق و عدم السفر و الجلوس الدائم في المنزل ، فمن الواضح ان حالتها النفسيه تاثرت تأثرا شديدا ، فإذا كان من الممكن ان تأخذها الي مكان هادئ و تستطيع التحدث معها بكل صراحه و هدوء و توضح لها مدي حبك لها و لاولادك و مدي تمسكك بها ، واخبرها انها فتره و سوف تنتهي و ترحل وسوف تجعلها تسافر الي زياره اهلها قريبا علي ان تتمسك بالبيت لاجلك و لاجل اولادك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي الفاضل حاول ان تتحدث مع اهل زوجتك و تخبرهم بكل ما تمر به معها و كل ما قدمته لاجلها ، اخبرهم ان بتصرفاتها تنوي تشتيت الاسره و لا يحق لها ان تهدم اسرتها و ان تفقد ابنائها شعور الترابط الاسري ، و لعل و عسي اهلها يتفهموا الامر و يقفا بجوارك و يسعوا الي ارجاعها عن هذا القرار و التمسك باسرتها  .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح ان زوجتك تمر ببعض الاضطرابات النفسيه و بعض الضغط العصبي و النفسي يا اخي ،، قد يكون كل ذلك الضغط بسبب عدم امكانيه سفرها منذ فتره او بسبب الاغلاق من جائحه كورونا ، لذلك حاول ان تستوعب الحاله النفسيه التي تمر بها و اتركها حتي تهدأ حالتها النفسيه و تسطيع التحدث معها مره اخري .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا