زوجي اختفى من حياتي فجأة لا يتصل ولا يرد على الهاتف

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي اختفى من حياتي فجأة لا يتصل ولا يرد على الهاتف
السلام عليكم، اريد ان اسرد لكم قصتي واريد مساعدتكم في حل مشكلتي، انا متزوجه وعندي طفل عنده ٣سنوات كنت عايشه مع زوجي وحماتي عايشه معايا في نفس السكن وكانت طبعا تثير المشاكل العديده ولكن كنت لا اعمل شي لان زوجي كان يطيب خاطري انسى كل حاجه هي تعملها لدرجه هي الي كانت تمسك راتب زوجي كله وهي المتحكم في كل شي حتى تعطيني الاذن اذا حبيت احد من اقاربي زيارتي وكل هذا وانا صابره وهي التي اتت وسكنت معايا في شقتي وبدات تطلب بيع اغراض من اثاثي وتضع اثاث قديم لها ولما رفضت الدنيا قامت وبدات الحروب والمشاكل وتم انفصال بيننا هي تاكل لوحدها واحنا ناكل مع نفسنا وده طلبها هي وبعد فتره طلبت مننا مبلغ كبير لكي تاخد سكن فوقنا وتعيش بمفردها وصممت علي المبلغ، وفعلا انا اتصرفت في المبلغ وزوجي اعطاها ليها وكانت يوميا تشتم وتهين فيا وانا صامته وكان زوجي يعتذر ليا، وذهبت للسكن وحاولت اصالحها وهي رفضت، وبعدها باسبوع تعبت وجالها سخونه والتهاب علي صدرها واتوفت ،ومن بعد الوقاه حسيت اهل حماتي يتهمنوا اني انا السبب وزوحي كان معايا واسلوبه كويس معايا ويطلب مني ان استر على أفعالها معي واسامحها، وبعد فتره طويله كنت ذاهبه لزياره اهلي مع زوجي معزومين وانبسطنا وانا جلست مع اهلي كام يوم وهو ذهب للسكن وكان مفيش اي مشاكل ومن ساعه ذهب بعدها زوجي اختفي، لم يعد يرد على هاتفي ولا يرد علي رسايلي ولا يرد علي احد من اهلي، ولا نعرف ماذا يخدث، ودخلنا اقارب قي الموضوع يحددوا جلسات وهو غير ملتزم ولا ياتي وعلي هذا الحال شهور، ولا اعرف في ايه، وماذا غير حاله، وماذا يريد، شكرا علي الاطاله
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userاتركي زوجك يأخذ قسطه من الحزن على والدته والتفكير ، فهو ربما ، حتى لو كان يعلم بظلمها لك واستبدادها برأيها ، يشعر بالحزن عليها وربما بالندم لوقوفه إلى جانبك . لا شك أنه يحتاج لفترة ، يجلس فيها مع نفسه ويحزن ولا يريد مشاركتك حزنه  لعلمه بأنك لم تحبيها يوما ، خاصة وأنها توفت بعد فترة قصيرة من تركها لبيته . اتركي له رسالة هاتفية تؤكد  بأنك تقدرين حزنه عليها وبأنك ستكونين بإنتظاره عندما يصبح جاهزا للعودة إليكم . بعد فترة ، ستظهر نيته الحقيقية بعد فترة حزنه ، وإن كان يرغب بالطلاق أو بالاستمرار ، تفهمي ظروفه الآن واصبري عليه ، وفي النهاية قد يكون الطلاق أفضل لك ، إن كان سيحملك ذنب وفاتها طيلة عمرك.  
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    دعيه لفترة فهو حزين على والدته ومادام انت لم تقللي من احترامها ولم تهينيها لاتقلقي ولا تاخذي اي اجراء اتجاه زوجك حتى تفهمي منه ما حدث 

  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله.. الأم ماتحملت ان تسكن لوحدها والقهر وفراق ابنها اثر عليها... اعتقد ان زوجك في موقف صعب جدا جدا جدا فهو الان في فترة مابعد الصدمة. الله المستعان. 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    وما باليد حيله ،،هو ذهب مع السلامه...انتي ارفعي عليه خلع واكسبي حريتك ..طالما انتي عارفه نفسك كويس انك مغلطتيش ..يبقى كل واحد ينام عالجنب الي ريحه...انتي مش حتقعدي تحلي عقد ونفسيات ،،،بعدين الي ماتت هي أمه وهو المسؤول الوحيد عن برها أمام الله وليس انتي ،..اذا هو حاب يعاقبك علشان أمه ماتت فانتي ليس بيدك الحياه والموت ..

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه انك تمري بموقف صعب و قاس عليك و يجب ان تصلي الي حل مناسب عاجلا ، فمن الصعب الاستمرار في تلك الحاله و علي هذا النحو فيكفي الحاله النفسيه التي تشعري بها الآن ، فانصحك بان تجعلي احد افراد اسرتك بالذهاب الي بيت زوجك و التحدث معه بما انه لا يرضي بالتحدث معك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من غير الطبيعي ان يتحول زوجك في علاقته معك بدون اي تبريرات .. و بدون اي احداث بينك و بينه .. فمن وجه نظري ان هناك تدخل شخص او طرف ثالث بينك و بينه .. فقد يكون عند ذهابه لاهله اخبروه مره اخري عن انك السبب في مرض حماتك و قد انخدع بكلامهم تلك المره .. لذلك عليك بالتحدث معه علي الفور و فهم القصه حتي تستطيعي الدفاع عن نفسك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي عليك بمراجعه الفتره السابقه جيدا ، فقد تكوني تفوهتي بكلام عن والدته من غير الصحيح ان تتحدثي به او قد اخبرتي اهلك بامور لا يجب ان تخبريهم عنها ، لذلك شعر زوجك بالحزن و الغصب. الشديد ، فبالتأكيد هناك سبب و هو لن يتغير بهذا الشكل من تلقاء نفسه ، تذكري جيدا حتي تستطيعي معالجه الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعانك الله علي ما تمرين به يا اختي ،، ولكن زوجك لن يأخذ هذا الموقف بدون اسباب او بدون وجود خطأ منك ، فمن الواضح انه كان بجوارك و وقف معك طوال تلك الفتره السابقه و دافع عنك امام والدته ايضا و لن يتغير بدون سبب ، فاذهبي انت الي بيتك و تحدثي معه علي الفور و اعرفي كل ما يمر به حتي تستطيعي معالجه الامر .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    السلام عليك يا اختي. على ما يبدو أن تصرفه ناتج عن ان امه توفت وهي غاضبة. تقولين انكم ذهبتم الي اهلك وكنتم سعداء ولكن لا تنسى انه هو فاقد لامه.. وانت جعلتيه يعود وحيدا" الى المنزل وانت كنت سعيدة عند اهلك بينما هو فالحزن ما زال في قلبه.   ان وفاة الام هو كارثة كبيرة في حياة الإنسان. الحل هو أن يذهب شخص كبير من عائلتك انت لزيارة زوجك لكي يتحدث معه ويعرف ماهي المشكلة ولكي يسأل زوجك ماذا يريد!!. وقد يكون من الأفضل أن يذهب شخصان او ثلاث اشخاص مثل والدك واخوك وخالك للتحدث معه وفهم ما يدور براسه!!! زوجك يمر بحالة نفسية ويجب أن يتحدث معه رجال ذو خبرة وفصاحة بالكلام. عيش الحماية مع الكنة بنفس المنزل ليس سهل ابدا وهو من الأمور الصعبة... وانت بالتأكيد كنت محقة.. على كل حال اتمنى من الله تعالى ان يحمي عائلتك وان يعود الوئام والاستقرار الى منزلك 
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الصعب عليك الاستمرار علي تلك الحاله اكثر من ذلك ، و يجب ان يتم وضع  حدا لتصرفات زوجك فانت لم تخطأي في شيء و من الغريب ان يتغير عليك كل هذا التغير بدون اي مقدمات و بدون ان يبرر موقفه ، فخذي موقف جاد و حازم تجاهه و اخبريه اذا لم يحضر و يوضح اسبابه لكي تصلي الي حل او تعالجي الامر سوف تنفصلي عنه نهائيا ، لعل و عسي بذلك التهديد يخاف علي بيته و يتحدث معك بشكل صريح .. وفقك الله .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا