زوجي اختفى من حياتي فجأة لا يتصل ولا يرد على الهاتف

قضايا اسرية
زوجي اختفى من حياتي فجأة لا يتصل ولا يرد على الهاتف

السلام عليكم، اريد ان اسرد لكم قصتي واريد مساعدتكم في حل مشكلتي، انا متزوجه وعندي طفل عنده ٣سنوات كنت عايشه مع زوجي وحماتي عايشه معايا في نفس السكن وكانت طبعا تثير المشاكل العديده ولكن كنت لا اعمل شي لان زوجي كان يطيب خاطري انسى كل حاجه هي تعملها لدرجه هي الي كانت تمسك راتب زوجي كله وهي المتحكم في كل شي حتى تعطيني الاذن اذا حبيت احد من اقاربي زيارتي وكل هذا وانا صابره وهي التي اتت وسكنت معايا في شقتي وبدات تطلب بيع اغراض من اثاثي وتضع اثاث قديم لها ولما رفضت الدنيا قامت وبدات الحروب والمشاكل وتم انفصال بيننا هي تاكل لوحدها واحنا ناكل مع نفسنا وده طلبها هي وبعد فتره طلبت مننا مبلغ كبير لكي تاخد سكن فوقنا وتعيش بمفردها وصممت علي المبلغ، وفعلا انا اتصرفت في المبلغ وزوجي اعطاها ليها وكانت يوميا تشتم وتهين فيا وانا صامته وكان زوجي يعتذر ليا، وذهبت للسكن وحاولت اصالحها وهي رفضت، وبعدها باسبوع تعبت وجالها سخونه والتهاب علي صدرها واتوفت ،ومن بعد الوقاه حسيت اهل حماتي يتهمنوا اني انا السبب وزوحي كان معايا واسلوبه كويس معايا ويطلب مني ان استر على أفعالها معي واسامحها، وبعد فتره طويله كنت ذاهبه لزياره اهلي مع زوجي معزومين وانبسطنا وانا جلست مع اهلي كام يوم وهو ذهب للسكن وكان مفيش اي مشاكل ومن ساعه ذهب بعدها زوجي اختفي، لم يعد يرد على هاتفي ولا يرد علي رسايلي ولا يرد علي احد من اهلي، ولا نعرف ماذا يخدث، ودخلنا اقارب قي الموضوع يحددوا جلسات وهو غير ملتزم ولا ياتي وعلي هذا الحال شهور، ولا اعرف في ايه، وماذا غير حاله، وماذا يريد، شكرا علي الاطاله.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اتركي زوجك يأخذ قسطه من الحزن على والدته والتفكير ، فهو ربما ، حتى لو كان يعلم بظلمها لك واستبدادها برأيها ، يشعر بالحزن عليها وربما بالندم لوقوفه إلى جانبك . لا شك أنه يحتاج لفترة ، يجلس فيها مع نفسه ويحزن ولا يريد مشاركتك حزنه  لعلمه بأنك لم تحبيها يوما ، خاصة وأنها توفت بعد فترة قصيرة من تركها لبيته . اتركي له رسالة هاتفية تؤكد  بأنك تقدرين حزنه عليها وبأنك ستكونين بإنتظاره عندما يصبح جاهزا للعودة إليكم . بعد فترة ، ستظهر نيته الحقيقية بعد فترة حزنه ، وإن كان يرغب بالطلاق أو بالاستمرار ، تفهمي ظروفه الآن واصبري عليه ، وفي النهاية قد يكون الطلاق أفضل لك ، إن كان سيحملك ذنب وفاتها طيلة عمرك.  
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    دعيه لفترة فهو حزين على والدته ومادام انت لم تقللي من احترامها ولم تهينيها لاتقلقي ولا تاخذي اي اجراء اتجاه زوجك حتى تفهمي منه ما حدث 

  • animate

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله.. الأم ماتحملت ان تسكن لوحدها والقهر وفراق ابنها اثر عليها... اعتقد ان زوجك في موقف صعب جدا جدا جدا فهو الان في فترة مابعد الصدمة. الله المستعان. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    وما باليد حيله ،،هو ذهب مع السلامه...انتي ارفعي عليه خلع واكسبي حريتك ..طالما انتي عارفه نفسك كويس انك مغلطتيش ..يبقى كل واحد ينام عالجنب الي ريحه...انتي مش حتقعدي تحلي عقد ونفسيات ،،،بعدين الي ماتت هي أمه وهو المسؤول الوحيد عن برها أمام الله وليس انتي ،..اذا هو حاب يعاقبك علشان أمه ماتت فانتي ليس بيدك الحياه والموت ..

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انك تمري بموقف صعب و قاس عليك و يجب ان تصلي الي حل مناسب عاجلا ، فمن الصعب الاستمرار في تلك الحاله و علي هذا النحو فيكفي الحاله النفسيه التي تشعري بها الآن ، فانصحك بان تجعلي احد افراد اسرتك بالذهاب الي بيت زوجك و التحدث معه بما انه لا يرضي بالتحدث معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من غير الطبيعي ان يتحول زوجك في علاقته معك بدون اي تبريرات .. و بدون اي احداث بينك و بينه .. فمن وجه نظري ان هناك تدخل شخص او طرف ثالث بينك و بينه .. فقد يكون عند ذهابه لاهله اخبروه مره اخري عن انك السبب في مرض حماتك و قد انخدع بكلامهم تلك المره .. لذلك عليك بالتحدث معه علي الفور و فهم القصه حتي تستطيعي الدفاع عن نفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي عليك بمراجعه الفتره السابقه جيدا ، فقد تكوني تفوهتي بكلام عن والدته من غير الصحيح ان تتحدثي به او قد اخبرتي اهلك بامور لا يجب ان تخبريهم عنها ، لذلك شعر زوجك بالحزن و الغصب. الشديد ، فبالتأكيد هناك سبب و هو لن يتغير بهذا الشكل من تلقاء نفسه ، تذكري جيدا حتي تستطيعي معالجه الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله علي ما تمرين به يا اختي ،، ولكن زوجك لن يأخذ هذا الموقف بدون اسباب او بدون وجود خطأ منك ، فمن الواضح انه كان بجوارك و وقف معك طوال تلك الفتره السابقه و دافع عنك امام والدته ايضا و لن يتغير بدون سبب ، فاذهبي انت الي بيتك و تحدثي معه علي الفور و اعرفي كل ما يمر به حتي تستطيعي معالجه الامر .

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    السلام عليك يا اختي. على ما يبدو أن تصرفه ناتج عن ان امه توفت وهي غاضبة. تقولين انكم ذهبتم الي اهلك وكنتم سعداء ولكن لا تنسى انه هو فاقد لامه.. وانت جعلتيه يعود وحيدا" الى المنزل وانت كنت سعيدة عند اهلك بينما هو فالحزن ما زال في قلبه.   ان وفاة الام هو كارثة كبيرة في حياة الإنسان. الحل هو أن يذهب شخص كبير من عائلتك انت لزيارة زوجك لكي يتحدث معه ويعرف ماهي المشكلة ولكي يسأل زوجك ماذا يريد!!. وقد يكون من الأفضل أن يذهب شخصان او ثلاث اشخاص مثل والدك واخوك وخالك للتحدث معه وفهم ما يدور براسه!!! زوجك يمر بحالة نفسية ويجب أن يتحدث معه رجال ذو خبرة وفصاحة بالكلام. عيش الحماية مع الكنة بنفس المنزل ليس سهل ابدا وهو من الأمور الصعبة... وانت بالتأكيد كنت محقة.. على كل حال اتمنى من الله تعالى ان يحمي عائلتك وان يعود الوئام والاستقرار الى منزلك 
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الصعب عليك الاستمرار علي تلك الحاله اكثر من ذلك ، و يجب ان يتم وضع  حدا لتصرفات زوجك فانت لم تخطأي في شيء و من الغريب ان يتغير عليك كل هذا التغير بدون اي مقدمات و بدون ان يبرر موقفه ، فخذي موقف جاد و حازم تجاهه و اخبريه اذا لم يحضر و يوضح اسبابه لكي تصلي الي حل او تعالجي الامر سوف تنفصلي عنه نهائيا ، لعل و عسي بذلك التهديد يخاف علي بيته و يتحدث معك بشكل صريح .. وفقك الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حقا ان الموقف الذي تمري به موقف صعب و قاس عليك ،، و انصحك بان تتقربي من الله و تلجأي اليه حتي يعينك علي تجاوز تلك المرحله الصعب و يفيق زوجك من غفلته ويبعده عن الوساوس و الاوهام ،، داومي علي اداء صلاتك و علي قراءه القرآن الكريم خصوصا سوره البقره و علي قيام الليل ، و ادعي الله بان يهدي زوجك و يصلح حاله قبل فوات الاوان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انه عندما ذهب زوجك الي اهله مره اخري اهتموكي ثانيا بانك السبب فيما حدث لحماتك ، و جعلوه يصدق تلك الكذبه التي اقتنعوا بها بدون اي اسباب او ادله ، و من الطبيعي ان يتأثر زوجك بهذا الكلام خصوصا بعد وفاه والدته فبالتأكيد اضطربت حالته النفسيه ، لذلك عليك بالاصرار علي التحدث معه حتي تزيلي كل تلك الاكاذيب و تكسبيه الي صفك مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي اذا كان زوجك لا يحضر الي تلك الجلسات و لا يأتي لكي تعرفي الاسباب الحقيقه وراء تغيره ، فالافضل ان تذهبي انت اليه انت و احد افراد اسرتك و تعرفي ما السبب وراء ابتعاده و اختفاؤه كل تلك المده ، و هل هناك اي خطب يواجهه ام يفتعل تلك المشاكل ، عليك بحثم الامر و الذهاب اليه حتي تعرفي الحقيقه خذي انت الخطوه و بادري بتلك الجلسه علي الفور .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح ان هناك سوء تفاهم كبير حدث بينك و بين زوجك ، لذلك عليك بالجلوس مع نفسك جلسه مصارحه اولا ، تخبري فيها نفسك عن كل ما دار بينك و بين زوجك في الفتره السابقه و هل تفوهتي بكلام خاطيء عن حماتك ام ماذا حدث بالتحديد ، راجعي تلك الفتره جيدا حتي تعرفي السبب وراء تغير زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هي أمه يا عزيزتي مما كانت طريقها في العيش معكم و من الواضح أنها تضايقت عندما لم تىأن ترحيب منكم و توفت و هي تتحسر على وحدتها ,, وربما زوجك عندما عاد للبيت و وجد بيت أمه فارغ تذكرها و تذكر كل شيء و ربما رأه الأقارب و أصبح قلبه مليء عليك ان من الأفضل أن تعودي لبيت و زوجك بالتأكيد سيعود لك و لكن عليك بالصبر عليه و أن تعامليه بالحسنى و أن لا تذكري أمه الا بالخير 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان عليك أن تجلسي مع نفسك و أن تعرفي ما هي الأخطاء التي كانت في العلاقة و ما هو الخطأ الكبير بالنسبة لزوجك أنت لم تفعلي أي خطأ قبل أن تذهبوا للبيت أبيك و هل لاحظت عليه أي علامة و أنتم هناك أنه متضايق أو أنه لا يريدك أن تعودي معه للبيت ,, ان عليك أن تحاولي أن تعرفي السبب على الأقل تحاولي أن تعتذري له و أن تحلي الخلاف

  • علم
    علم
    من مجهول

    ومن تواصل مع زوجك لم يستطيع أن يعرف ما هو سبب ابتعاده عنك و ما يريد في النيهاة من كل هذا الاعراض .. ان من الأفضل أن تحاولي أن تلتقي به أنت و أصري أنت و أهلك على أن يتكلم معكم على الأقل حتى يبرر غايبه و أيضا يعرف أخبار أطفاله و ان عليك أن تحاولي أن تتخلي بالصبر أمامهم كي لا يتأثروا

  • علم
    علم
    من مجهول

    ربما من اتهموك من البدلية أنك السبب في موت حماتك اجتمعوا به و أقنعوه أنك بالفعل لأنت من تسببت بموتها ,, ربما هو يري أن يبتعد فترة من الوقت كي يحاول أن يفكر بعقلانية أكثر و ربما أن من الممكن أن يكون من الصعب عليه أن يستوعب غيابها أو أنه يفتقدها ,, خاولي أنت أن تذهبي لمكان عمله و أن تعرفي منه ما سبب اعراضه عنك أنت زوجته و تعرفي أين يتواجد و عليك أن تحاولي أن تجربي كل الطرق للوصول اليه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لاب و أن هناك خطأ حدث و أنت مقيمة مع أهلك ذكرتي حماتك بأي سوء أو تذمرت من أمر ما ,, ان عليك أن تراجعي نفسك و أن تحاولي أن تستمري في التواصل معه و أن تعرفي ما هو سبب انقطاعه عنك .. من الأفضل أن تتقربي من الله و أن تدعيه كثيرا أن يجمعك أنت وزوجك و حاولي أن تتكلمي معه من رقم غريب و ابعثي له برسالة طويلة استعطفيه فيها و حاولي أن تعرفي ما خهو لسبب 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟