هل الإنفصال عن زوجي سيوفر لي بيئة صحية وأمنة لتربية طفلي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل الإنفصال عن زوجي سيوفر لي بيئة صحية وأمنة لتربية طفلي
السلام عليكم موقع حلوها شكرا لكم سأحاول طرح مشكلتي باختصار، فانا اعاني من زوجي عندما يغضب لا يرى امامه ابدا و يشتم و يضرب و يغضب على اتفه الأسباب مره غضب لأن الطعام ناقص ملح و قلب الطاولة، و يغضب كثيرا علي و على طفلي و طفلي متأخر عمره ٤ سنوات كثير الحركة و قليل التركيز و اخطاؤه كثيرة و و زوجي دائما يوبخه و أحيانا يضربه و في دفاعي عن طفلي اتلقى الضرب و الصراخ انا موضوع الضرب اوصلته للأهل أكثر من مره و صار بيننا طلاق و عدنا على اساس ان يهدأ هو تغير قليلا و قلت وتيرة غضبه بعض الشيء و الحمد لله التزم في صلاته و صار أقرب لله لكن طبعه يعود و يغلبه، هل يمكن أن يتحسن و يصبح أب افضل و زوج افضل؟ و كيف اتصرف تجاه إهانته لي؟ لديه ميزات لكن افعاله هذه قتلت حبه في قلبي و انا اداريه أغلب الوقت تجنبا للمشاكل و حفاظا على هيكل الأسرة من اجل طفلي مع العلم طفلي يتحسن مع الأيام و بدات يتكلم كلمات بسيطة لكن لا املك السيطرة عليه فهو يصرخ كثيرا و يغضب و يلقي بالأشياء أيضا و والده لا دور له بالتربية سوى الصراخ و الغضب مما يزيد الطين بلة و يجعلني انا في احباط و اكتئاب و تفكير دائم بأن الانفصال سيوفر لي راحة نفسية و بيئة صحية لتربية طفلي و تطويره ثم اخشى أن لا اقدر على الأمور المادية بعد الانفصال غير أن زوجي بالاساس متسلط و متحكم و نرجسي
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا يمكنك سيدتي ، العيش بسلام مع زوج يفور ويغضب ويضرب إذا كان الملح قليلا في الطعام ، أو لأي سبب تافه اخر ، فكل إنسان معرض لأن يخطئ في أمر ما ، فهل ستعيشين حياتك كلها خائفة ومضطربة من أي فورة غضب ؟ لا تسكتي أبدا على الضرب والتعنيف والاهانة ، واكدي له أنك لن تكملي حياتك معه ، ما لم يتعلم السيطرة على أعصابه وتمالك نفسه . كيف تسمحين له بضرب طفلك ، فكيف لطفل أن ينمو بشكل طبيعي ،  وهو يعنف في الرابعة من عمره وربما قبل ذلك . استشيري طبيبا وتابعي تطور ابنك ونموه وقدراته ، فكونه لا يقول سوى بضع كلمات في سنه يثير القلق ولا بد لك من الاطمئنان عليه ومن أنه لا يعاني من أي مرض . كوني حازمة في موقفك من زوجك ، ولو اضطرك الامر ، اذهبي لبيت أهلك ليقتنع بجديتك وبعزمك على الانفصال ، لو لم يكف عن تعنيفك أنت وابنك . 
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اذا كان يعود ويندم ويتاسف بعد كل ثورة غضب ويعود بشكل طبيعي وحنون فهذا يعني ان حالته مرضيه وسيتحسن مع العلاج وستحل مشكلتك باذن الله.لكن اذا كان يغضب ولا يعتذر ويتصرف كانه لا يخطيء فهذا شخص سيء العشره وكريه والبعد عنه افضل...بالنسبه لطفلك يجب ان يقتنع زوجك ان الطفل جالس يقلده ويطبق تصرفات والده لانه القدوه امامه..عليه ان يتوقف عن عصبيته اذا كانت تعنيه مصلحة ابنه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في رايي ان تحاولي اولا وضع خطه علاجيه يسير عليها زوجك و اذا كان من الافضل ان يذهب الي عده جلسات نفسيه لكي تساعده علي التخلص من عاده العصبيه و الضرب ،، و اذا لم يرصي فخذي انت تلك الخطه العلاجيه و طبقيها عليه ، وسوف يكون اولها الزامها ممارسه بعض الرياضات التي تساعد علي التخلص من الطاقه السلبيه و الشعور بالهدوء ،، ايضا دائما كوني قريبه منه و شجعيه علي ان يكون قريب من طفله و ان يكون قدوه له .. وفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي الكريمه انت وحدك من يمكنه اتخاذ ذلك القرار فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك انت و ابنك ، فعليك باخذ القرار بعد تفكير بحكمه و عقل و دون تدخل اي شخص حتي تتخذي القرار الذي فيه راحتك النفسيه و سعادتك انت و ابنك ، وانصحك بان تصلي صلاه الاستخاره و تستخيري الله في امر الطلاق ام الاستمرار في حياتك الزوجيه ..وفقك الله لما يحب و يرضي .

  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    مجهول
    شو معناتا نرجسي؟
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اختي الفاضلة السلام عليك. وضعك أفهمه جيدا" وانت محقة. ولكن انت لديك طفل من هذا الرجل ولهذا انت مجبرة على الصبر... الطلاق ليس الحل في هذا الوضع لأنك لن تستطيعين ان تصرفي على طفلك وستقعين بمشاكل مادية. الحل الوحيد هو ان تبتعدي عن الأمور التي تغضب زوجك. وفي حال غضب وبدأ بالصراخ احملي ابنك وادخلي إلى غرفة في منزلك ولا تخرجي منها قبل أن يهدأ زوجك... انت محقة بالقول ان عصبية زوجك صعبة جدا" ومعك الف حق ولكن حاولي ان لا تتواجدي أمامه أثناء غضبه... يجب أن تصبري من أجل طفلك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي الافضل ان تجعلي الطلاق هو اخر الحلول التي من الممكن ان تلجأي لها ،، و انصحك بان تحاولي التقرب من زوجك و ازاله كل الحواجز الموجوده بينك و بينه ،، ايضا حاولي ان تجعليه يقلل من الغضب تدريجيا و شيئا فشيأ فهناك امل بانه سوف يتغير و انه يحاول و لكن يحتاج الي بعض الوقت و الصبر حتي يصل الي حاله افضل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه عليك ان تعرفي ان ما يمر به زوجك يمر به الكثيرين ، لذلك عليك ان تتأقلمي علي طبيعته و شخصيته و ان تحاولي معرفه الاسباب التي تجعله يغضب سريعا و تبتعدي عنها ، ايضا حاولي ان تعرفي ما يحب و ما يكره و تدرسي شخصيته جيدا حتي يكون تعاملك معه افضل ، ومع الوقت سوف تقل المشاكل كثيرا ، لان من الافضل ان تستمري معه من اجل ابنك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الفاضله من الافضل ان لا تستعجلي في قرار الطلاق و لكن يمكنك ان تهددي زوجك بالطلاق اذا لم يتراجع عن تلك احاله ،، ايضا من الواضح انه من الممكن ان يتغير و لكن يحتاج الي الصبر ، فانصحك بان تضعي له روتين يومي يسير عليه اولا يلتزم بصلاته و بقراءه القرآن الكريم ايضا حتي تهدأ نفسه ، ثانيا يقوم بممارسه الرياضه يوميا في الصباح ، خصوصا رياضه الاسترخاء و اليوغا حتي يطرد الطاقه السبيله ويبدلها بايجابيه ، مع الوقت و مع تكرار هذا الامر و الالتزام به سوف يتغير ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي ان الطلاق ليس بالامر السهل خصوصا عندما يكون هناك طفل صغير يحتاج الي عنايه و رعايه من الاب و الام ، فحاولي ان تجلسي اولا مع زوجك و تخبريه برغبتك الشديده في بدايه حياتكم الزوجيه من جديد ، علي ان يترك كل الصفات السبيه اولها العصبيه ، و يتحلي بالصبر و الحكمه ، و اخبريه انك ترغبي في ان يكون قدوه لابنه ، لعل و عسي بعد كلامك اللطيف يعزم علي التغيير .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا