زوجي خيرني بينه وبين أهلي فمن أختار

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي خيرني بينه وبين أهلي فمن أختار
السلام عليكم أعاني من مشكلة معقدة قليلا أنا من مجتمع يفرض زواج الفتيات مبكرا ورغم ذلك تزوجت في سن ال 23 كانت الأمور ميسرة في البداية لكن بدأت تظهر مشاكل بين اهلي وزوجي واهله، زوجي شخص عصبي ولا يقبل أن يهان حتى لو مزاحا واهلي بطبيعية لا يفكرون بنتائج أقوالهم أو افعالهم ونتيجة هذا حصل خلاف بين امي وام زوجي كانت نهايته طلاقي بعد شهرين من الزواج وتم ارجاعي لزوجي بعد تدخل جاهات وكبار لكن بقي التدقيق من طرف زوجي على اهلي والعكس ايضا وكل نتائج هذا يرجع علي أنا ثم بدأ عمل بين ابي وزوجي كان بوضوح ابي يستغل زوجي وينقص من مكانته امام الناس ونتيجة ذلك حصل خلاف جديد بينهم وقرر زوجي ان اقطع الزيارات بيني وبين اهلي نهائيا والآن يخيرني إما أن اختاره هو او اختار اهلي واقطع كل التواصل معهم حتى المكالمات بوضوح الخطأ على اهلي لكن من ناحية أخرى اخاف ان اتركهم دون تواصل نهائي اهل زوجي بعد هذا الخلاف بدأوا بالتدقيق على عمري وان جمالي اقل من مستوي جمال زوجي وان ما يشفع لي انني حسنة الأخلاق وقصيرة اللسان واحيانا يقومون باهانة ابي وامي امامي مع كلمة بدون زعل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا تتخلي عن أهلك ، مهما  كانت الاسباب ، وتخسري نعمة البر بهم ، والحل الوحيد هو إقناعهم بإصلاح علاقتهم بزوجك وأهله والتعامل معهم باحترام إن كانوا يريدون لزواجك أن يستمر وإلا فلا حل لك سوى الطلاق . المرأة التي تتخلى عن أهلها ، حتى تحت ضغط من  زوجها ، تخسر احترامه وثقته بها لأنها ستتخلى عنه هو أيضا بسهولة . اصبري قليلا وتابعي جهودك مع أهلك وزوجك حتى تجدي حلا، ويسمح لك على الاقل بزيارتهم لوحدك . لا تدافعي عن أهلك إن كانوا مخطئين ، ولكن لا تتخلي عنهم ، تقربي من زوجك واقنعيه بأن هذا الخيار غير ممكن .
animate
  • صورة علم Libyan Arab
    صورة علم Libyan Arab
    مجهول

    الحل انك تطلب يالطلاق فزوجك و عائلته مجتمع غير سوي ابدا..... يهينوكي وثم يعترضون على اهانة ابنهم؟؟ عموما لاتراجعي اهلك ابدا و قابلي اي كلمة من زوجك و اهله بأضعاف

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي العزيزة إنَّ الله سُبحانه وتعالى قَرَن الدعوة إلى توحيده ببِرِّ الوالدين والإحسان إليهما. قال الله عزَّ وجلّ في كتابه الكريم: (واعبدوا الله ولا تُشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً).. فلا تنسى وصية الله سبحانه وتعالى ولا تسيري وراء قرار زوجك لانه لا يحق لك ابدا ان تقطعي صلة الرحم بينك وبين والديك.. فذكريه بكلام الله سبحانه وتعالى لعله يعود إلى رشده .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يمكن ابدا ان تقبلي بهكذا وضع وان تختاري زوجك على حساب اهلك فإنهم عائلتك من عملوا على تكبيرك وتعليمك وكل ما حدث لكي تصلي الي ذلك العمر بصحة جيدة.. فلا يمكن ابدا ان تتقبلي ما يطلبه منك فمن لا خير له في عائلته لا خير له في احد فإذا كنتي تودين إكمال حياتك معه فاعملي على اقناعه بقبول استمرار تعاملك مع اهلك ولا تستسلمي له ابدا .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    هو على سؤاله لك وانتي لم تفهمي الزواج لو خيرك بينه ولا بين اهلك قولي له طبعا انت زوجي وانت ولي امري واهلي واجب علي ان اكون باره في امي وابي عشان ربي ما يغضب علي وبس انتهى الكلام واذا هو ما يبغاك قولي له طلقني اذا تغير معاملته وصار تمام خلاص خليك تمام معاه 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عليكي يا ابنتي الفاضلة ان تعملي علي أن يكون الكلام بينك وبين زوجك بهدوء، وأن يكون الكلام في جو شاعري طيب وجميل، و أن تصلي ركعتين بنية قضاء الحاجة، أو أن تصومي يومًا مثلاً من الأيام وتتضرعي فيه إلى الله تعالى أن يشرح الله صدر زوجك لقبول كلامك ولفهمه ولحمله على المحمل الحسن، ثم بعد ذلك تكلمينه، تكونين في هذا اليوم مثلاً بعد صيام وسيتقبل باذن الله طلبك ويعود الى رشده وعقله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي ان تقنعي زوجك بتعتمد الزيارة عليكي فقط دون وجوده هو في تلك الزيارات.. و بمرور الوقت وصبرك ومحاولة ارضائك لزوجك وتعبيرك عن حبك لزوجك فإنه سينصلح الوضع بين زوجك ووالديك و ستعود المياه إلى مجاريها وحياتك الي طبيعتها بالصبر والسلوان.. فقد قال تعالى "فصبر جميل والله المستعان"

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي ان تذهبي لوالديك وتحاولي ان تقنعيهم لان يحاولوا إصلاح علاقتهم مع زوجك من خلال ان يحضروا له هدية وياتوا لزيارته وهذا فقط في حالة انهم قد اخطاوا في حقه وكذلك بالنسبة لوالدك فحاولي اقناعه بالكلمة الطيبة وبالمودة.. وبإذن الله سوف ينصلح الحال ويتم إعادة احبال الود بينك وبين زوجك وليكرمك الله عز وجل بالفضل والخير من عنده ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يمكنك يا ابنتي العزيزة مناقشته وإيجاد حل فعّال يرضيه تمامًا.. ومن الحلول المتاحة لكي في تلك المشكلة التي تمرين بها هي ان تقنعيه انه لن يتم حدوث اي مقابلة بينك وبين اهلك وستعتمد علاقتك معهم على زيارتك انت فقط لهم مرة واحدة بالأسبوع فحاولي ان تقنعيه بذلك بطريقة لطيفة وهادئة ودون ان تنفعلي عليه .

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    خيريه انت بين ان تقطعي انت مع اهلك و ان يقطع هو مع اهله نهائيا 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا