زوجي خيرني بينه وبين أهلي فمن أختار

قضايا اسرية
زوجي خيرني بينه وبين أهلي فمن أختار

السلام عليكم أعاني من مشكلة معقدة قليلا أنا من مجتمع يفرض زواج الفتيات مبكرا ورغم ذلك تزوجت في سن ال 23 كانت الأمور ميسرة في البداية لكن بدأت تظهر مشاكل بين اهلي وزوجي واهله، زوجي شخص عصبي ولا يقبل أن يهان حتى لو مزاحا واهلي بطبيعية لا يفكرون بنتائج أقوالهم أو افعالهم ونتيجة هذا حصل خلاف بين امي وام زوجي كانت نهايته طلاقي بعد شهرين من الزواج وتم ارجاعي لزوجي بعد تدخل جاهات وكبار لكن بقي التدقيق من طرف زوجي على اهلي والعكس ايضا وكل نتائج هذا يرجع علي أنا ثم بدأ عمل بين ابي وزوجي كان بوضوح ابي يستغل زوجي وينقص من مكانته امام الناس ونتيجة ذلك حصل خلاف جديد بينهم وقرر زوجي ان اقطع الزيارات بيني وبين اهلي نهائيا والآن يخيرني إما أن اختاره هو او اختار اهلي واقطع كل التواصل معهم حتى المكالمات بوضوح الخطأ على اهلي لكن من ناحية أخرى اخاف ان اتركهم دون تواصل نهائي "اهل زوجي بعد هذا الخلاف بدأوا بالتدقيق على عمري وان جمالي اقل من مستوي جمال زوجي وان ما يشفع لي ‏انني حسنة الأخلاق وقصيرة اللسان واحيانا يقومون باهانة ابي وامي امامي مع كلمة بدون زعل "

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا تتخلي عن أهلك ، مهما  كانت الاسباب ، وتخسري نعمة البر بهم ، والحل الوحيد هو إقناعهم بإصلاح علاقتهم بزوجك وأهله والتعامل معهم باحترام إن كانوا يريدون لزواجك أن يستمر وإلا فلا حل لك سوى الطلاق . المرأة التي تتخلى عن أهلها ، حتى تحت ضغط من  زوجها ، تخسر احترامه وثقته بها لأنها ستتخلى عنه هو أيضا بسهولة . اصبري قليلا وتابعي جهودك مع أهلك وزوجك حتى تجدي حلا، ويسمح لك على الاقل بزيارتهم لوحدك . لا تدافعي عن أهلك إن كانوا مخطئين ، ولكن لا تتخلي عنهم ، تقربي من زوجك واقنعيه بأن هذا الخيار غير ممكن .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الحل انك تطلب يالطلاق فزوجك و عائلته مجتمع غير سوي ابدا..... يهينوكي وثم يعترضون على اهانة ابنهم؟؟ عموما لاتراجعي اهلك ابدا و قابلي اي كلمة من زوجك و اهله بأضعاف

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزة إنَّ الله سُبحانه وتعالى قَرَن الدعوة إلى توحيده ببِرِّ الوالدين والإحسان إليهما. قال الله عزَّ وجلّ في كتابه الكريم: (واعبدوا الله ولا تُشركوا به شيئاً وبالوالدين إحساناً).. فلا تنسى وصية الله سبحانه وتعالى ولا تسيري وراء قرار زوجك لانه لا يحق لك ابدا ان تقطعي صلة الرحم بينك وبين والديك.. فذكريه بكلام الله سبحانه وتعالى لعله يعود إلى رشده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يمكن ابدا ان تقبلي بهكذا وضع وان تختاري زوجك على حساب اهلك فإنهم عائلتك من عملوا على تكبيرك وتعليمك وكل ما حدث لكي تصلي الي ذلك العمر بصحة جيدة.. فلا يمكن ابدا ان تتقبلي ما يطلبه منك فمن لا خير له في عائلته لا خير له في احد فإذا كنتي تودين إكمال حياتك معه فاعملي على اقناعه بقبول استمرار تعاملك مع اهلك ولا تستسلمي له ابدا .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هو على سؤاله لك وانتي لم تفهمي الزواج لو خيرك بينه ولا بين اهلك قولي له طبعا انت زوجي وانت ولي امري واهلي واجب علي ان اكون باره في امي وابي عشان ربي ما يغضب علي وبس انتهى الكلام واذا هو ما يبغاك قولي له طلقني اذا تغير معاملته وصار تمام خلاص خليك تمام معاه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي يا ابنتي الفاضلة ان تعملي علي أن يكون الكلام بينك وبين زوجك بهدوء، وأن يكون الكلام في جو شاعري طيب وجميل، و أن تصلي ركعتين بنية قضاء الحاجة، أو أن تصومي يومًا مثلاً من الأيام وتتضرعي فيه إلى الله تعالى أن يشرح الله صدر زوجك لقبول كلامك ولفهمه ولحمله على المحمل الحسن، ثم بعد ذلك تكلمينه، تكونين في هذا اليوم مثلاً بعد صيام وسيتقبل باذن الله طلبك ويعود الى رشده وعقله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تقنعي زوجك بتعتمد الزيارة عليكي فقط دون وجوده هو في تلك الزيارات.. و بمرور الوقت وصبرك ومحاولة ارضائك لزوجك وتعبيرك عن حبك لزوجك فإنه سينصلح الوضع بين زوجك ووالديك و ستعود المياه إلى مجاريها وحياتك الي طبيعتها بالصبر والسلوان.. فقد قال تعالى "فصبر جميل والله المستعان"

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تذهبي لوالديك وتحاولي ان تقنعيهم لان يحاولوا إصلاح علاقتهم مع زوجك من خلال ان يحضروا له هدية وياتوا لزيارته وهذا فقط في حالة انهم قد اخطاوا في حقه وكذلك بالنسبة لوالدك فحاولي اقناعه بالكلمة الطيبة وبالمودة.. وبإذن الله سوف ينصلح الحال ويتم إعادة احبال الود بينك وبين زوجك وليكرمك الله عز وجل بالفضل والخير من عنده ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يمكنك يا ابنتي العزيزة مناقشته وإيجاد حل فعّال يرضيه تمامًا.. ومن الحلول المتاحة لكي في تلك المشكلة التي تمرين بها هي ان تقنعيه انه لن يتم حدوث اي مقابلة بينك وبين اهلك وستعتمد علاقتك معهم على زيارتك انت فقط لهم مرة واحدة بالأسبوع فحاولي ان تقنعيه بذلك بطريقة لطيفة وهادئة ودون ان تنفعلي عليه .

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    علاقتك مع زوجك وصلت الطريق مسد د لا فائدة في تواصلها طلبات تعجيزية قطيعة اهلك وهو غير مضمون
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    ياجماعه انا نفس المشكله هم خيرني بينه وبين اهلي هو كان مانعني من اهلي بسبب المشاكل الي بينهم واكثر من مره حاولت اصالح بينهم بس مانفع حتى اتصال كان مانعني اتصل بيهم سنه ونص اني بعيده عنهم وفي النهايه قررت اتصل بيهم بدون مايدري ولما عرف بالموضوع قال لي انتي تكذبين عليه واني وياج بعد ماتستمر علاقتنا كلتله طيب نفتح صفحه جديده رفض وهجرني شنو الي ممكن افعله 

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    اذا كنتي متمسكة بزوجك ..اقنعيه بالتواصل معهم انتي فقط وخلي هو اللي يقطع علاقته باهلك ولا يتواجه معهم ..صحيح صعبة بس مش اصعب من انك تفقدي برك بوالديك ..وكيف يفكر انك تقطعي علاقتك ..هل يقدر هو يقطع علاقته باهله مجرد انهم يزعجوك ..حاولي تناقشيه بالمنطق وبالشرع .

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    هل عندما يظلمك اهله يحرم نفسه كذلك من أهله؟ أو الحكم يطبق عليك فقط؟ انت كل يوم تتعرضين للإهانة من طرف أهله، لماذا لا يتخذ موقفا؟ لماذا ترضين بالذل و الظلم؟ الحل هو ان تذهبي انت لزيارة اهلك و هو حر في قراره يزورهم ام لا. و الاحسن ان يبتعدوا عن بعضهم. لكن لا يحق له ان يقطعك عن اهلك. تحدثي معه و حاولي ايجاد حل

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اختاري زوجك وابعدوا عن اهلك في جميع للأعمالوسيتم الصلح فيما بعد إذا رجعت لكم عقولكمواسالي الله الفرج

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    لا تدافعي عن اهلك وخاصه اذا كانو غلطانين وأوعك تقبلي تتخلي عن اهلك والبر بهم تحت اي ظرف إياكي

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    خيريه انت بين ان تقطعي انت مع اهلك و ان يقطع هو مع اهله نهائيا 

  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    قولي لزوجك بقطع هو علاقته تماما باهلك اما انت لا تقطعي علاقتك فيهم ولا تسمحي لاهل زوجك يهينوا اهلك امامك وقوليلهم لو سمحتوا ما حد يجيب سيرة اهلي قدامي بسوءواذا زوجك ما رضي فانت ادرى بزوجك هل هو فعلا شخص عنده اخلاق وبيحترمك وبيقدرك وكريم عليك وانه كل الغلط من اهلك او انه لا يستحق التضحيه والطلاق افضل

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الباب يوسع جمل...قوليله

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    احكي لأهلك يختصرو ويهدو  وسلامتك وأحمدي الله أن زوجك صاحب كرامة لأن هاد بينعكس على أولادك مستقبلا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟