ابني بخيل بالوراثة كيف اتصرف

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

ابني بخيل بالوراثة كيف اتصرف
ولدي بخيل جدا وهو فقط في ال6! يقول للخدامة ماتحط بودرة حليب كثير لما تسوي له حليب!!  مايحب يلبس الملابس الجديدة ويقعد دايم بالقديمة!! ومايشارك اي شيء مع اي احد ودايم يسئل عن الاسعار ويتحلطم ليش كل شيء غالي!!  هل البخل وراثة! علما اننا عائلة مقتدرة وكريمة
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user١. لا علاقة للبخل بالوراثة، احكي معه عن الفرق بين عدم التبذير والبخل، خصلة الكرم، شجعيه على الإنفاق. ٢. قد يكون هناك سبب لبخله، خوف من قلة المال في المستقبل، حبه لتجميع المال، صارحيه وطمانيه، وحوالي معرفة دوافعه ومعالجتها.٣. تذكري ان التغير لن يحصل بين يوم وليلة، لذا كونوا له المثل الأعلى وشجعوه على الكرم.
  • صورة علم Palau
    صورة علم Palau
    مجهول
    يمكن هو بشوف ناس فقراء وبخاف يسير زيهم فبحبش الشي الغالي
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    انا بشوف انه البخل اله علاقه بالعائلة الي ربي فيها لانه لما يشوف اهله بتصرفوا ببخل هو بتعود ع هالموضوع حاولي تغيري منه لانه ابشع صفه للرجل البخلبالتوفيق..
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عزيزتي , أظَّن أنَّ البخلَ لا علاقة له بالوراثة , فأنتِ بنفسك تقولين بأنكم عائلة مقتدرة وكريمة , إنَّما الأمر يحتاج جهداً شخصياً منك ,حيث أنَّ عمر ابنك ما زال صغيراً وتغيير سلوكه أسهل من أن يكون في عمر أكبر وقد اعتاد على المسألة , علّمي ابنك على الصدقة رافقيه إلى بيوتِ الفقراء دعيه يتأمل حالهم ,ليفهم مدى نعمة الله عليه , واتركيه يتصدق عليهم بنفسه , دعيه يرافقك إلى المحلات التجارية واتركيه يحاسب البائع بنفسه , أقصد عوديه على الإنفاق المتوسط , أو مثلاً حاولي أن تتطلبي منه أن يحفظَ آيةً من القرآن الكريم : "{ وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا } وشاركيه في قراءة تفسيرٍ مبسط لها , حتى يفهمها جيداً واتفقي معه على تطبيقها في هذا الشهر , حينها سيفهم الفكرة ويعتاد الأمر . وفقك الله .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    صراحة قصة ابنك مضحكة !!!

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا