هل من طريقة لطلاق سريع من زوجي؟ (2)

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم أنا عرضت مشكلتي هنا قبل 5 شهور وكنت وقتها طلبت الطلاق من زوجي بسبب مشاكل عميقة وكانت النصائح في مجملها توافقني على طلب الطلاق وفعلا ما زلت مطمئنة لقراري بالانفصال عنه بعد أذاقني الأمرين ولكنه اختفى بعد طلبي الطلاق استأجر بيتا ولم يتصل بأبي ولا بأحد للتفاهم على ما سيتم في المستقبل ولا يسأل عن الأولاد ولا شيء والمشكلة أنني أصبحت الآن معلقة وابي يرفض أن يبادر هو بالإتصال بزوجي وكلا والدي يرفضان أن أتقدم بقضية خلع لأنني سأخسر كل حقوقي وهو كان قد ترك لي ديونا وأولادا أنفق عليهم وهو لا يتعرف عليهم ولا بقرش وإن رفعت قضية طلاق في المحكمة فمن المعروف أن الإجراءات قد تطول لسنوات وإن رفعت قضية نفقة فما ستحكم به المحكمة لن يغطي قيمة المحاماة ولا احتياجات الأولاد وتعليمهم فللأسف هذا هو الواقع الجائر في القضاء العربي ومن العيب بعد طول السنين أن أنهي علاقتي برجل عن طريق المحاكم فتلك ليست أخلاقي وزوجي كما يقول المثل ليس له كبير لأتحدث إليه أنا محتاجة لأن أحصل على الطلاق بسرعة قبل أن يمض العمر هباء، فلعلني ألقى من يتزوجني قبل أن يضيع الشباب بلا رجعة، وحتى ولو لم أتزوج، فمن غير المقبول أن أبقى متزوجة على الورق فقط، من حقي أن أكون حرة حتى أقيم حدود الله كما يجب إنصحوني والله إني عايشة في حيرة شديدة ومش قادرة أضغط على أهلي يوافقوني على الخلع، هم بيلوموني لأني أعطيته كل مالي وتحملت الديون من أجله وعندي الآن ولد وبنت والحمد لله عندي وظيفة وبصرف عليهم وبسد ديوني يعني بلكي ربنا سترها معي وما احتجت للمهر المؤجل بس أهلي بيقولولي وبلكي كمان خسرت شغلك وما قدرتي تصرفي على الأولاد وتسددي الديون وما تقولولي أعطيه أولاده يصرف عليهم أنا عارفته وعارفه مصير أولادي لو راحوا عنده أنا أم وما بقدر أرمي أولادي حتى لو كان الأب حنون ، فتخيلوا أرميهم لأب متله يا رسول الله وين راحت وصيتك بالنساء والله أشد من ظلم المجتمع والقضاء المسلم على النساء ما في ما أظلمك يا أمة النور!
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userوعليكم السلام عزيزتي ،افهم صعوبه ما يحدث معك لا تقنطي من رحمه الله عزيزتي ولا تحزني لهذه الدرجه انت تعرفي ان زوجك اختفى حتى تسددي انت ديونه وتتنازلي عن حقوقك كامله .انا انصحك بالخلع والتنازل لانه صدقيني لو لم ترفعي الخلع وطلقك طبيعي فلن يعطيك قرشا واحدا وستركضين وراءه في المحاكم وتدفعي النفقه للمحلميين ولن تكفيك .ارفعي قضيه خلع واصزي عليها حتى تتخلصي من هذا الظالم ويذهب تاثيره عن حياتك وابق اولادك معك ولا تخافي فرزقهم موجود باذن الله .
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    السلام عليكم **انت تضيعي وقتك ارفعي خلع او طلق للضرر واطلبي نفقة لك ولاولادك ويمكنك بعد ان تكسبي حكم النفقة ان تطلبي المزيد فاولادك في دراسة ومن حقك اجر مسكن واجر حضانة غير نفقتهم المهم عيشي كما انت وكانه مات مع سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية ضده واتركي الامر لله وحده وتأكدي انه الله لا يضيع حق اي خلق من خلقه ابدا وتذكري قوله تعالي((فمن يعمل مثقال ذرةخيرا يره** ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره)) حافظي علي اولادك واحمدي الله انه وفقك بالعمل والاعتماد علي نفسك وتأقلمي مع وضعك الي ان تحصلي علي حريتك وتعيشي حياتك كما تريدي وهذا من حقك **وفقك الله لما فيه الخير لك
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    إضغطي على أمك لتضغط على أبيك......وتقول له لست رجلا من جهة إبنتك...و.و.وو إلخ(تحمي البندير).....حتى يكلم زوجك....فهذه أول خطوة لبصيص الحل الذي تبحثين عنه
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    مشكلتك يحلها محامي شاطر ويضع أمامك كافة الاحتمالات وحلولها ...لا تنسي ان حضانة الأطفال حق لك ولكنك ستفقدين الحضانه اذا فكرتي ان تتزوجي بعد الطلاق انتي المستعجله للزواج من اخر انسي موضوع زواج ثاني القانون يجب ان يكون الحكم بينكم
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اعتقد انك تحبيه لانك رافضه تروحي المحكمه علشان لاتفضحيه ولماضربك وبهدلك وتركك انتي وعيالك بدون مصروف ولااهتمام هذي مو فضايح اي عقل عندك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ارفعى عليه قضية نفقة زوجية ونفقة الاولاد وطالبيه بالمهر المؤخر صدقينى حتتسببى بسجنه ويصبح يجرى وراكى
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لماذا لا تحاولى اصلاح الامور والصلح مع زوجك من اجل اولادك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تخلى عن كل شىء واظفرى بحريتك وربنا بيعوضك عوض خير
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    بصراحة انت محتاجة الى محامى شرعى
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    قدمى للمحكمة الادلة انه غائب عن البيت من 5 شهور وما ينفق عليكم وطالبيه بنفقة الشهور الماضية
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا