ابتدأت سلسلة المشاكل بين أختي وزوجتي وانتهى بطلبها للطلاق

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهانا احببت فتاة و أحبتني، تواعدنا قرابة 3 سنوات ثم تزوجنا و عاشت معي في بيتي المتواضع انا و اخوتي الثلاث. قررنا انا و اختي الكبرى هدم نصف البيت مع ترك غرفتين و مطبخ و حمام لبناء المنزل بمواصفات عمرانية حضريةو التفقنا على ان يكون البيت الجديد من طابقين: الاول، غرفة لي و لأخي غرفة و الثاني غرفتان، واحدة لأختي الكبرى و الثانية لأختي الصغرى ... فتقاسمت انا و اختي الأتعاب المادية .بعد مدت من الاشغال، بدأت أختي الكبرى تغير شيءً فشيء في التصميم، فأصبح البيت مكون من: الطابق 1 صالة كبيرة عوض غرفتي و غرفة أخي و الطابق 2 بقي كما سبق ذكره.قلت في نفسي: لا علينا سأبني لعائلتي المصغرة(انا،زوجتي و ابني) طابق لنا و لا علينا....هنا تبدا سلسلة المشاكل، أختي تقول ان زوجتي لا تقوم باشغال البيت و زوجتي تقول عكس ذلك و تفاقمت الامور الى اسوء من ذلك الى ان صرنا خصاما لا نكلم بعضنا انا و أختي و تعدى ذلك في ان اختي انكرت اني شاركت في بناء البيت الجديد مع العلم اني كنت اضع كل شهر نصيبا من مرتبي، يفوق النصف في بعض الاحيان، في اشغال البناء.ثم سافرت الى فرنسا لقضاء عطلت الصيف، مكثت و زوجتي و ابني 20 يوما عند والدت زوجتي و حينما قرب موعد عودتنا، ادعت ام زوجتي ان ابنتها مريضة و عليها البقاء في فرنسا للعلاج هذا طبعا بعد عدة فحوصات، فتقبلت الامر و قلت ان زوجتي يجب ان تعالج. بعد مرور 10 ايام كان على زوجتي العودة لان تاشيرتها تنتهي، فطلبت مني امها ان تذهب الى بيتهم لتعالج بالطب التقليدي لانها مصابة و كما ادعت امها بفيروس التهاب الكبد B، فرفضت لاني اردت ان اكون انا من يذهب بزوجتي للطبيب و القيام بالعلاج ...الخ. هنا تشاحنت انا و ام زوجتي لحد انا قالت لي: اذا اردت ان تطلق ابنتي فطلقها.." و اتبعت بانها هي من تقرر مصيرها.لما عادت زوجتي و في المطار و جدت خالها في انتظارها و قد قررت اني ساطلقها اذا اختارت الذهاب معه. في الاخير قررت العودة معي مكثنا في بيت الوالد مدت 4 اشهر منذ اوت 2016 مع العلم اني في هذه المدة كنت عاطلا عن العمل و لحسن حظي اني قد ادخرت نصيبا من المال كفاني طيل مدة عطلي عن العمل و الحمد لله و لم ينقصها شيء لا هي ولا ابني و ان اقتضى بي الامر ان ابات على جوع.تصرفات زوجتي و مكالمات امها المتكررة(ازيد من 20 مكالمة في اليوم) و وصاياها و رفعها لصوتها علي وقلت احترامها لوالدي جعلت المشاكل تشتعل بيننا و كنت احس ان امها توصيها بان تنكد عيشتي حتى اطلقها و وصل بي الامر الى ضربها لاني صرت و بعد كل هذا لا اطيقها و لم اعد احبها كما كنت و ان ابني هو الشيء الوحيد الذي يبقيني معها لاني احب ابني حبا جما.استدع الامر حظور خالها و عمها كحكم من اهلها و والدي كحكم من اهلي، كثر الكلام و عياط ثم توصلنا لحل و الحمد لله. بعدها استأذنتني زوجتي الذهاب مع اهلها و بعد الحاح من خالها وافقت شريطة البقاء لمدت اسبوع فقط.الحمد لله تم تنصيبي بمنصب شغل جيد الا ان زوجتي رفضت العودة الى البيت حتى اتم البناء، و شرطت ان استاجر شقة ريثما اتمم الأشغال!!!الآن و قد فاقت المدة 4 اسابيع لم اعد اشعر ان لزوجتي قيمة و انها ان لم تعد فسيكون افضل لي و ان ابني و انه قانونيا يمكنني زيارته الى غير ذلك.في بعض الاحيان علينا البقاء مع اشخاص لا نحبهم من اجل آخرين نحبهم :(ارجوا الافادة! شكرا!!!!
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userوعليكم السلام صديقي للاسف كثره المشاكل والتنغيصات انستك حبك لزوجتك وعائلتك ،انت تعلم سيدي ان وضعك لم يكن مستقرا وما فعلته اختك كان غريبا ويدل على الغيره والاستغلال وعندما ارجعت زوجتك ارجعتها لمنزل والدك وطبعا لم نعرف ما نوع المشاكل في بيت والدك او لماذا تعرضت زوجتك .والان بعد ان عملت وتحسن وضعك اصبحت تستطيع ان تنسى زوجتك وتعيش بدونها ولم يعد لها قيمه ؟ اذا كنت تحب ابنك فعلا عليك بان تصلح علاقتك مع زوجتك وتقوم ببناء منزلك وهذا من حقها طبعا وتضع حدا لوالدتها وتدخلاتها وتلم عائلتك وتعيش حياه مستقره ،لذلك لا تكن متسرعا وملولا ،اصبر وحل مشكلتك لاجل ابنك وحياتك .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    أنت كرهت زوجتك وتريد طلاقها وأختك نسيت مشاكلها وانها السبب في كل ماحصل وانها عيني عينك غيرت بنظام البيت وحرمتك انه يكون لك غرفة وأنكرت انك دفعت معها فلوس من مرتبك لبناء البيت لما زوجتك تشوف اختك بتلعب بك ستسمح لأمها ان تتدخل بينكم زوجتك لم تخطئ هي تحبك ولكنها تريدك رجل عليها وعلى أختك ارجع زوجتك لبيت مستقل عن اخواتك سواء ايجار او بناء لتستطيع الاستمرار تكاليف الطلاق والزواج من جديد اكثر من تكاليف ايجار بيت مستقل اذا الطلاق بيدك لأنك رجل فلا يعطيك هذا الحق في ظلم بنات الناس وإجبارها في العيش مع اختك التي ينقصها الكثير من الأدب والخلق ولم تجد من يشكمها لاتزعل مني لان الحقيقة مابتزعل
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول
    هذه هي نتيجة عدم الاستقلالية سواء في السكن او الاراء.نصيحة ابتعد عن بيت العيلة واسكن انت وزوجتك لوحدكما. قربها منك حتى لاتتمكن امها من التاثير عليها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذه المشاكل بالذات تحتاج لحكمة وصبر وعنصر تضحية ، وتذكر جيدا: مو كل شئ بالدنيا نقدر ناخده ونحصله
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    مشاكلك مع زوجتك وصلت لحدود لا تطاق ارى ان الانفصال افضل شىء لمثل هذه الحالة
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا