أدعو الله في صلاتي أن يرحمني من هذا الزوج المهمل

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا سيدة عمري29سنه متزوجه منذ تسع سنوات لي ولد وبنت وحامل فالشهر السابع مشكلتي في زوجي انه بارد في التعامل معي لا يوجد حوار بيننا رغم انني لا اقصر في شئ معه حاولت بشتى الطرق ان اجذبه الي ولكن لا حياه لمن تنادي بعيدة عن اهلي واهله واعتبره ونيسي الوحيد ولكنه دائما مشغول مع الكتب .التلفاز .الهاتف ...زواجنا كان تقليدي وهو عصبي ومنذ بدايه زواجنا وانا الاقي صعوبات في التعامل معه حتئ انه ضربني عدة مرات تركت الدراسه لانه رفض فكرة اتمام اامراه المتزوجه تعليمها وانا ماكته بالبيت وراضية بما كتب الله ليانا لافكر في الطلاق ولكني اصبحت اتمنى الموت كثيرا حت صرت ادعي في صلاتي ان يرحمني الله ولا يتركني مع هذا الزوج المهمل .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي كل هذا العمر ولم تجدي طريقة للتفاهم معه بعد، وفوق هذا تركت تعليمك، ولا تريدين الطلاق ولكن تريدين الموت؟؟ واي سلبية اوقعت نفسك بها.اولا عليك ان تجدي طريقة تجديد لتغيير الحياة، منها ان تبعديه بذكاء عن التلفاز والهاتف وغيره وتشغليه بامر يحبه ويسعدك انت. الامر الثاني لا تسمحي له بضربك مهما حدث، وحاولي ان تبعدي عن الاسباب التي تثير عصبيته.اخبريه بمشاعرك وبما تمرين به وقولي له انك وحيدة وتريدين ونيس وهو الوحيد حولك، قولي له ان هذا جزء من واجباته نحوك.ان لم يقتنع او يعتدل لا تدعي على نفسك الموت بل اهجريه وتعاملي معه بالمثل وتصوري انك تعيشين وحيدة مع اولادك ولا تعطه بال وان سألك قولي له انه يعاملك هكذا واردت ان تريه ما معنى الاهمال والبرود في العلاقة. وان لم ينتبه فهذا يعني انه فعلا غير مكترث وبما انك لا تريدين الطلاق لارسمي افترضي انك في حال انفصال واستمري بمعيشتك وحاولي ان تملأي وقت فراغك وتدرسي اي شيء على النت، واهتمي باطفالك وتعلمي فنون الطهي وصنع الحلوى والتربية والبسي وكوني سعيدة واثيريه. ربما تحرك قلبه عليك باهمالك واهتمامك بنفسك، جربي يا بانتي ولا تقلقي فهذا نصيب من الله. وفقك الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    بعد تسع سنوات من الزواج و ما بينكما بين الاولاد و ما سيأتي عليكي ان تركزي اهتمامك لأطفالك و حاولي ان تتقربي منه و تشاركيه باشياء يحبها و ان تقولي له هل انا مقصرة معك؟و انك ترغبين بمصارحته لتكون هذه العلاقة جيدة و صارحيه بما في قلبك و حدثيه عن حبك
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    إن كنتي تشعرين بالتعاسة إلى هذه الدرجة وبأنّ الأمور لن تتغيّر فبوسعك طلب الطلاق والابتعاد عنه خاصة إن كنتِ تشعرين أن أبناءك يعانون هم أيضاً من سلوكه أو شخصيته. ربّما تكونين أكثر سعادة بشكل مستقل.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كون زوجك بارد لا يعني بالضرورة أنّه إنسان سيء. ربّما هناك فقط اختلاف في طريقة تعاملكم مع الأمور.لا تظلمي زوجك ونفسك وعائلتك بأن تستسلمي للتفكير بالطلاق والانفصال فهو ليس بالضرورة شخصاً سيئاً إنّما هي فقط شخصيته وستعتادين عليها حين تقررين ذلك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟