الرئيسية / قضايا اسرية / كلما أفكر بمسؤولية أولادي أشعر بالاحباط وأنسى شهادتي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

كلما أفكر بمسؤولية أولادي أشعر بالاحباط وأنسى شهادتي

انا ام لا اربعه اطفال عمري 30 سنه وخريجه طب اسنان والان انا حامل بالاشهر الاخيرة مشكلتي اريد التدريب في مستشفى من اجل شهاده الامتياز ولكن احس بصعوبه وانا كافحت من اجل دراستي كثيرا ولكن عندما انظر الى اولادي الاربعه ودراستهم وحملي هذا اصاب بااحباط واقول في نفسي هل كافحت طوال هذه السنين والشهاده التي كسبتها لا اجل ان لا اكمل طموحي اريد ان اكمل سنه الامتياز واشتغل ولكن اقول اني لااستطيع بسبب الاولاد وخصوصا انا في السعوديه في غير بلدي اليمن ولا احد سيهتم لي با اولادي ثلاثه من اولادي يدرسون وزوجي طبيب ويقول انه سوف يساعدني ولكن انا محبطه هو اكثر وقته يقضيه بالنت ولو جلس معانا يجلس ساعه ومذاكره الاولاد عليا وحياته كلها في العمل والنت حتى صلاته يؤخرها لو بيده الجوال حاولت معه وتعبت من كثر ماتكلمت بهذا الموضوع احس لا احد حاس فيني بالرقم انو انسان طيب وماكان كذا من قبل ولو جلست بعده بالكلام مايعجبه مليت والله بماذا تنصحوني هل اضع شهادتي البكالريوس وانساها


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 7 شهر

اهلا بك يا سيدتي وشكرا لثقتك بنا، ولكن لسنا نحن من سيقول اتركي او لا تتركي الشهادة ولكن سنعمل على ان نعطي بعض النصائح ومع ما ستسمعينه من اجابات ستتخذي القرار، والرد سيفيد اي فتاة تريد الزواج ولم تنهي دراستها او ما عليها، ان ما تمرين به هو امر طبيعي فانت تزوجت وانت في الدراسة وانتهيت من الدراسة وهذا امر رائع ولكن تحتاجين الامتياز للعمل مستقبلا: لذا اريد منك ان تفكري بالنقاط التالية لنفكر بالمنطق ونصل لحل المشكلة بطريقة علمية عقلانية:كم سيتطلب منك الامتياز؟ كم شهر او كم فصل؟ اذا كان وقت قصير وسريع قبل الولادة وتنتهين عليك التفكير بالعمل سريعا، ولكن ان كان طويل وستلدين وانت فيه وتضطرين للتأجيل اعملي على تأجيله ففي كل الاحوال لن تنتهي منه الان.الأمر الثاني اذا اخذت الامتياز هل ستعملين؟ وبما انه يصعب العمل في هذه الفترة وانت على وجه ولادة وسيصبح لديك 4، وبما انك لن تعملي الان فتأجيل الامتياز افضل لوقت تكونين فيه جاهزة لأخذه ثم العمل مباشرة حتى لا تنسي لان دراستكك تطبيق عملي وتحتاج ممارسة مباشرة.الامر الثالث: هل يمكنك احضار مربية او مساعدة او خادمة ترعى البيت والاولاد في فترة الامتياز وبعد ذلك وقت العمل؟ اذا لا يجب عليك التأجيل الى بعد عدة سنين ثم تعملي الامتياز وتعملي مباشرة ويكون الاولاد بالمدرسة وتذهبون معا وتعودون معا وهذا امر يحدث لدى عدد كبير من الامهات يتركن العمل لعدة سنوات وبعد ان يصبح الاولاد في المدرسة تعود للعمل.الامر الرابع: الا يوجد من يمكن ان يحضر عندك من العائلة لمساعدتك في تربية الاولاد، لأن زوجك يعمل وعمله صعب وهو طبيب، وان اراد مساعدتك ستكون امور بسيطة فلا تركني عليه كثيرا، وبهذا تطمأنين على وضع الاولاد وتكملين، اذا لا نعود للحل السابق ان ما عليك سوى الانتظار ريثما يشد رضضيعك ازره ويمكن للاخرين ان يكونوا بالمدرسة وانت تكملين ويمكنك ان تربيهم على تحمل لامسؤولية والمشاركة فيساعد الكبير الاصغر وهكذا حتى تسيطري على امور البيت.الامر الخامس وهو الاساس: هل يمكن تأجيل الامتياز لسنوات؟ يعني يمكنك تركه اي فترة تريدين ثم تتقدمين له وتأخذي مزاولة؟ يجب ان تتحققي من هذه النقطة.اما النصيحة الحقيقية لا تقولي تركت دراستي التي تعبت عليها عبثا فانت تقومين باهم عمل في الحياة وهي تربية الاطفال، وكم نحتاج الى ام متعلمة ومثقفة تتفرغ لتربية اطفالها وهي اعظم مهمة واعظم مهنة على وجه الارض، وصدقيني كلمة ماما من اطفال ناجحين فخورين جميلة بجمال كلمة دكتورة، فانت في طريقة تفكيرك الايجابي والمنطقي ستضربي عصفورين لتكوني افضل ماما وافضل دكتورة ان شاء الله. وفقك الله

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 7 شهر

انتي مضخمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الموضوع ــــــــــــــــة بزيادة !! حلك جدا بسيط ابسط من البساطه .., احضار مربية ترعى ابنائك حتى انهاء شهادتك او التناوب بينك وبين امك في الاهتمام بالاطفال طالما ان والدهم مهمل لمسئولية الرعاية ومكتفي بالجلوس على النت .

صورة علم
مجهول
قبل 7 شهر

لا أعرف ان كانت لديك القدرة على احضار مربية او خادمة في البيت ،، تساعدك وتحمل العبء الاكبر وممكن لفترة التدريب فقط

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن