الرئيسية / قضايا اسرية / ماذا أفعل لكي لا يأخذ ابني صفات والده؟

السؤال

صورة علم Egypt
مجهول
قبل 8 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

ماذا أفعل لكي لا يأخذ ابني صفات والده؟

لو سمحت كيف احافظ علي طفلي اذا كان والده له سمات شخصيه غير محتمله وتظهر خاصه عند الغضب او وجود مشكله (عدم تقبل النقد . عدم القدره علي مناقشه منطقيه متحضره للتفكير في الحل . عدم التركيز ع المشكله والتطرق لشخصيه الطرف الاخر بالتجريح انت كذا وكذا .عدم الاعتراف بالخطأ ودائما القاء اللوم علي الطرف الاخر) وافضل تعامل لعلاج الشخص نفسه من هذا الاضطراب


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 8 شهر

تعاملك مع ابنك سيتغير كلما كبر واصبح جاهزا لاستيعاب نصائحك . اعتمدي اسلوب الحوار الهادئ والتفاهم بصراحه معه وشجعيه على التعامل الصحيح مع الناس ، على تحمل مسؤولياته وعلى المحافظه على مبادئه وعلى الاجتهاد من اجل مستقبله . حافظي على صوره والده امامه ولا تنتقديه او تقارنيه به ، فمهما كانت سيئات الوالد ، فابنك بحاجه لمثال اعلى سيبحث عنه في ابيه . التربيه الصحيحه ستترك اثارها في خيارات ابنك وسترين نتيجتها في الكبر. انا بالنسبة لزوجك فالحوار الهادىء والإيجابي دون اتهام هو افضل طريقة للتفاهم.

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

يجب ألا تخبري إبنك دائما بأنه مثل والده حتى لا يقلده بعد ذلك في كل شيء حتى في صفاته السئية التي لا تود للطفل إكتسابها ، بل عليها أن تخبر الطفل بأن له شخصيته المستقلة الصحيحة التي تحب رؤيته عليها.

صورة علم
مجهول
قبل 8 شهر

عليكي تصحيح أخطاء إبنك بطريقة إيجابية يفضلها ويتقبل منها نصيحتك من خلال قصة معينة تحكيها له أو الجلوس معه بعض من الوقت للمناقشة الإيجابية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن