ماذا أفعل لكي لا يأخذ ابني صفات والده؟

قضايا اسرية
animate

لو سمحت كيف احافظ علي طفلي اذا كان والده له سمات شخصيه غير محتمله وتظهر خاصه عند الغضب او وجود مشكله (عدم تقبل النقد . عدم القدره علي مناقشه منطقيه متحضره للتفكير في الحل . عدم التركيز ع المشكله والتطرق لشخصيه الطرف الاخر بالتجريح انت كذا وكذا .عدم الاعتراف بالخطأ ودائما القاء اللوم علي الطرف الاخر) وافضل تعامل لعلاج الشخص نفسه من هذا الاضطراب

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تعاملك مع ابنك سيتغير كلما كبر واصبح جاهزا لاستيعاب نصائحك . اعتمدي اسلوب الحوار الهادئ والتفاهم بصراحه معه وشجعيه على التعامل الصحيح مع الناس ، على تحمل مسؤولياته وعلى المحافظه على مبادئه وعلى الاجتهاد من اجل مستقبله . حافظي على صوره والده امامه ولا تنتقديه او تقارنيه به ، فمهما كانت سيئات الوالد ، فابنك بحاجه لمثال اعلى سيبحث عنه في ابيه . التربيه الصحيحه ستترك اثارها في خيارات ابنك وسترين نتيجتها في الكبر. انا بالنسبة لزوجك فالحوار الهادىء والإيجابي دون اتهام هو افضل طريقة للتفاهم.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يجب ألا تخبري إبنك دائما بأنه مثل والده حتى لا يقلده بعد ذلك في كل شيء حتى في صفاته السئية التي لا تود للطفل إكتسابها ، بل عليها أن تخبر الطفل بأن له شخصيته المستقلة الصحيحة التي تحب رؤيته عليها.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي تصحيح أخطاء إبنك بطريقة إيجابية يفضلها ويتقبل منها نصيحتك من خلال قصة معينة تحكيها له أو الجلوس معه بعض من الوقت للمناقشة الإيجابية.
  • علم
    علم
    من مجهول
    فهمي ابنك اأن أي شخص من الممكن أن يخطيء ، ولكن من الصواب ألا نعيد ذلك الخطأ مرة ثانية وأن أبيه إذا فعل شيء سيء ، فهو أيضآ يقوم بالشيء الطيب ، يجب ألا تسيء الأم في أبيه أمامه ، وأن تخبره أننا نقلد الشيء الصحيح فقط الذي نراه أمامنا.
  • علم
    علم
    من مجهول
    فهميه عواقب السلوك الصحيح والسلوك الخاطئ بأساليب مختلفة كالمناقشة، والقصص حسب ما يناسب سنه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    اتفقى مع ابنك على نظام للتحفيز لاكتساب السلوك الجيد، والتحفيز قد يكون مادياً «جائزة، نزهة»، وقد يكون معنوياً «ابتسامة، نظرة امزجى بين الأسلوبين حسب سن طفلك وشخصيته
  • علم
    علم
    من مجهول
    شجعى أن يكون هناك حوار حقيقى وصادق بين الأب والابن حول هذا السلوك أو العادة غير المرغوبة، وليتابع الابن كيف يحاول الأب أن يغير نفسه للأفضل، فيكتسب قيمة مهمة جداً، وهى قبول النفس ومحاولة تغييرها للأفضل فى نفس الوقت.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبى انتقاد زوجك أمام الأبناء ت، يمكنك التحدث مع زوجك ولكن فى غرفتكما وليس أمام الأبناء، وبأسلوب هادئ ومهذب، لأن الهجوم على الآخرين لا يأتى سوى بالنتيجة التى لا نرغبها، فالإنسان عندما يشعر أنه محل هجوم يتخذ موقفاً دفاعياً على الفور.
  • علم
    علم
    من مجهول
    وافضل تعامل لعلاج الشخص نفسه من هذا الاضطراب< افضل علاج هو الاهمال والتجاهل وعدم مجاراته بالنقاش
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تستبقي الشر قبل وقوعه فليس بالضرورة ان يتورث ابنك كل هذه الصفات من والده كل ما بالامر ان تعامليه بشكل طبيعي

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟