زوجتي عنيدة وتفتعل المشاكل مع أهلي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا شاب فى 31من العمر اعمل بالخارج تزوجت سنه ونصف جلست منهم 3شهر و زوجى تقلدى بدون حب فتاه فى 18 من عمره كانت فى فترة الخطوبة كويس وتظهر حبه لى لكن بعد الزوج تغيرت نهائي لا تعلم شيء نهائي عن الأعمال المنزلية وكثر العناد والكذب وتنقل كل ما فى المنزل الى امه بأدق التفاصيل رغم انى حظرتها اكثر من مره بدون فائدة وانا اسكن مع أمى واختى وهى تختلق المشاكل كى تذهب الى منزل أهلها وحدث هذا اكثر من مره يا تم مصلحتها وتراجع مره اخر نفس الموضوع حتى عود من السفر وأقامت بترجعها وجلسات اسبواع واحد وفتعلت مشاكل مع اختى وذهبت الى منزل أهلها وكذبت كثر الى أهلها عن اختى ورغم ذلك أهلها أردو ترجعها وقال انها لسه صغير ولا تفهم شيء واصبر علها لكنها رفض الرجوع أهلها ناس طيبين جدا وطالب على انا اصبر عليها بعد الوقت بحجة نفسيته تعبان لان علشان أهلها وافقت حتى انتهاء الإجازة وسافرت مره أخره حتى اكتشافات انهاء تحب ابن عمه وهو خطبة وسوف يتزوج قربنا كلمني ولده وقال بأنها ترد انا تعود اليك كلمته لاكن كم هى لم تتغير فأصبحت لا أريده لاكن أشعر بتأنيب الضمير من اجل مستقبلها لان فى مدينة صعب فيها على المطلقة الزوج ومن أجل أيضأ أهلها هم ناس طيبين وعلى قد حالهم ولا أعلم ماذا افعل التفكير هجنينى
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userهي فتاه صغيره ابتعدت فجأه عن اهلها  عن مدرستها وحملت مسؤوليات كبيره ، زوج وبيت واهل الزوج . عليك ان تشعرها بمحبتك ومحبه عائلتك لها كي ترتاح اليكم وتثق بكم . الكلمه الطيبه ، هديه بسيطه ، والملاحظه بطريقه لطيفه ستكسر هذا القلق الذي يسيطر عليها . اعطها مزيدا من الوقت واتركها تزور اهلها من وقت لاخر واطلب من والدتها ومن والدتك تدريبها على مختلف واجباتها في البيت . تكلم معها وافهم منها ما تريد ، ما الذي يضايقها وحاول ان توفر لها ما تحب وتساعدها على التأقلم على حياتها الجديدة.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    لا تشعر بتانيب الضمير فهى تتحمل نتائج افعالها وقراراتها
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اتركها ببيت اهلها لكي تعرف ان الله حق وتعرف قيمتك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    زواجك منها مغامرة غير مدروسة العواقب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    طالما لا تريد الرجوع فلا تذل نفسك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اصبر عليها فهي صغيرة وغير ناضجة وليس عندها خبرة فى الحياة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    المرأة سواء أكانت عنيدة أو غيرها من الصفات فهي بحاجة للحب، والحنان، والاحترام، وتذكّر عزيزي أنّ المرأة كالطفل متى حنوت عليه وجدته طائعاً ومحباً ويعطيك كل ما لديه، لذا أنصحك بالحوار ثم المشاعر والتعامل الحسن والمريح للمرأة لتكتسبها وتكتسب بذلك قلبها واهتمامها الدائم.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    الهدوء هو أساس لحل جميع الانفعالات والمشاكل العصبية لذا عليك بالتروي والتصرف بذكاء مع زوجتك العصبية والتعامل معها بعطف وحنان، دون اللجوء للعنف فهذا من شأنه زيادة المشكلة لا حلها.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    افضل حل الحزم معاها ،،الرفض والعقاب والموقف الصارم كلها اشياء تفيد في بعض الاحيان
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    شكل زوجتك ماينفع معاها الحكي ليش ماتتكلم مع احد مقرب منها كثير وتخليه يحاول يفهمها ان الصبر له حدود ويحسسها ان حياتها الزوجيه على شفا حفره من الانهيار وصدقني ان المره مايكسرها ولايخوفها الا اذا حست ان زوجها بيروح منها لوحده ثانيه
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا