زوجتي عصبية ولا تتمالك نفسها عند أي مشكلة

قضايا اسرية
animate

متزوج من 17 عاما ولدي اطفال كما احب زوجتي وتحبني ولكن عن اقل مشادده كلاميه بيننا تتعصب وتلطم بوججها ولايتناسب رد فعلها مع ماتم المشاددة من اجله في اخر مره حدثت مشادده كلاميه بيننا تناولت السكين لولا مسك يدها وفك السكين منها لقتلت نفسها علما اني لااعنفها ولاهينها والاغلط عليها طيلة فترة زواجنا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي رد فعل زوجتك عند أي خلاف بينكما مبالغ فيه كثيرا ، لا بد وأنها بحاجه لعلاج يجعلها تسيطر على تصرفاتها . استشر طبيا في ذلك ولا تتأخر خوفا من أن تؤذي نفسها أثناء نوبه غضب جديده . تأكد أن تصرفاتها هذه التي يشاهدها في معظم الأحيان أولادكم ستترك تأثيرا سلبيا عليهم . حاول أن تتفاهم معها وتحاورها عندما تكون هادئه ، لعل تصرفاتها نتيجه كبت منذ طفولتها أو من خلال حياتها الزوجيه . لا تبخل عليها بالحنان والعاطفه ، وبتذكيرها أن تصرفاتها هذه تبعدها عنك وتخيف أولادها . ساعدها في الأعباء المنزليه فربما كانت لا تستطيع القيام بها لوحدها فيتسبب ذلك في زياده عصبيتها ، شجعها على ممارسه الرياضه لتخرج الطاقه السلبيه التي تحتبسها ،ساعدها على الإندماج في الحياه الإجتماعيه ببعض الزيارات العائليه فترفه عن نفسها ولا تشعر بالعزله . لا تتركها تتمادى في عصبيتها وحاول أن تستوعب غضبها بتصرف لبق من جهتك . تأكد أنها لو شعرت بإهتمامك بها ستزول كل تلك العصبيه وتراقب تصرفاتها كي لا تغضبك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول قدر الإمكان أن تسيطر على أعصابك ولا تشعل الامور في النقاش والعصبية ، ومشي لزوجتك اللي بدها اياه طالما إنه مش ضد مبادئك أو ما بيأثر على شخصيتك ، واشتري راحة راسك
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة إلا بالله ، زوجتك تعاني من ضغوط نفسية و عصبية، وقد تكون عصبيتها ناجمة عن طبيعة الحياة ، لا تستهين بالموقف واستشير مختص نفسي أو اجتماعي خاصة في موضوع السكين
  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    زوجتك تريد الاهتمام قول لها كلام حلو يخفف عنها الضغط النفسي
  • علم
    علم
    من مجهول
    عندما زوجتك تنتهي من عمل البيت تكلم معها بكلام معسول وحلو واشتري لها هدية أكليل ورد اي شيء صدقني هتفرح فيه ونفسيتها تتغير .
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاول تجلس مع زوجتك وتغير لها جو وتذهب الي مكان مليئ بالخضار والطبيعة وتجلس معها وتتحدث معها وتعيد ذكريات الماضي لأن زوجتك بكل صراحة تعاني من ضغوط نفسية وتحتاج لتغير جو .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الله يكون بعونها يا اخي زوجتك ممكن تعاني من ضغوط نفسية وتوتر عصبي .
  • علم
    علم
    من مجهول
    داوم على الدعاء لها بظهر الغيب لأن في صلاحها صلاح لك ولأبنائك فبالدعاء يكشف الله الضر ويرفع البلاء وتتنزل الرحمات والخيرات.
  • علم
    علم
    من مجهول
    بعد أن تنتهي نوبة غضبها حاول أن تبدأ الحوار معها وذكرها بما قالت من عبارات غير لائقة، وثق أنها بمشيئة الله ستراجع نفسها بنفسها وستعتذر لك، ومع مرور الوقت ستحاول ضبط أعصابها والتحكم في انفعالاتها خوفًا عليك ومراعاة لمشاعرك، وتأكد أن حنانك واحتواءك لها أفضل طرق علاجها من العصبية، فأكثر ما يؤرق الزوجة ويتسبب في انفلات أعصابها أن يكون زوجها بارد المشاعر لا يكترث بأحوالها ولا يراعي حالتها النفسية وكثرة الضغوط والمسؤوليات الملقاة على كاهلها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    حال غضب وعصبية زوجتك حاول أن تكون الأقوى والأكثر حكمة وحِلمًا بدفعك بالتي هي أحسن وعدم مقابلة إساءتها بإساءة أشد وأخطر، لأن الشيطان هو الذي يسيطر على عقلها وتصرفاتها في هذا الوقت ليفرق بينكما، مما يجعلها غير واعية لما تقول وتفعل، فحاول قدر المستطاع التزام الصمت والتحلي بالهدوء حتى تهدأ وتعود إلى رشدها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الزوجة العصبية أيضًا تؤثر سلبًا على أبنائها الذين يرثون تلك العصبية ويصابون بالعدوانية والقلق والخوف دائمًا لنشأتهم في بيت مزعج يملأه التوتر والخلافات لسبب أو بدون سبب، وبالتالي يصبحون مع مرور الوقت منفرين ومرفوضين من قِبَل من حولهم، ويفشلون في تكوين صداقات وعلاقات اجتماعية ناجحة
  • علم
    علم
    من مجهول
    العصبية مدمرة ولو بقيت هيك حيظل البيت متوتر لازم تتكلم معها وتتفاهم معها انو هيك ما بيصير عسان الاولاد كمان

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟