تعبت من حياة الكذب التي أعيشها مع زوجي البخيل

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا اريد ان اطرح مشكلتي متزوجة منذ 5 سنوات اغلبها مزت ببيت اهلي. حيث ان زواجي قام على الكذب من اول يوم. انا كنت اثق بزوجي ثقة عمياء لاني تزوجته عن طريق اخي هو صديقه منذ الطفوله و يعرفه ملتزم و صاحب اخلاق لكن الحقيقة انه يعيش حياته رياا انا من اول ما عرفته قلت له لا يمكنني ان اعيش مع العائلة و لا يمكنني تحمل الذل و الفقر و الحمد لله كنت صريحة وواضحة في كل الامور فاخبرني انه يملك بيتا سيجهز بعد عام او اثنين من الزواج و انه متمكن ماديا. هذه اول الاكاذيب التي اكتشفتها بعد الزواج حيث ان البيت ليس ملكه و هو بخييييل جدا. تحملت معه الكثير ووافقت ان اعيش مع عائلته حيث انه استغل ظرف وفاة اخيه ليطلب مني هذا. و اتفقنا ان نبقى مع عائلته في غرفة واحدة و كل شهر نجمع دراهم الايجار لنتمكن من اشترائ منزل بسيط تحملت كل انواع المهانة و الفقر و كنت احرم نفسي من ابسط الامور لكن للاسف كان يصرف ما نجمعه في توافه الامور و عندما اطلب شيئا لي يقول لا املك. بعد عام من العيش بمنزل اهله و ولادة ابنتي طلبت منه ان نستاجر بيتا فرفض و يقول سابحث و مر عامين اخرين فلجات لبيت اهلي و اجر لي بيت لم نبقى فيخ اكثر من شهرين و اعاد الفرش لبيت اهله و طلب مني ان اعود معه فرفضت و طلبت الطلاق و هو يرفض. بعدها تصالحنا على ان يوجر لي بيت و منذ الصلح لليوم مدة 4 اشهر لم يوجر و يبحث عن اي سبب للرفض. و اما اليوم ماكثة ببيتنا منذ العام حتى عندما تقول له عيب ارسل لي مصروفي انا و ابنتي يرفض و يقول ليس عندي و انا متاكدة انه لديه و الكثير. و فوق كل هذا مشاكله التي لا تنتهي يبحث عن اي سبب ليخلق مشكل من لاشيئ يستهين باهلي و بي و عندما اخبره عن دراستي. يسنهزئ بي و يحاول قدر الامكان ان يهينني. لقد تعبت من اهاناته اجرنا بيت منذ اسبوع رغما عنه و بعد تدخل من ابي الذي يقول اخاف ان اتدخل و ازيد الطين بلة. هو الان يرفض ان يسكن البيت الموجر الى بعد رمضان.. انا اليوممحتارة ارغب بشدة بالطلاق لانه لا يملك ولا صفة يمكنني ان اتغاضا بها عن ما اعايشه معه لكن ابنتي تقف عائقا لا اريدها ان نعيش دون اب لانني متاكدة اذا ما تطلقت لن يسال عنها.و انا الحمد لله متعلمه و سافتح ظشروعا خاصا بي و اهلي واقفين معي و هم سندي و اعلم اني ساعيش افضل لكن ابنتي لم اتمكن من تقبل فكرة انها تعيش دون والدها؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي خمس سنوات والأمور تتراجع بينكما ولم يظهر حسن نيه في إرضائك بطلبك الطبيعي وهو أن يكون لك سكنا خاصا بك والآن بعد أن وجد البيت لا يريد أن يعيش فيه ولا يتوانى عن إهمال إبنته ولا يرسل لكما أي مصروف . زوجك قد لا يتغير ، بخله من قله المال أم رفض للإنفاق عليكما ، فأنت تقولين أنك عشت حالة من الفقر مع أهله ، فأين المال الذي يبخل به ؟ اعطه فرصه أخيره من أجل إبنتك واطلبي منه العيش معا في هذا البيت واعطه مهله محدده يقرر فيها مصير زواجكما . تابعي دراستك واهتمي بمشروعك الذي يساعدك فيه أهلك لتأمين مستقبلك ومستقبل إبنتك . لقد تسرعت بقرار الزواج واعتمدت فقط على المعلومات التي أعطاك إياها من دون أن تتأكدي من صحتها. تدخل والدك ضروري ليضع حدا لتصرفاته فهو لن يزيد المشكله أكثر مما قد وصلت إليه ما دمت تفكرين بالطلاق .
  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول
    زجي ايضا بخيل ،لا يتصلح ، اتعبنيييييييي ، ،لو كان فقيرا لصبرت و لكن اعلم ان عنده المال الذي يخبئه و هذا ما يقهرني ، شيء متعب ، هذا الطبع صعب لا يتصلح ، سلاحك الوحيد الدعاء، استخيري قبل الطلاق ، لانه حتى بعد الطلاق سيكون حاضرا في حياتك لانه اب لابنتك ، لن تتوقف المتاعب ،،،!
  • animate

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    لقد حاولت بكل الطرق تغيير سلوكه لكن للاسف و لاحظت انه لا يستمع الى ما يقال له نهائيا يرد بنعم و فقط و لا يهتم لراي غيره فكنت اكتب له ما اريد اخباره به علئ الورق مع بعض الكلمات الجميلة و العبارات الحلوة لكنه لم يقراها يخبرني انه قرا سطرين فلم تعجبه فتوقف. هل حقا يمكن ان يتغير طبعه؟؟
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك لن يتغير.. ان كان بإمكانك الاعتماد على نفسك في المعيشة أنصحك بالانفصال عنه
  • علم
    علم
    من مجهول
    ضعى زوجك عند حده وطالبى بحقك منه ولا تتركيه يتهرب من مسؤولياته نحو الانفاق على بيته
  • علم
    علم
    من مجهول
    اصبرى على زوجك وحاولى قدر استطاعتك تعديل سلوكه
  • علم
    علم
    من مجهول
    ليس من السهل تغيير صفة من الصفات الاساسية في الانسان وللاسف البخل شيء صعب يتغير لانه متعلق بثقافة وجدانية في داخل الشخص
  • علم
    علم
    من مجهول
    برأيي انك لازم تتكلمي معه وتفهمي انو الحياة لازم تكون أخذ وعطاء واحترام ..الحياة الزوجية ليست فقط علاقة حميمية وانتهى الامر ..لازم يكون الك وجود في الحياة
  • علم
    علم
    من مجهول
    البخيل صعب تغيري عقليته بيوم وليلة لازم يكون في ناس من اهلك يشهدون على طريقة تعامله معك ويضمنون أن يعلم بما يرضي الله
  • علم
    علم
    من مجهول
    زوج لا يتحمل المسؤولية وواجباته نحو أسرته عدمه افضل مليون مرة من وجوده
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذه ليست حياة زوجية سليمة اتركيه فهو لا يستحق أن تضيعي عمرك من أجله
  • علم
    علم
    من مجهول
    امهلي نفسك ولا تتسرعي باتخاذ قرار الطلاق يمكن زوجك تنصلح احواله

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟