زوجي ينقل تفاصيل حياتنا كلها لأهله، كيف أتعامل معه؟

قضايا اسرية
animate

زوجى قبل أن اتزوجه سالنا علية والناس قالت ده طيب وكفايه أنه بيصلى فقلت أنه هيراعى ربنا فيه وبعد الزواج اكتشفت ان كل ما يحدث فى بيتى صغيرا أو كبيرا يصل إلى أهله وهم يدخلوا فى حياتى بشكل غريب حتى اننى احس اننى مراقبة فى كل تصرفاتى رزقنا الله المولودة جميلة ولا تتخيلوا كم التدخل حتى اننى لا أختار اى شئ من ملابس مثلا ومع كل ما أنا فيه اذا احد من أهله زعلنى بكلمه مثلا يقف دائما فى صف أهله ضدى نفسى يوم احس انه خايف عليه انا كم مهمل وجدت لاغسل فى اليوم أكثر من مره وطبيخ يوميا مع ابنه ربنا يهديها كثيرة البكاء أشعر انى تعيسه ومش مبسوطه فى حياتى اعمل ايه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تظن العروس أنها بمجرد ما ستتزوج لن يأخذ زوجها إلا رأيها في كل صغيره وكبيره ولكن الواقع يختلف فمعظم الازواج يسرون لأمهاتهم تفاصيل حياتهم في بادئ الأمر ويعتبرونه نوعا من البر للأهل . طبعا ، المفروض ألا يفضح أسرار بيته ولكن ذلك سيتطلب بعض الوقت والصبر من جهتك . لتكسبي محبه زوجك وثقته ، احبي أهله مثلما تحبين أهلك ، تقبلي تدخلهم في بادئ الأمر ولا تقيمي حواجزا بينك وبينهم ، بل على العكس تقربي منهم واكتسبي محبتهم ، ابحثي عن نقطه ضعف كل فرد فيهم وادخلي إلى قلبه من خلالها . أين المشكله إذا إختاروا ملابس طفلتك ؟ هم يبرهنون عن محبتهم لها ، أنت متعبه من بكاء طفلتك الآن فهي تتطلب الكثير من العنايه في هذه السن ولكنها ستكبر بسرعة وتصبح اهدأ ، تمتعي بحياتك مع زوجك وتقبليه كما هو ، مع الوقت سيتغير وسيحافظ من تلقاء نفسه على أسراركم ويتعلق بكم اكثر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    من الطباع المنتشرة بين الزوجات والأزواج، وهو ناتج عن قلة نضج ووعي بمخاطر هذا الأمر، تكيّفي مع الوضع، حاولي بنفس الوقت مواجهة الزوج دون خلق مشكلة كبيرة تؤدي لخلافات كبيرة، أوصلي له رسائل مبطنة أن هذا التصرف يعكس ضعف شخصية، ا تدعيه أيضاً يفرض أسلوبه عليك.. بل هو أيضاً يجب أن يعتاد عليكِ.. وهذا فليحدث بينكما دون تصادم.. حتى لو حدث التصادم.. لا بأس.. تصادما مرة بشرط أن تعرفا كيف تديران النقاش وأن يكون تصادماً منطقياً معقولاً يستفز مكنون كل طرف ليُقوّم توقعاته وتصرفاته بما يُراعي مشاعرك.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    زوجك يعاني من ضعف شخصية وهذا الشيئ صعب تفيره بيوم وليلة يحتاج لوقت طويل حتى يتغير .
  • علم
    علم
    من مجهول
    للأسف هو يفتقر للخصوصية ولا يحترم مشاعرك وهذا خطأ عليكي تصحيح المسار مع زوجك واقناعه بأن يتغير
  • علم
    علم
    من مجهول
    حاولي ان تهدديه يا انتي يا اهله وحاولي اقناعه ان هذا الوضع لا يعجبك ولا تتحمل اكثر من ذلك وان استمر على هذا الحال ستعدين تفكيرك بحياتك معه .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطبع غلب التطبع مهما تغيري وتبدلي في زوجك للأٍف طبعه هو هو
  • علم
    علم
    من مجهول
    للأسف زوجك يفتقر للخصوصيات ولا يحترم رأيك ولا الخصوصية كان الله بعونك عليكي ان تواصلي جاهدة لاقناعه بأن لا يفصح اسراركم من خارج المنزل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    بيجوز هو بيعمل هيك عن حسن نية، ولقربه من أهله ، ومع هيك احكي معاه
  • علم
    علم
    من مجهول
    شوفي حد عاقل من أصدقائه يحكي معاه ويقتعه بخطورة تصرفه هاد
  • علم
    علم
    من مجهول
    احكيلو إنه الأمر هاد يضايقك، وإنه تصرفاته هاي خاطئة ومن الممكن أن تزيد من تدخل الأهل بحياتكم الخاصة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟