زوجي مزاجي ويتأثر كثيراً بمن حوله

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم/ مشكلتى أن زوجى يتأثر جدا بكلام الاخرين باختصار يعنى اذا مثلا حصل موقف امامه بالطبع سيفسره كما رآه حسب عقله وتفكيره ولكنه للاسف ياخذ فكرته الاساسيه ثم اذا سمع فكره اخرى وتفسير اخر من شخص اخر وثيما لو كانت هذه الفكره هى التى تحمل التفسير السئ الذى تكون عواقبه سيئه فيقتنع ويقنع نفسه بها كأنه مثل الذى يكذب الكذبه ويصدقها وهذا يسبب لى مشاكل كثيره احيانا كثيره نتخذ قرارات ونتفق عليها ثم اذا سمع من شخص اخر ان مثل هذا الشئ ليس جيد يقتنع تماما ويظل يلمحلى بالكلام ان هذا خطأ وحدث ان شخصا اراد بيننا سؤ والله اعلم بنيته نتيجة انه نقل له شئ قلته امامه وهو شخص مقرب منا فنقله بطريقه محوره ادت بيننا لمشاكل ورغم انى نقلت له الصوره الصحيحه الا انه يظل يردد نفس الكلام الذى سمعه من الشخص الاخر ظنا منه انى بذلك سأتأثر سلبا ولكنى قويه واعرف ما اقول ولولا هذا لكان حدثت خلافات عظيمه بينا دائما لا يستقر على مبدأ وليس لديه فكره اساسيه يسير بها فى حياته مشكلتى انه يسير مع الجموع وأنا احب الاستقلال فى التفكير احب الثبات على المبدأ احب التخطيط وفقا لمعطياتى الخاصه بى وعدم المقارنات وهو العكس تمام وللاسف كلما اعبر له عن هذا يقول لى لا تتفلسفى انتى مخك تعبان وهذا لا يشعرنى انى استطيع ان اعتمد عليه الخلافات تزيد بينا بجد تعبت!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل السلام عليكم أختاه من خلال ما تفضلتي بذكره لاحضنا أنك بدأتي تشعرين أنك مسئوله عن كل شيء لأن زوجك غير واثق في نفسه و هو سبب مثوله لكلام الغير و لكن لاحضنا أيضا أمران أحدهما ايجابي يتمثل في أنك عكس زوجك واثقة بالنفس و تعي ما تقولين و هذا عامل مهم لأنك أنت من سيساعد الزوج على تخطي هذه العقبة و أما الأمر السلبي و هو الإلحاح على تغيير اعتقاداته غير أنك لا تتبعين طريقة سليمة و هو ما دفع بزوجك لوصفك بأنك تتفلسفين و تعبانة من المخ لهذا غيري طريقة التعامل معه جدريا و قومي بالبحث عن سبب المشكلة ثم يمكنك وقتها تقديم المعونة بأن تجعليه يمنحك الثقة التي تجعله يعترف بوجود مشكلة،و عادة ما تكون هذه الأسباب متعلقة بمستواه التعليمي و الاجتماعي أو المظهر الخارجي أو الخوف أو احتقار الذات و التركيز على الآخرين بعد اكتشاف السبب ساعديه في إعادة بناء صورة ذهنية صحيحة عن نفسه، وساعديه على تجاوز الأسباب التي أدت به لذلك مستخدمة في ذلك أدوات التشجيع و التحفيز مثلا اذا قام بشراء ثياب ذات لون معين اطرحي السؤال بتحفظ من إختار لك اللون هذا فلم يجيب بأنه هو مصدر الاختيار قومي بمدحه على انه انسان ذواق و ذو قرارات صائبة بهذه الطريقة سيصبح زوجك يتأكد من أفكاره و من تم يصبح يتمسك بها شيئا فشيئا......موفقة
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    الله غالب هذا نصيبك وزوجك. ارض به وتعايشي مع مزاجيته ..مازال لم ينضج .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    التغيير يتطلب وقتاً ومحاولات كثيرة. لو شعرتِ أن زوجك يبذل مجهود فعلا ليتغير ساعديه وشجعيه، وتجاوزى عن الأخطاء الصغيرة التى يمكن التجاوز عنها، ولو رأيت أنه يشعر بخطئه فلا داعى للوم والتأنيب.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    أخفى عنه ما يمكنك إخفاؤه لا تخبريه بما لا يجب أن يعرفه. أعلم أنه شئ سخيف ألا تكونى على راحتك فى الكلام مع زوجك وشريك حياتك الذى تعيشين معه تحت سقف واحد والذى من المفترض أن تتحدثى معه فى أمان وبلا تكلف.. لكن أحياناً نكون بحاجة إلى اختيار أخف الضررين، ويمكنك اعتبار هذا الحل مؤقتاً إلى أن تلمسى أنه فعلاً يتغير.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الفتى نظره إلى أضرار إفشائه للأسرار: ساعديه على إدراك كيف يضر هذا السلوك بالعلاقة بينك وبينه وبينك وبين أهله، وكيف يؤذى أبناءكم، وكيف يهز صورته وصورة الأسرة أمام الناس
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اتفقا على ما يمكن أن يقال وما لا يصلح أن يقال لأى شخص آخر: فعلى الرغم من أن هناك أشياء متفق على أنها لا يجوز أن تقال للآخرين إلا أن هناك أموراً أخرى يختلف تقديرها من شخص إلى آخر وترجع إلى الاتفاق بين كل زوجين. ربما تكون أسرار من وجهة نظرك وليست كذلك فى رأيه. لهذا يجب أن تتكلما وتسمعا بعضكما حتى يفهم كل منكما كيف يفكر الآخر وتتوصلا إلى حل يرضيكما أنتما الاثنين.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    حقيقة إن المشكلات الزوجية يجب أن لا تخرج من باب المنزل للآخرين مهما كانت ويجب على زوجك فعلا الاجتهاد بحلها منفردا معك دون اللجوء لأحد لأنها ستنتشر وتوحي بمشكلات جديدة بينكما. ولجوئه للحل بهذه الطريقة لا ينم عن ضعف في الشخصية وإنما رغبة منه لشعوره بالقلق تجاه المشكلة.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب أن تتريثي في علاج مشاكلكم وتحلي بالصبر والحب له وحاولي أن لا تأخذي الأمور على محمل القلق المؤدي إلى المشاكل بسبب سوء ظنك به وإنما عليك حسن الظن والشعور بالراحة والتوكل على الله في كل أمورك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟