كيف أتعامل مع زوجي الذي يهرب من مسؤولياته اتجاهنا؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله متزوجة منذ7 سنوات وزوجي عاطل عن العمل وغير مسؤول لا يحس بالمسؤولية نهائيا؛ويزداد الامر مع مرور الاعوام...تحدث اليه مرارا ةتكرارا ولم يتفاعل معي ولم يتغير اولان اصبح يهرب مني... ويبتعد حتى اللحضات التي تجمعنا فما الحل؟و صامت دائما لم اعرف كيف اتصرف معه؛ وعندنا اولاد فما الحل؟علما اني انا المسؤولة عن البيت من حيث النفقة...

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا بد وأن تجدي طريقه للتفاهم معه بموده ومحبه لإقناعه بأنك لا تستطيعين القيام بكل الواجبات لوحدك . اكدي له أنك وأطفاله بحاجه إلى وجوده الفعال في حياتكم ، شجعيه على القبول بأي عمل حتى لو كان بسيطا . ذكريه بصورته أمام أولاده وأهميه دوره كأب ، اطلبي منه المساعده وتحمل المسؤوليات معك. قوي ثقته بنفسه وابحثي معه عن عمل ، اجلسا معا وخططا للمستقبل . بالتشجيع والتحفيز سيتجاوب معك ولو أخذ ذلك فتره طويله من الوقت ولكن لا تهاجميه أو تنتقديه أو تظهري فشله أمام الآخرين بل بالعكس عامليه بكل إحترام وتقدير وسيفهم من دون شك معنى هذا التقدير ويحاول أن يكون جديرا به.
  • علم
    علم
    من مجهول
    بالتشجيع والتحفيز سيحدث التجاوب مرة بعد أخرى، ولكن يجب ألا تهاجميه أبدًا أو تنتقديه لأنه وقتها لن يقوم بأى شىء، والمهم فى هذا الموقف أن تتحلى بالصبر والذكاء فى التعامل أما إذا فشلت هذه الحلول وقتها تكون المشكلة كبيرة وتحتاج متخصص لحلها.
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    قد تجدين أنه من الأسهل أن تقومى بكل شىء بنفسك، حتى تنجزى بشكل أسرع وعلى نحو أفضل، نعم هناك أمور بسيطة يمكن تقبلها والتغاضى عنها والقيام بها بنفسك، لكن هناك أمور لا يصلح معها هذا التصرف، حيث قد يؤدى ذلك إلى حل الموقف الحالى، لكن يعقد المشكلة على المدى الطويل، لأنكِ ستظلين تكبتى شعورك بالغضب نحوه، والذى سيظهر حتماً فى معاملتك له بشكل سلبى، وكأنك تريدين أن تردى له ما يفعله، وإما ستنفجرين فيه فى يوم من الأيام.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تجنبى مقارنة زوجك بالأزواج الآخرين، أو لومه بشكل جارح أو رفع صوتك عليه، فالهجوم سيدفعه إلى اتخاذ موقف دفاعى لمداواة كرامته المجروحة.. إن جعل الناس يشعرون بمشاعر سلبية نحو أنفسهم لا يؤدى أبداً إلى نتائج جيدة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    تكلمى معه عن أنكِ تحتاجين إليه، وأنكِ لا تستطيعين حمل مسئولية البيت بمفردك، عبرى عن مشاعرك وعن رأيك فى المشكلة وما تتوقعينه منه، واستمعى إليه جيداً حتى تفهميه وحتى يصغى إليكِ هو أيضاً.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟