الحياة أصعب مما تتخيلوا مع زوج أناني وشديد الغضب

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا فتاه متزوجه عمري ٣١ زلدي طفله عمرها ٨ شهور مشكلتي مع زوجي وهي زوجي عصبي ومع مرور الايام اكتشف سرعه تغيره لقرا رات كان بايام الخطبه يفهمني انه رجل متفتح فكرياً ومتحضر وفعلاً كان طبيعي اول سنه زواج بعدها بدأ يتغير مثلا انا مغتربه معه كان يقول لي ان من حق اي فتاه ان تبقى عند اهلها باجازه الصيف فتره لانها تشتقلهم كونها مغتربه وطبق هذا الكلام اول سنه بعدها اصبح يصنع مشاكل كبيره معي عند موعد اي سفره انه يريدني ارى اهلي اسبوع وان لا اتركه ابداً عندما يكون معي بالاجازه اي في بلدنا وازور اهلي مره بالاسبوع وان اعود معه بالاجازه واصبح في كل مشكله يزيد في عدم الاحترام الى ان وصلت بالصيف لمشكله تدخل الاهل فيها وتعهد ان يحترم ويتفهمم وووو حصلت مشكله بيننا قبل ٣ اسابيع عندما جاء ليحجز تذاكر طلبته منه باسلوب مؤدب انني اريد وقت اكثر من اسبوع لتجهيز نفسي لزفاف اخوه ببلدنا وعندكا اخبرته جن جنونه وافتعل مشكله واهانني وتلفظ باشياء جداً جارحه وتهجم علي بعدها طلبت منه الطلاق وان نخبر اهلي بالموضوع كوني لا استطيع السفر بسهوله بسبب الخروج والعوده التي يعملها الزوج لسفر الزوجه وتعبت ثاني يوم وتشنجت قدمي من الغضب واصبح يحاول ارضائي باي طريقه وان اهدأ وووو وان أفكر بابنتنا بعد اسبوع اخبرته اني اريد التحدث معه وهو كان يحاول التودد قبل وانا لا استطيع النظر اليه ،اخبرته ان عندي خيرين وانت اختار اما الطلاق او ان انبقى متزوجون صوره فقط من اجل بنتي وسأقوم بواحباتي المنزليه ولكن اي شيء اخر نتعامل اخوه فقط واي حوار نتناقش فقط بخصوص بنتي رفض وقال لا اقبل بوضع مثل هذاوىا استطيع ان اعيش هكذا اخبرته اننا غير متناسبين ومهما طال الوقت اخرتنا ننفصل وتناقشنا ٧ ساعات ويحاول ان يبرر ولكن انا الجرح حرقني من الداخل بسبب لؤمه الذي يزيد بعدها بيوم احضر لي موبايل هديه رفضت ولكن اصر ان اقبله حتى لو ما استخدمته قلت له لن اقبل الا نوصل لحل فقال لي اقبلي به وسنأجل الحديث لحين ما تروقي وشغل الموبايل لاستخدمه وكل يوم يحاول ملاطفتي ويعزمني يوم ويتودد لي يوم وهكذا وانا اتكلم معه ونتناقش بامور عاديه ولكن لايريد ان نتحدث يريد ان نرجع بدون اي حوار ويتهرب يحاول التودد كثيرا. ولكن انا فقط اكلمه عادي من دون اي شي اخر اي لايوجد اي علاقه اسفه على التعبير ارجوكم ساعدوني ماذا افعل افكر بالخيرين السابقين لاني تعبت من زوجي شديد الغضب يقطعني لايام او اكثر من اسبوع لاتفه سبب ماذا افعل هل اسامحه ام اتركه ام ماذا تعبت من حياتي واشتقت لنفسي قبل الزواج ولي دلال ابي واهلي وعطفهم وتفهمهم وكل شي ارجوكم ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي، من المتوقع أن تحني لبيت أهلك ، لبلدك ولدلال والديك بالمقارنه مع عصبيه زوجك وتسلطه ومنعه لك من البقاء كما تشائين عندهم . اصبري فأنت وهو بحاجه للصبر وللمزيد من الإستيعاب للآخر . يجب أن تتعلما النقاش بهدوء وتقبل وجهه نظر الآخر حتى لو لم تتفقي معه . عرضك بأن تعيشي غريبه معه تحت سقف واحد غير منطقي طبعا ولن يوافق عليه ، ما دام هو زوجك فعليك أن تحترميه وتعطيه حقوقه . لقد تغيرت معاملته معك ويبدو أنه شعر بالندم وبدأ يحاول كسب رضاك ، لا تتكبري كثيرا وارضي معه شرط أن تتفقا على فتره زيارتك لأهلك فلا يغير رأيه بعد ذلك ، فمن حقك أن تشبعي منهم وتوديهم ، تسبقيه بوقت قليل ويلحق بك وتعودين معه أو بعده بقليل . السنين الأولى بعد الزواج تكون صعبه ، فالبعد عن الأهل والمسؤوليات الجديده وواجبات الزوج والطفل تتعب الزوجه وتحن لدلال أهلها ولكن ببعض الصبر والتفاهم تعتاد على حياتها الجديده وتحبها.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تنتظري ان تكون الحياة حيوية من زوجك فقط، انتي ايضا مطالبة ان تكوني حيوية وتقاتلي هذا البرود والفتور، زوجك يعاني من مشكلة عليك مساعدته لحلها
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    هذه النوعية من المشاكل والخلافات خطيرة وممكن تدمر المنزل بالتالي لازم الوضوح والشفافية والصراحة ووضع النقاط على الحروف ، اما تستمر الحياة بهذا الشكل فهذا ضرب من المستحيل
  • علم
    علم
    من مجهول
    انتي حساسه جدا والموضوع ما يستاهل كبري عقلك ولا تخربين بيتك وانسي
  • علم
    علم
    من مجهول
    الله يسخره لك يا أختي صراحة هالنوع من الرجال يرفعون ضغطي كثير و أشوفهم أنانيين والله كأنك تحكي عن زوجي تماماً بس الله يصبرنا في النهاية هذه دنيا بنروح و نترك كل شيء فأشغلي نفسك بالآخرة تفوزي بالدنيا و الآخرة .
  • علم
    علم
    من مجهول
    الطبع يغلب التطبع مهما زوجك حاول يتغير سيبقى طبعه على ما هو .
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعطيه فرصة ثانية وانتظري لعل عسى حقاً يتغير
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تكبري الموضوع مادام اعتذر وجاب الك هدية ، خلاص انتهى الامر ومع الوقت كل شيء بيتغير
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا كانت هذه هي حال زوجك، لا تبقي مكانك، بل غادري الغرفة حيث يمكث. دعي مسافة ما تفصل بينكما، إلى أن يحين موعد النقاش الهادئ.
  • علم
    علم
    من مجهول
    بعد أن تهدأ الأمور، ليس عليك أن تلتزمي الهدوء وكأن شيئاً لم يحدث، بل من المفيد أن تراجعي وشريك حياتك ما جرى، شرط أن يكون هادئ المزاج تماماً. إذاً، جدي الوقت المناسب لكي تقومي بذلك، أيّ الوقت الملائم للنقاش وتبادل الأفكار وإيجاد الحلول المناسبة. إفعلي ذلك ربما بعد ساعات من حدوث المشكلة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إعلمي أولاً أن الرجل سريع الغضب هو شخص يعاني من مشكلة ما. فهو يسعى، بطريقة غير صائبة، إلى الحدّ من شعوره بالضيق من خلال الانقضاض على الآخرين وتوجيه الاتهامات إليهم. لذا، فهو يقوم بتصرفات غير عقلانية في هذه الحالة، ليس عليك أن تبادلي غضبه بغضب مماثل. بل من الأفضل أن تلتزمي الهدوء لأنّ مواجهة الغضب بالغضب قد تدمر حياتكما.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟