رجوع زوجتي للبيت متوقف على موافقة أخي وزوجته

قضايا اسرية
رجوع زوجتي للبيت متوقف على موافقة أخي وزوجته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا شابٌّ في الثلاثين مِن العمر، متزوِّج مِن ابنةِ عمي، والمشكلة أني أواجه مشكلات عائلية ونفسية كثيرة منذ زواجنا. أعمل مع أخي الأكبر في عمل خاص به، وهو مريض بمرض نفسي، عد الزواج حصل خلافٌ بين زوجتي وزوجة أخي، وكنتُ أقوم بالوساطة بينهما والمصالحة حتى يكون الحال مستقرًّا. من كثرة المشكلات بينهما بدأتْ زوجتي تتهمني بتغيُّري عليها، واتهمتني زوجة أخي أني عايرتُ أخي وقلتُ عليه كلامًا سيئًا، خاصة أنه مريض بمرض نفسي، حاول والدي التدخُّل لتهدئة الأمور لكن لا جدوى. كان الحلُّ الوحيدُ أن تبتعدَ زوجتي عن المنزل لفترةٍ، وبقيتُ أنا بسبب العمَل، وحاولتُ إصلاحَ الخِلافات لإعادة زوجتي، لكن كانتْ هناك معارضة مِن أخي وزوجته، فلم أَجِدْ بُدًّا مِن تَرْكِ عملي والعودة إلى زوجتي! تعرَّضتُ لمُضايَقات واضطررتُ لتغيير عملي، وعرفتُ أن عمَلَ أخي الخاص بدأ يَتَدَهْوَر، وتكبَّد ديونًا ضخمةً، فقررتُ أن أُضَحِّي براحتي وعملي الجديد، وعدتُ وتوليتُ العملَ حتى سدَّدتُ الديونَ، لكن للأسف زوجتي كما هي بعيدة عني! فكرتُ أن أفاتحَ أخي في الموضوع لإعادة زوجتي إلى البيت، لكني متردِّدٌ بسبب مرَضِه، ولا أعلم مدى تأثيره عليه، خاصَّة أن المرض مُتَمكِّن منه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . أنت ابن بار بأهلك وتحب أخاك وتخاف عليه وتحاول حمايته بسبب مرضه النفسي ،لقد انقدت اهلك من الديون فيحق لك الآن ان تعيد زوجتك معززه مكرمه إلى بيتها. اطلب من العائله ان تحسن استقبال زوجتك وألا تتدخل في المشكلة التي بينها وبين سلفتها . تكلم مع والدتك لتقنع زوجه أخيك بضرورة حل هذه المشكلة كي لا تضطر للذهاب لزوجتك وترك العمل الذي تساعدهم فيه . أنت تنقذهم وتسدد لهم ديونهم فأقل ما يكافئونك به هو علاقه طيبه مع زوجتك . افرض إرادتك وافرض وجود زوجتك بجانبك ولا تكن سلبيا في موقفك ، يحق لزوجتك أن تدافع عنها وتعيد لها اعتبارها وإن كانت قد أخطأت في حق أحدهم فعليها الاعتذار لمعالجه المشكلة. التسامح وتجاوز الأخطاء ضروريان بين أفراد العائلة الواحدة خاصه للعيش في سلام.
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    من مجهول
    يعني أخوك يعيش بحضن زوجته وبيته وانت اللي لازم اضحي وتبعد عن زوجتك وبيتك .. لإرضاؤه . هالشي لا يرضي رب العالمين .. ارجع زوجتك لبيتك بدون ان تستأذن أحد لك بيتك ولاخوك وزوجته بيتهم . وانت لازم يكون لك رأي حازم وذو شخصيه في هذا الموضوع. واذا صار أي إعتراض اترك العمل عند أخاك وابحث عن عمل يجمعك بزوجتك وصدقني رح أخوك هو اللي يترجاك ترجع وبدون شروط .. والله ظلم انت ترمي زوجتك وأخوك يحتفظ بزوجته والخلاف كله بين نسوان فقط .. يا أخي اترك النسوان تذبح بعض وانتم كرجال مالكم اليوم يتخاصمن وفنجان قهوه يجمعهن . كن صاحب كلمه
  • animate

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    الحل افصلو البيت
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ما فعلته خطأ يمكنك ان تبحث عن عمل أخر وتذهب لتعيش مع زوجتك بعيداً عن مشاكل العائلة التي تكاد أن تدمر حياتكم الزوجية.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    هذه امور نساء مع بعضهن لماذا تدخل بها أنت وشقيقك وعملك يجب ان تتقدم بخطوة حاسمة وتمنع هذا الخلط وتصطحب زوجتك إلى منزلك ولا تجعلها تخرج منه من أجل إرضاء أخرين.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يا عزيزي انت تفعل الخير مع شقيقك وتقف بجانبه من أجل تخطي أزمته المادية ولكن هو لن يضحي ويقبل بانك ترجع زوجتم لمنزلها فلماذا تنتظر ! أنت لك حياتك الشخصية ولا تسمح لأحد التدخل فيها أي كان
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انت شخص ذو شخصية ضعيفة أمام عائلتك ولكن ما فعلته خطأ لان ضحيت من أجل الأخرين ولكن لم أحد يقبل أن يضحي من أجلك حتى شقيقك لم يقبل بعودة زوجتك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كيف تضحي بزوجتك التي تكون ظهراً وسندا لك في الحياة بعد عائلتك من أجل مصلحة شقيقك الأشخصية! أنت تحتاج للتفكير والبعد عن هذا العمل وتجمع شمل زوجتك وتبدأ في عمل جديد بعيداً عن هذه الضغوطات.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    ارى انك و زوجتك الضحايا بالقصة شو ذنبها بالعكس يجب على اخيك و اهلك يحترموا تضحيتك و يرجعوا لك زوجتك يكفي انك انقذت اخيك من الدمار و السجن ,, انت الي لازم تضعهم تحت الامر الواقع مش تفكر تفتح الموضوع او لا ...؟؟؟ كون رجل و قد حالك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كيف انت بنظر زوجتك ، بعد ان اخيك يتحكم بحياتك كيف هذا ، يا اخي الكريم تمرد عليهم جميعاً وخذ زوجتك وعيش حياتك سعيد اليوم الي بيذهب لا يعود ، فكر جيداً .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اياك ان تجعل اخيك يتحكم في حياتك الخاصة وزوجة اخيك ضع لها حدود .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    كيف تقبل ان اخيك وزوجة اخيك تتحكم في حياتك الخاص وحياتك مع زوجتك اخيك ينام اخر الليل سعيد مع زوجته وهي كذلك انت طول الليل سهران مشتاق لزوجتك وتنام زوجتك بدموع عنيها ، تمرد على الواقع وافرض شخصيتك وعود الى زوجتك يا عزيزي واذا اخوك خيرك يا زوجتك يا عملك اختار زوجتك وما تنسى ان رزقكم في السماء .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    مشكلتك ان شخصيتك ضعيفة امامهم ولا تفرض نفسك على ذلك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟