زوجي حظرني من كل برامج التواصل ويهددني بالطلاق

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم اخواتي حبيباتي ان شاء الله اموركم تمام عالطول ربي يسعدكم ويوفقكم دنيا وأخره يرب انا دايما اتباعكم واتمنى أنكم تنصحوني كاختكم فالله انا متزوجة من 6 سنيين ومعايا طفلين ومو مرتاحة مع زوجي من بداية زواجي للحين مشاكل تعبت نفسيآ والحين حظرني من كل البرامج ما اقدر أتواصل فيه وربكم مالي ذنب في اتفه الاشياء يهددني بالطلاق صرت اخاف يمكن صار طلاق بيناتنا وانا إنسانه صابرة ومتحملته على الآخر وأفكر عيالي مابي أخسره ليا شهر سايبني بيت اهلي وحضرني من كل البرامج دعواتكم ربي يسخر لي زوجي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . زوجك الآن في قمه غضبه وقد عبر عن ذلك بقطع كل طرق التواصل معه ، فلا يبقى لك سوى أن تصبري حتى يبرد هذا الغضب لتحاولي إيجاد حل معه . لقد وصلت مشاكلكما للأهل ما دمت قد غادرت بيت الزوجية وأصبح من الضروري تدخلهم للإصلاح فيما بينكما . انتظري فتره واطلبي بعدها من أهلك الاتصال به أو بأهله للتشاور في الحلول الممكنة. يجب على كل منكما الاعتراف بالخطأ والرجوع عنه . لا يحق له تهديدك بالطلاق دائما وإن كنت تخافين أن يكون الطلاق قد وقع حقا فلا بد لك من استشاره رجل دين وتحديد ما حصل بينكما ليفتي لك بالأمر . الهروب وقطع الاتصال بالزوجة ليسا الحل ، عليه مواجهتك وتحديد الخلاف بينكما في محاوله لتجنب الطلاق ، فإن فشلتما في ذلك وفشل الأهل من الجانبين بتقريب وجهات النظر ، لا يبقى لك مع الأسف ، سوى طلب الطلاق .
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    اتركيه فترة وهو سيعود لكِ مشتاق لكِ

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تحدثي مع أحد كبير في عائلته و أيضا استخدمي أبنائك ورقة ضاغطة عليه لعله يغير من رأيه ,, اجلسي بينك و بين نفسك و تذكري طبيعة هذه المشاكل و حددي سببها وازني بين سلبيات و ايجابيات الحياة معه و من ثم على هذا الاساس قرري اما الاستمرار و المحاورة واما الانفصال 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أعطي لنفسك و لزوجك فرصة في النهاية أي علاقة بينكما لابد و أن تكون مبينة على أساس صحيح و الا لما استمرت الى ان أصبح بينكم اطفال و كونتم عائلة ,, احرصي على أن تفكري بعقلك و ان تجلسي مع زوجك و تتحدثي اليه و أن تضعوا النقاط على الحروف و تتخلصوا من المشاكل بينكم 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أنا أهعلمك أن المرأة تعطي الفرصة و الاثنتان و الثلاث وكما قررتي أن تكملي مع زوجك منذ البداية و رغم المشاكل و أن تنجبي منه الاطفال اذن أنت و في هذه الحالة يجب أن تصبري و أن تحسبي ألف حساب للحياة القادمة بدون أب لأبنائك و بدون معيل يعينك على نفقات الابناء وصعوبة هذه الحياة 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كان الأهل الى جانبك الأفضل أن تستشيريهم واذا شعرتي أن الحياة استجال استمرارها مع زوجك الافضل هو الانفصال لان الاطفال يجب أن يهيئ لهم الجو الذي يساعد على نشوئهم على التربية الصالحة و الكريمة و التي تعينكم في كبركم 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي أن تبحثي عن سبب هذه المشاكل و ما هو منبعها الحقيق ,, في البجاة كل منكما اختار الآخر عن  قناعة و لا أرى الآن أي داعي لأن تنسوا الفضل و الكعروف بينكم و خصزصا أن بينكم أطفال عليكي أن تفكري بجدية أكثر و عقلانية و أن تفكري في مصيرك فيكا بعد الطلاق 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله انتي امرأه قويه تحملت كل شئ للخوف علي حياه ابنائها ولكن لا يجب ان تقسي علي نفسك اكثر من ذلك ولا تحمليها اكثر من ذلك ولا تصعبي الامر علي نفسك فمن الممكن ان الله ارادان يبعدك عنه حتي يبدلك خيرا منه وحياه افضل بكثير تستطيعي العيش فيها انتي واولادك حياه اكثر راحه وسعاده ,, من الممكن ايضا ان تلجأي الي الله وان تقومي بصلاه الاسخاره حتي تنير لك الطريق وتستطيعي اخذ القرار الصحيح سواء بالقاء والصبر علي زوجك او بالانفصال والبعد وليوفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزه انتي بالفعل قمتي بكل ما يمكنك فعله فانتي صبرتي علي تحمل الصعاب وتحمل طريقه زوجك في تهديداته علي اتفه الاشياء ,, فمن رايي ان تتركيه فتره من الوقت وان تستمري في الانتظار عند اهلك ,, وتنتظري ماذا سيفعل ,, واذا كان يحبك حقا سيرجع لك ويطلب مسامحتك ,, واذا كان لا يحبك ولا يناسبك فسيرحل الي الابد وسيكون اختيار الله الذي يراه افضل لك بكثير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الغاليه يمكنك اللجوء الي اهل زوجك كأخته مثلا او والدته او اي شخص قريب منك في تلك العائله  ,, حتي يمكنه الاستماع لكي ولشكوتك ,, اخبري هذا الشخص بما يفعل زوجك ,, وحاولي ان توصلي له مقدار تمسكك به وانكي لا تريدين هدم منزلك ,, حاولي ايضا معرفه اذا كان هناك اسباب لتك الحاله التي يمر بها فمن الممكن ان تكون لديه معلومات غير موجوده لديكي وليوفقك الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الفاضله انتي سيده قويه تسعين كثيرا لكي لا تهدمي بيتك ,, لذا نصيحتي اليكي هي ان تجلسي مع زوجك ,, في اجواء رومانسيه تحاولي ان تكوني فيها بيعده عن روتين حياتكم وتخبريه خلال تلك الجلسه ,, بمدي حبك له وتمسكك به ,, اغمريه بحنانك واجعليه يشعر بقيمه ما تقدمين له ,, حاولي سرد ما تشعرين به ,, ولكن نصيحتي لكي يا عزيزتي ان تكوني بعيده عن اسلوب الاتهام حتي لا يثير ذلك غضبه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي ان كل انسان يمر باختبار في هذه الحياه ,, وهذا هو اختبارك الصعب ,, ولكن نصيحتي اليكي هي ان تتركي الوضع كما هو وان تظلي بيعده عنه ,, وفي تلك الاثناء حاولي ان بتني لكي شخصيه مستقله ,, فمثلا يمكنك البحث عن عمل توفقي بينه وبين اولادك ,, ايضا يمكنك ممارسه بعض الانشطه التي تبحينها وتقرأي بعض الكتب التي بالتأكيد سوف تساعدك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي الفاضله انتي امرأه قويه تسعين بكل قدراتك ليعيش ابنائك حياه سعيده وبالتأكيد سوف يكون ثوابك عند الله عظيم ,, ولكني انصحك ان تنفصلي عن زوجك وتتركيه ليشعر بما فقد ,, وبغلو الكنز الذي ضيعه من بين يديه ,, اما بالنسبه لابنائك فانتي قادره علي ابقاء حياتهم سيعده سويه بمقدار الحب والعطف ,, الذي ستقديمه لهم والتضحيه التي ستقدمينها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي الكريمه نصيحتي اليكي هي محاوله الجلوس مع زوجك والتحدث معه ,, ومعرفه اسباب معامله القاسيه لكي ,, وان تعرفي ايضا ما السبب وراء بعده لكي ,, واخبريه انكي لازالتي راضيه بالعيش معه ,,وانكي تفعلين ذلك من اجل حياه اسريه سليمه لاولادك ,, يشبون فيها اسوياء ,, وان عليه مشاركتك في تلك الحياه لان لهم حق في ذلك ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان ما تمرين به فتره شديده الضعوبه ولكن عليكي تخطيها ,, فمثلا يمكنك محاوله ادخال احدا من عائلتك له علاقه جيده بزوجك يحبه ويقدره ,, حتي يستمع له ,, واطلبي من ذلك الشخص ان يوصل له كل ما تريدن قوله ,, وانكي تسعين لمحاوله تحسين العلاقه بينكم واعاده حياتكم الي نصابها الصحيح وانكي لا تريدي الانفصال ولا تشتيت الاسره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزه انتي تحملتي كل هذه السنين حتي لا تشتتي البيت ولا تأثري علي نفسيه اولادك ,, ولكن زوجك من تخلي عنك وعن بيته وعن اولاده ,, من رايي ان تتركيه وتذهبي في طريقك وتلجأي الي اهلك ,, فهم خير سند لك وسيعينوكي علي تحمل الصعاب وتجاوز هذه المرحله ,, لقد اراد الله ان يبعدك عنه وان يجعلك تبدأي حياه جديده مليئه بالراحه والسعاده لانك تستحقيها .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختي العزيزه انتي امرأه قويه وصبوره وتتحمل الصعاب ,, ربي يوفقك ويعينك ,, من الافضل ان تتريثي ولا تستعجلي في الامر بماانك صبرتي كل هذه السنين من الافضل ان تصبري عليه ايضا هذه الفتره وان تتركيه يأخذ وقته في التفكير حتي لا تخربي بيتك وتشتتيه ,, بالطبع هو اذا كان يحبك ولا يريد خراب البيت ولا ترك اولاده سوف يرجع عندما تهدأ الامور بينكما .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟