زوجي لا يحب الجلوس في البيت أو حتى الحديث معي

قضايا اسرية
animate

زوجي يكره الجلوس والحديث معي ، كثير الخروج ، واذا جاء البيت جلس على الجوال او ينام ، اكتشفت لديه موقع محادثات ويحادث بنات باستمرار لكن ما اعرف طبيعه العلاقه معهم خاصه انه شخصيه حذره جدا ، انا مازلت صغيره ومفعمه بالمشاعر والحياه واصبحت امل جدا من كآبه الحياه خاصه اني اظل اوقات طويله وحدي بالبيت وايضا انا غيوره وبدأت تأثر علي الافكار ما الحل؟؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. من حقك بالطبع أن تشعري بوجود زوجك معك وان يشاركك حياته ويخلص لك. واجههيه بهدوء وطالبي بحقك واشرحي له شعورك وان لم يتجاوب معك فالجئي الى الاهل لينصحوه ويتكلموا معه عله يدرك واجبه ودوره كزوج قبل فوات الاوان.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    طنشي ورح يرجعلك مذلول

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الدعاء للزوج في الهداية ،والصدقة بنية هدايته ،ودراسة سلوك الزوجه والمطهر يمكن تكونين مقصره في هذا الشأن ، والله يصلح الحال للجميع . تحياتي
  • علم
    علم
    من مجهول

    طبعا ما تتركيه يفعل ما يحلو له انتى بصفتك زوجته لكى حقوق عليه ويجب ان يفرغ من وقته لكى طالبى بحقوقك منه وضعيه امام مسؤولياته واعلمي ان الشخص اللامبالي اللي مثل كذا لازم حد طرف ثالث يتدخل وييضع حد لتصرفاته واهماله لانه لوحدك ما بيتغير

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تسكتي على هذا الوضع وعليك ان تتداركي الامر بان تهيئي له اجواء جاذبة في البيت ليبقى فيه،اعطيه بعض المسؤوليات للقيام بها، تحدثي معه وتشاركي معه واخرجي معه وادعي اصدقاءه يوما للبيت وهكذا. وفقك الله.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالتحلي بالصمت ولكن اظهار عدم الرضا ومحاولة اشغال ذاتك في هذا الوقت والدراسة او عمل مخططات خاصة بك جعله يتساءل عنها فتقولي له انك تستمتعين بهذا لانك لا تستمتعين بصحبته لانه غائب. كوني ذكية واعرفي اي الاحتمالات تناسب وضعك وان شالله بتغير الوضع وزوجك يتغير زوجك ويقضي كل الوقت معك وفقك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي , غالباً الرجل يحتاج إلى جو يجعله يحب المنزل ويحب أن يبقى فيه وقتاً أطول ,حاولي مشاركة زوجك بنشاطات يحبها , أو اقترحي عليه ما تتمنين فعله معه , لعله يعود إلى ما كان عليه .وفقكما الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل جربتي تتكلمي معاه وتفهمي منه ليه ما يجلس بالبيت بس لا تكلميه بشكلل مباشر حاولي تكوني لطيفة وتجيبيها من باب انك مشتاقه له وانك بتشوفيه وابكي وسوي نفسك مسكينه لان بصراحه ومهما كان الرجال ما يحب المراة القوية ولا اللي تعانده ولا اللي تهاجمه يحب المرأة الدلوعه اللي تسوي نفسها مسكينة وانتي استغلي هذا الشي فيك

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل يا بنتي ان تراجعي نفسك وسلوكك مع زوجك عندما يكون بالبيت يمكن انتى ما تحتويه بالشكل المطلوب ويمل من احاديثك فالمرأة الشاطرة هى اللي بتعرف تجذب زوجها وما بتخليه يطيق الابتعاد عنها ،، ربنا يوفقك في حياتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به امر صعب ولكن عليك بالتحلي بالصبر والعقل والمنطق ,, حتي لا تكبر الفجوه بينكما اكثر بسبب كثره المشاكل ,, فعليك بعدم اخباره بمعرفتك بأمر المحادثات ,, لان ما يمر به وما يفعله هو امر عرضي وسوف ينتهي ويمر من حياتكم ويرحل ,, فلا تجعليه يؤثر علي حياتكم ,, تقربي منه وغيري ما لا يحبه بك وتعاملي بطريقه مختلفه ,, اغمريه بحبك وحنانك واهتمي به واجعليه يبتعد عن هؤلاء الفتيات من تلقاء نفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تقترحي علي زوجك الذهاب الي قضاء يوم في الخارج ,, والعشاء مثلا في مكان هادئ ,, وتحدثي معه بكل ود وحب وحنان ,, اخبريه بمخاوفك وشكوكك ,, واخبريه انك تريدي قربه وحنانه ,,ولا تريدي ان تكبر الفجوه بينكما ,, بل تريدي اصلاح ما حدث بينكما ,, واجعليه يقول لك ما هي الاشياء التي يريد تيغيرها بك او التصرفات التي لا يريدها حتي تغيري من نفسك ويتقرب منك مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي امراه جميله ومفعمه بالحياه ,, فعليك بعدم السماح الي الافكار السيئه السلبيه ان تسيطر علي ارسك او تؤثر عليك وعلي اهتمامك بنفسك ,, فكري بايجابيه اكثر وانظري الي الجوانب المميزه والجميله في حياتك انت وزوجك ونميها ,, حاولي ان تبعديه عن اجراء تلك المحادثات ,, عن طريق اهتمامك به واظهار مشاعرك وحبك له ,, فمن الممكن ان تكوني تحبيه ويوجد بقلبك الكثير من الحب له ولكن لا توضحي ذلك ولا تظهريه لزوجك ,, فاعملي علي اظهار كل مشاعرك له ,, فالرجال يا عزيزتي يحبون الحديث الرومانسي والكلام الجميل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه من الواضح انك تحبين زوجك ولا تريدي تركه ومتعلقه بك ,, فنصيحتي لك ان تعلمي جاهدا علي ارجاع حياتكم السابقه ,, وارجاع الذكريات الجميله التي كانت موجوده بينكم في السابق ,, تقربي من زوجك وحاولي التحدث معه بالطريقه التي يحبها وفي الاحاديث والمجالات التي يفضل التحدث فيها ,, واشتركي معه في كل النشاطات التي يحبها ويهواها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الافضل ان تأخذي زوجك الي رحله قصيره بعيده عن المنزل ,, يكون فيها تغير في روتين حياتكم وابتعاد عن المشاكل ,, قومي فيها بالتقرب منه ,, واظهار مشاعرك له ,, قومي بتذكيره بالذكريات الجميله التي مررتم بها ,, و الاحداث الجميله ,, وبقصه حبكما وببدايه حياتكم ,, اغمريه بحبك واخبريه انك تريدي قربه دائما وتريدي الشعور بمحبته لك ,, واتفقا علي بدايه حياه جديده مختلفه عن ما فات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه عليك ان تعرفي الاسباب التي جعلت زوجك لا يحب الجلوس في البيت وقومي بتغييرها ,, مثلا قومي بتغيير شكل البيت او روتين اليوم ,, ايضا قومي بتغير شكلك وجدديمن نفسك حتي يشعر بالتغيير ,, عندما يأتي الي المنزل قومي بتحضير عشاء رومانسي له ,, واخبريه بكل ما تشعري به من مشاعر حب وودو ولطف وحنان ,, اغمريه بحبك واظهريه له ,, حتي يتقرب منك ويبتعد عن محادثه تلك الفتيات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه حاولي ان تشتتي ذهنك وتملئ اوقات فراغك ,, حتي لا تفكري في الكثير من الاشياء ولا تشغلي عقلك بالمشاكل ولا بالجدالات مع زوجك ,, قومي بتنميه موهبه او هوايه تفضلينها ,, قومي بالتعرف عليها اكثر وطوريها ,, ايضا من الممكن ان تقومي بعمل مشروع صغير من خلال المنزل ,, يقوم بملئ اوقات فراغك و ايضا يقوم بجعلك تشعرين انك لك دور والشعور بالنجاح يكسب الثقه بالنفس ويقوي الشخصيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتخلي عن زوجك فهذه الفتره التي يمر بها هي نزوه عابره وسوف تمر وتنتهي ,, انتي زوجته التي يحبها ولا يحب غيرها ,, اعملي علي اظهار ذلك الحب له ,, وتقربي منه و اغمريه بحبك وحنانك ,, اعيدي الذكريات الجميله التي كانت بينكما ,, وغيري من روتين بيتك وجددي من شكلك ,, كوني متجدده كل يوم حتي يتقرب منك ويتحدث اليك ولا يتحدث مع غيرك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انه لديك الكثير من اوقات الفراغ ,, قومي بشغل وقتك وعقلك حتي تشتتي افكارك وتطردي الافكار السيئه من رأسك ,, قومي بممارسه الرياضه في كل صباح حتي تشتتي ذهنك و تجعلك اكثر استرخاء ,, ايضا ستجعلك رشيقه وجميله دائما ,, ابحثي عن مهاره او هوايه تفضلينها وقومي بتنميتها وتطويرها ,, اقرأي الكثير من الكتب المختلفه المجالات حتي تكسبك الثقافه لكي تستطيعي التحدث مع زوجك في جميع المجالات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انتي لازالت صغيره وامامك الفرصه في التقرب من زوجك مره اخري واعاده بناء الحياه معه مره ثانيه ,, عليك بالصبر واستخدام كل الوسائل والطرق التي تجعله يتقرب منك مره اخري ,, حاولي ان تتغاضي عن الافعال التي يقوم به حتي تستطيعي كسبه مره اخري بدون مشاكل او جدالات ,, تحدثي معه في الاشياء التي يحبها والمجالات التي يفضلها ,, حتي تستطيعي خلق فرصه للنقاش والحديث بينكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه ان افضل شئ تقومي به هو جعل زوجك يتقرب منك مره اخري ويحبك مثل بدايتك علاقتكم ,, قومي بعمل عشاء رومانسي مثلا عند قدومه الي المنزل ,, غيري من روتين البيت ومن شكلك لكي يشعر بالتغيير ,, وانتي انسانه محبه ومفعمه بالحياه وتستطيعي النجاح في ذلك ,, وتقربي منه واظهري له مشاعرك ,, وذكريه بذكرياتكم الجميله السابقه ,, واطلبي منه ان تبدأ بدايه جديده مليئه بالحب والقرب والتفاهم والود .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟