زوجي يطلب مني أن أتغير حتى يتغير ، ويرفض الرد علي

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم اخواتي ساعدوني كثير زوجي زعلان مني ومب عارفه كيف ارجع له السبب انا ليا قريب السنه متزوجه ماكنت مهتمه ف الطبخ و تنتيف البيت ولا غسيل المواعين انا اعاني من تكيسات المبايض اذا قولت له جيب فوط يقول ماعندي فلوس ومشكلتي ارد عليه اقوله تعرف تجيب لك بس لي لا وبعدين حطيت له الاكل وانا تعبانه وقولت له بالعافيه عليك انا برتاح الدوره جاتني وهيك اروح الغرفه يقول شيلي الاكل حتي بدون نفس وجهزي اغراضك وقتها بكيت واضايقت قولت لاختو على اساس تصلح بيننا بس زودتها قالت امال كيت وكيت قام زعل من السالفه دي وانا وماعمري ضريتهم ف شي السبب اني قولت لأخته ابي اطلق منه ولا ابيه طيب اي وحده مضايقه بتسوي كذا بس تندم المهم السبب كان زوجي ف الحد وكنت قاعده عند اهلو اتسلفت من الناس عشان اجيب اسوي عيد ميلاده لأول مرا رحت السوق معاهم اخواته عشان اشتري  انا من النوع اللي يكاسر واي وحده تحب تكاسر اذا ماعندها أحد رجال صح ولالا المهم كاسرت وانتهي جيت ابي اخذ الكيس الرجال حط البطاقه حقو انا وش ذنبي ف الموقف ذا قالوا له ذا السالفه وكبرت المشكله ووداني عند اهلي يقول اتغيري كان مهمل بعد ف البيت مايجيب الأشياء كامله عشان اطبخ له وفوقها يوسخ البيت وانا انظف حتي ما يمر نص ساعه الا اشوفها وسخه تعبت ويقول تغيري طيب وهوا ي ناس ليه ما يتغير من نفسه واذا حاولت اتغير واكلمه وهيك يطنش احاول اكون تمام معاه بس يطنش وانا تعبت يقول اذا تغيرتي تعرفين تغيريني قولت له انت غير من نفسك وغيرني معاك ما قال شي يعني انا ووياه مقصرين مع بعض وفوقها اهلو اللي كنت ابيهم يهدونا يعني يصلحون بيننا لا للاسف انا مابعرف وش بسوي الان ؟ ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرًا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. العلاقه الزوجيه بحاجه لخلطه من الصبر واللين والتفاهم والتجاهل أحيانا . حاولي أن تغيري أسلوبك مع زوجك حتى يتغير ، خففي من إنتقاده ولومه وحاولي أن تبحثي على مصدر رزق إضافي ، بإيجاد عمل من البيت ، يؤمن لك مدخولا إضافيا تشترين به ما ينقصك وربما تستعينين بمدبره منزل لبضع ساعات في الاسبوع . اختاري الوقت المناسب لتعرضي أفكارك على زوجك وتتحاوري معه بهدوء ومن دون توتر ، حول ما تحتاجيه لحياه أفضل بينكما . الاسلوب في الكلام وطريقه طلب ما تحتاجيه يؤثران كثيرا في استجابته لك ، كوني دائما مبتسمه ، إيجابيه في التعامل معه وحددي ما تريدين . عبري له عن حبك له وسعادتك معه لتشجعيه على بذل مجهود أكبر لإسعادك أما إذا كنت سلبيه ومتطلبه فسيمل ولن يقوم بأي خطوه إيجابيه فالمرأه الذكيه هي التي تحسن إرضاء زوجها وتجد الاسلوب المناسب في التعامل معه.
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    خليكي مرنة في التعامل معه تنازلي شوي وهو يتناول شوي. وكلامك أن كل امراة تطلب الطلاق من زوجها على مشكل عادي هذا غير صحيح.

  • animate

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    اختي الصحيح أنت تغيري نفسك وهو يغير نفسه . والزواج ليس عناد أو حرب يعني كل طرف يتقبل الآخر ويتساهل معاه شوي لكي تستمر الحياة. وانتي كمان واضح انك لا تريدين الاعتراف بالخطء مثله هو تماما. ولما حكيتي اخته أنني قلتي انك تريدين منها ان تصلح بينكم فكيف تقولين لها انك تريدين الطلاق وبعدين تقولين انها هي زودتها هذا غير معقول وليس كل امراة على أقل مشكل تطلب الطلاق. حاولي تتواصلي مع زوجك شوفي ماذا يزعجه في طباعك ولو ممكن غيريه وهو يعمل زيك وباذن الله كل شي سيكون على مايرام فقط بدون عناد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ليس عليكى ان تظلى على موقفك فهو زوجك فى النهايه وعليكما انتما الاثنان ان تحاولان معا حتى تصلان الى اكثر مرحله تستطيعان بها ان تكون الحياة بينكما هادئه وكل منكما متصالح مع الاخر ولا يهم من يبادر بذلك المهم النتيجه فى النهايه حاولى ان تبداى انتي يا عزيزتى سوف يقدر لكي ذلك التصرف .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انكي محقه فى ان تطلبي من زوجك ان يتغير فتصرفاته خاطئه ولكن انتى ايضا كنتى مخطئه لذا فانتما الاثنان عليكما ان تتغير وليس ان تغيران بعضكما بل تبدان انتما الاثنين معا دون ان يبدا احد انتما الاثنان اذهبا الى المنزل وتعاملا مع بعضكما من البدايه بتغير كل منكما بطريقته حتى تستمر الحياة بينكما فى وفاق .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كل الرجال كدا يحبو الوصاخه و عدم النظافه الرجل بطبعه يكره الترتيب و النظافه يمكن مره بالسنه يتروشوا كمان الرجال كلهم كدا

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اختى يجب ان تعرفى ان انتى مخطئه وزوجك ايضا مخطئ لا يهم من يبدا فى تغير نفسه اولا بل الاهم من ذلك هو ان تتغيران انتما الاثنان لان الحياة بتلك الطريقه وبهذا الاصرار على عدم التقدم سوف تجعلون العلاقه بينكما سيئه ومضطربه حاولى ان تبادرى انتى بالتغير حتى تستمر الحياة بينكما على حال افضل من ما هو عليه الان .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مافي شي أسمو تتغير مالأساس أذا كان يبي شخصيه بمواصفات معينه كان خطبها مو أنتي و مافي شي أسمه تتغيري الطبع مايتغير

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    تلك الفكره ليست عادله بالمره عليكي ان لا تسمحين بمقارنه خطاك بخطاه فهو يقلل من تعبك عليكي ان تتحدثى معه بهدوء وتوصلين له وجهه نظرك من الامر فى انكي تحتاجين الى الوقوف امامه ومواجهته باخطاءه وما ترتب عليها فى علاقتكما حينها سوف يشعر بمدى خطاه وسوف يبدا فى تغير نفسه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الامر بينكما معقد لان كل منكما متمسك برايه و ينتظر من الاخر اى فعل حتى يبدا هو ويكون رد فعل عليكى ان تحاولى ان تكونى الفعل وتغيري من نفسك الامر شاق عليك ولكن حاولى فحياتك الزوجيه تحتاج الى المحاوله والاصرار ولا تكونى مصره على ان يتغير هو انتى لكي الحق فى ذلك ولكن هو لن يتغير اذا فلاجل مستقبلكما حاولى انتى ان تبداى. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    هدئ من روعك ولا تصرين على موقفك من ناحيه انه هو الذى عليه ان يتغير اولا ليس المهم من الذى يبادر بالتغير بل المهم هو من يتغير بحق من داخله ولذا فتغيرى انتى ولا تنتظرى تغيره وذلك فائده لكي فى حياتك وعليكي ان تحاولين ان تجذبينه معك لتتغيران وتبدان حياتكما فى سعاده من جديد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتما الاثنان مخطئان يا عزيزتى فلا أحد منكم عليه ان يلوم الاخر بل ان كلاكما عليه ان يحاسب نفسه اولا حاولى ان تبداى بنفسك حاولى ان تفمرى ودون انحياز هل انتى مخطئه اذا كنت ترين ذلك اذا فالحل هو ان تغيري من نفسك وليس لاجله بل لاجلك انتى ولاجل مستقبلك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من المؤكد انكما انتما الاثنان مخطان فى فكرة التمسك بالراى ان كل منكما لا يريد ان يبادر هو بالتغير حتى لا تحدث مشكله بينكما او حتى لا تتضخم المشكله ولذلك فحاولى انتى ان تبداي بالتغير من نفسك وانتظرى منه التغير وهو سوف تجدينه مختلف لانه قد راى انكي لاجله غيرتى من. نفسك فسوف يفعل هو المثل. 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى يا اختى ان تقومين بالمبارده بالتغير من نفسك لا تتمسكين بفكرة ان يتغير هو ابداى انتى وغيريى من نفسك وانتظرى منه ان يتغير ان لم يفعل حينها سوف تبداين بالتحدث اليه ومواجهته بانكى قد تغيرتى لاجله لكنه لم يفعل ولكن اذا تغير سوف يكون الامر بينكما اصبح افضل .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي يا اختى الحبيبه ان تعرفين ان ما تمرين به ليس مشكلتك فقط بل انها مشكله زوجك ايضا فمن الواضح ان زوجك عنيد فى رايك ولا يحب ان يغيره احد لذا فهو يتعامل معكي بتلك الطريقه حاولى ان تتحدثى معه بهدوء ولطف انكما تحتاجان ارى راحه فى حياتكما وان ما يفعله يضايقك ولكن بهدوء .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟