مشكلتي ضعف الشخصية منذ طفولتي وزوجي يستغل ضعفي

قضايا اسرية
مشكلتي ضعف الشخصية منذ طفولتي وزوجي يستغل ضعفي

انا زوجه من ١٤ سنه مشكلتي اني ضعيفه الشخصيه منذ صغري امام والدي حتي ف اختياري لكليتي التي درست بها انصعت لاختيار ابي وتخرجت وعملت بالمكان الذي اختاره ابي واحسست بالفشل لم احقق اي شئ واستسلمت ولم احاول التغيير حتي ف زواجي كنت اخاف من التعبير عن رايي حاولت ف البدايه وكنا دائما تحصل خلافات ودايما كنت عارفه انو تزوجني بالعقل لم يكن حد ادني للعاطفه وبعد اكتشفت انو كان بيعرف بنات لما يسافر ف شغل ف بلد ثابت ومره منهم واحده اتصلت بي لتتاكد اني اخته وهرب من المواجهه وفضلنا منفصلين ٦ سنين ومكنش بيشوف ولاده كتير لانه كان بيشتغل برا وبعد هذه السنين حاولت امه الاصلاح رغم انها كانت ضلع اساسي ف خلافاتنا رغم محاولاتي للتقرب منها اكتر من مره وبعد موقف جدع مني حاولت الاصلاح وفعلا لكن هذه المره طلب ان يبقي الوضع عل ما هوا عليه كل ف بيت اهله ونلتقي فقط لرغبته واكتر من مره كان يقولي انا حاولت وانتي مش مدياني اللي انا عاوزه معوفش ليه دايما بدافع عن نفسي ومره قاللي انا اسف انا حاتجوز واحده عشان مبحسش انك ةعاوزاني بردو فضلت ادافع ورجع كويس وحنين بس دايما ببقي خايف من انو يزعل دايما ضاغطه عل اعصابي وهوا موجود دلوقتي رجع بعد كورونا ولاننا مش عايشين مع بعض مرتين جاء البيت عند اهلي ومره اتمشينا والولاد توفي والده بعدها ولك استطع الذهاب وكنت بكلمو كل يوم وكان طبيعي بس حسيت انو زهق بردو كنت مضايقه من نفسي بفكر زعلتو ف ايه وبعدين بقيت اخلي الولاد يكلمو من غيري وبعدها جاء عيد ميلاده عملت له فيديو باخواتو واخواتي واولادنا وانا وبعتهولو وعملتلو تورته واخدت الولاد ورحنا له بس كان مستعجل عشان نازل وبعدين ااح قعد ف شقتنا يومين ورجع تاني عند والدته من ساعتها حاولت اطلبه مردش بعدها بعتلو رساله شافها مردش انا تعبت انو دا اسلوبو عل طول لو زعل من حاجه يفضل يتجاهلني ولما انهار وافضل اسالو يعاملني بمنتهي الاهانه النفسيه انا مش عارفه انا ليه وافقت نرجع تاني اعصابي تعبانه مش عارفه اعمل حاجه ف حياتي وحاسه اني فاشله نسيت اقول لما كنا منفصلين كان بيطلع عيني عشان مصروق الشهر للولاد وعشان يرضي يدفع المدارس دلوقتي انا خايفه يستخدم دا عشان يكسرني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . من أهم صفات الشخصية الضعيفة ، التردد في اتخاذ القرارات ، فأنت تنتظرين القرار من زوجك ولا تبادرين إلى مواجهته لتحديد مصيرك ومصير أولادك . لا تتهربي من تحمل مسؤولياتك لو قررت الانفصال عنه ، ولا تتخذي الأطفال واجهة لخوفك ، فإن تطلقتما سترغمه المحكمة على الإنفاق عليهم ، ولكن اسألي نفسك ، هل تريدين البقاء معه ؟ خذي وقتك وفكري مليا في الإيجابيات والسلبيات ، وصارحيه بالنتيجة ، فقد تفضلين البقاء معه ، ما دام مسافرا في أغلب أوقاته . لا تلومي والدك على ضعف شخصيتك فلقد ساعدك ، كما يفعل أي أب، في اختيار تخصصك وعملك ، خاصه وأنك كنت مترددة وتنتظريه . لقد اختلف الوضع مع زوجك ، يجب أن تحددي ما لا يعجبك وتصارحيه بهدوء لتحديد مصيرك معه .
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طلقيه لاينفع يكون زوج واشتغلي واصرفي على ولادك تعبك في الشغل أهون من تعب الاعصاب وانت عايشه ببيت اهلك ع الحالتين هذا لاينفع أن يكون زوج

  • animate

  • علم Canada
    علم Canada
    من مجهول

    هذا ليس بزواج، هذا عذاب، الي ما بسعدني ما بلزمني، توقفي عن ملاحقته وعن استدرار عواطفه، فليذهب الى الجحيم واذا زعل لا تراضيه، واذا قال لك اريد الزواج قولي له اريد الطلاق، وملزم ان يدفع نفقة اطفاله

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اتركيه ولا تلتفتي للوراء واترك الولاد له في البداية على شان مابيصرف عليهم خليه هو يتكفل فيهم يمكن يصير يلتزم بالمصروف لاترجعؤ الولاد الا اذا ضمنا مصروفهم . بس هو انسيه

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    مصروف الأولاد تاخذيه بالقانون. هذا من حقك

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    اطلبي الطلاق وعرفيه انك مستحيل هتقدري تصرفي علي الاولاد علشان كده هسيبهم لك بدون مشاكل بس تسمح لي اني اشوفهم مرة بالاسبوع وماتقولي ازاي اسيب ولادي ياحبيبتي هو نفسه ماهيستحمل الاولاد وهو اللي هيقنعك تخلي الاولاد معاك انتي قولي له لاءه مش هقدر علي مصاريفهم وكمان اشوف حالي زي ماانت هتشوف حالك وتزوج بص لحياتي انا كمان وسعتها هيزعل امامك ممكن يطردك بس هيدمر من الداخل وهيحاول يصلح نفسه معاكي وانت لاتتهاوني في حقك ولاتتنازلي عن حقك في ناس تقدر التنازل وناس تستغل التنازل وشكل زوجك من النوع الثاني

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    الحل الوحيد انك تسيبيلة إلا عندة و انت تاخدي فترة نقاهة في بيت اهلك و تبينيلة انة مش فارق معاكي أمة مش هتستحمى الاولاد و هو مش هيعرف يتملص من مصاريفهم للاسف هو قرار قاسي انك تسيبي اولادك فترة بس لازم يحس انك شائبة مسؤيلية كبيرة وأن ليكي حقوق قعد ست سنين منفصل لان واو جايب خدامة لاولادي ببلاش و بترييهم وانا اعيش حياتي بالطول والعرض والله ندم و اتغير شوية لان الطبع غلاب ماشي زاد في إهمالك وقسوتة يبقي الطلاق هو الحل لان دي مش حياة زوجية سوية دا جنون .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل الوحيد الذى امامك هو ان تستمرين فى الحياه بقوه وشجاعه بعيدا عنه لاتهتمين باى شئ قد يقوم به زوجك ولا تنظري الى الامر من الناحيه الماليه التى يحتاجها اولادك بلان اولادك يحتاجون الى الشعور بالامان النفسى اكثر من اى شئ لذا فابتعدى عنه خير لهم ولنفسك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تدمرين نفسك بيديكي حتى انكي تدمرين حياه ابنائك معك فهم يحتاجون الى العنايه والاهتمام ولكنكى لن تستطيعين ان تفعلى ذلك لانكي تحتاجين الى الدعم والاهتمام منبها قبل شخص حتى تعطيهم هذا الاهتمام لذا فان الحل المناسب هو ان تنفصلى عنه وتنقذى نفسك واطفالك .

     

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك لا يكن لكي اى تقدير وانتى تحتاجين الى ان تكونى مع رجل يقدرك ويعرف قيمتك الحقيقه فانتى سامحتيه بعد كل ما ارتكبه فى حقك والحياه الغير مستقره التى كنتما بها لذا فانتى لهذه المرحله ويكفى لا تستمرى معه مهما كان الامر صعب ولكنه ليس اصعب من أن تكونى مع شخص لا تحبينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما تمرين به الان هى حياة مؤلمه عليكي ان لا تجبرين نفسك عليها مثل كل شئ فى الحياة تقومين به لاجل الاخرين وليس لاجل نفسك عليكي ان تري نفسك وتضعي لها قيمه عندك فانتى بحاجه الى ان تقدرين نفسك وان لا تسمحى له بالتعامل معكي على انكي ضعيفه فتحملك لكل ذلك قوه ولكن عليكي ان لا تكونى قويه الان بل ابتعدى عنه مهما كلفكي الامر فانتى تهدمين نفسكي بتلك الطريقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الموقف الذى انتى به الان من الصعب عليكى تحمله فانتي تضغظين على نفسك وتحمليها اكثر من طاقتها حاولى ان تتماسكى ولا تسمحين له بان يضعفك بل كونى قويه ولا تخضعين وعليك ان تبتعدي عنه وتعتمدى على نفسك حاولى ان تعملين وتقسين على نفسك ولكن لا تتركين نفسك للاستمرار معه فى تلك الحياة المؤلمه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يجب عليكى ان تقولى على نفسك انكي ضعيفه فانتى لستى كذلك ولكنكي فقط بريئه ولكن تلك البراءة عليكي ان لا تظهريها لمن يستغلوها غيرى من شخصيتك وكونى امراه جديده فانتى معه الان لاجل اولادك ولكن ذلك لا يعنى ان تخضعى اليه كما كنتي بل عبرى عن رايك واتخذى قرارتك بنفسك ولا تسمحين لن بفرض سيطرته عليكى. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك يستغل ذلك الضعف الموجود بكي لذا عليكى انتي ان لالا تسمحى له بذلك قفى امامه وعبرى عن رايك دون خوف لان فى النهايه ما انت به الان هو ما يريده وانتى طالما انكي قد. رغبتى فى العودة له اذا فغيرى من نفسك وكونى قويه ولا تسمحين له بان يتعامل معكي باستهانه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابتعدى عن زوجك يا عزيزتى وانسيه واحاولى الاستقلال بحياتك بعيدا عنه اعملى واجتهدى فى عملك وابذلى قصارى جهدك حتى لا تحتاجين اليه لانه فى النهايه لن يساعدك .انتى لن تستطيعين ان تتحملى البقاء معه بعد ما يفعله وان حاولتى ان تتحملى فسوف تتتالمين وذلك سوف يظهر فى اختلاق تعاملك مع ابناءك ومن حولك لذا فان الحل المناسب هو ان تنفصلى عنع مهما كلفك الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الامر فى النهابه يعود اليكي والقرار الاخير لكي ولكن هل تظنين ان تلك الحياة التى انتى بها حياة سليمه تستطيعين ان تستمرى بها وحتى اولادك هل يستطيعون ان لا يتاثروا نفسيا بسبب ما تمرين به من ضعف او حزن بسبب زوجك عليكي يا اختى ان لا تهتمى بالجانب المادى لاطفالك فالاهم هو النفسيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى الحبيبه ان تعرفى ان زوجك لا يستحق حبك لكي ولكنكي تحتاجين الى زياده الثقه فى نفسك وعدم الرضا بما يحل بكي فزوجك قد خانك وذلك دليل على عدم تقديره لكي اذا الجل المناسب هو الانفصال والبعد عنه لانه لا يعرف قيمتك واذا استمريتى معه سوف تنهارين .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟