أدعي على زوجي كل يوم تزوجته حتى أرتاح لكنه عذبني معه

قضايا اسرية
أدعي على زوجي كل يوم تزوجته حتى أرتاح لكنه عذبني معه

اعاني من حالة نفسية سيئة جدآ بسبب الظروف اللي بمر بيها يعلم ربنا اني بكتب كلامي ده وانا عيني وارمة من العياط لكن مخنوقة وتعبانة جدآ ومش عارفة أعمل إيه أنا متزوجة من 9 سنين من الخطوبة والله وكانت جوازة مليانة مشاكل وخناقات بين العائلة مش مني ولا من زوجي بالعكس انا وهو كنا عايزين بعض جدآ زوجي اصلا يبقي قريبي والمفروض كان هيتجوزني وهسافر معاه انا كنت حتي لو هيروح بيا فين كنت موافقة كان كل املي اعيش انا وهو في بيت واحد كان نفسي اسعده واخليه اسعد زوج في الدنيا لكن للاسف كل اللي كنت بحلم بيه طلع مجرد حلم وان الجواز مش زي ما انا كنت متخيلة المهم اتجوزنا وفعلا سافرت له بعد معاناه في تجهيز الاوراق كل حاجة بتحصلي بتجي بصعوبة المهم سافرت وكنت رايحة زيارة 9 شهور هناك وارجع علي بيت اهلي اقعد شهرين لحد مايبعتلي زيارة تاني فضلت كده 4 سنين كنت انجبت ولد المهم ربنا اكرمنا وعملي بدل الزيارة اقامة قلت الحمدلله بدل المرمطة رايحة جاية اديني اهو استقريت الحمدلله وهفضل معاه علي طول مع العلم انه من مواليد البلد اللي كنا فيها دي وعشته واهله وكل حاجة هناك قعدنا سنتين او اقل بعدين البلد اللي كنا فيها طلعت رسوم واحنا مكناش هنقدر ندفع الرسوم دي في الوقت ده كان معايا ولد وبنت وكنت حامل في ابني الثالث فقررنا اني انزل انا وعيالي واقعد عند اهلي وهو يفضل قاعد يشتغل ويرسلي فلوس لحد حتي مانعملنا شقة وينزل ويستقر في بلدي فضلت علي الحال ده عند اهلي 3 سنين وهو يادوب بيبعتلي المصروف بس ويبقي الحال كما هو عليه نفسيتي تعبت وعلاقتي انا واهلي مبقتش كويسة من الخناقات والزعيق دايمآ بسبب الاولاد وطبعآ ماينفعش ااجر شقة واقعد فيها لوحدي لان عيالي صغيربن معادا الكبير هو اللي في مدرسة هنزل ازاي وهجيب طلباتي ازاي وهخلي العيال فين ودلوقت انا قاعدة مش مرتاحة خالص عند اهلي ولا هينفع ااجر شقة غير ان دلوقت كل ما يحصل مشكلة مع اهلي افضل اتحسبن علي جوزي لان هو السبب في اللي انا بقيت فيه مرتحتش في حياتي والمسؤلية كلها عليا وهو محلك سر تعبت نفسيتي تعبت وكل يوم انام معيطة تعبت ومش عارفة اعمل ايه غير اني خلاص قربت احره جوزي لاني حاسة انه مريحنيش ولا عملي اي حاجة تريحني بالعكس كنت فاكرة هتجوز وهرتاح تعبت اكتر وندمت اني اتجوزته

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرًا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. موقفك سلبي واتكالي وكل مشاكلك ترميها على كاهل زوجك أو على أهلك المتعبين من أولادك . زوجك يعيش وحيدا في الغربة ،يهتم بنفسه ويقاسي بعده عن أولاده ، في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة ولكنه يحاول أن يحقق لك أحلامك . لماذا تنتظرين كل شيء منه ؟ أين دورك في الكفاح ؟ لماذا لا تبحثين عن عمل ، ولو من البيت ، وتستغلي وجودك مع أهلك ، ومساعدتهم لك ؟ نظمي حياتك واحسني تربيه أولادك بحيث لا تثقلي على أهلك بالفوضى التي يحدثونها ، أهلك لا يقصرون في واجبهم نحوك فلا تغضبي من ملاحظاتهم ولا تطالبيهم بأكثر مما يستطيعوا تحمله . خصصي ركنا واحدا لأولادك في بيتهم لكي لا تعم الفوضى في كل البيت ، اكملي دراستك أو تعلمي مهنه ، أنت بحاجه للمال لتتقدمي وزوجك وحده لن يستطيع توفير كل شيء . لماذا لا يعود إلى بلدكم ويبحث عن عمل فيه ، فيكون بجانبكم على الاقل ، لم تعد الغربة تدر على المغترب كما في السابق ، فلو كان راتبه أقل في بلده فعلى الأقل سيكون معكم وتتعاونان من أجل حياه أفضل.
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    غلطتي يوم تركتي البلد ونزلتي وأقمتي عند أهلك بحجه الإقامات دعي زوجك يتحمل مسؤوليه أضغطيه

  • animate

  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    انت كنت تريدين الزواج وكفى عشت مع مخيلتك باحلام وردية غير واقعية.. عليك ان تكوني قوية الارادة واقعية لا حياة بدون مصاعب انت من اختارت الزواج برجل يعمل بالخارج ومع ذلك قبلت رغم معرفتك بصعوبة الالتحاق به.. الم تفاتحي زوجك بضرورة عودته وان اولادكم بحاجة لكما معا؟ الم تشرحي له قسوة ظروفك؟؟ وما كانت اجابته وماهي الحلول التي اقترحها؟؟ عليك ان تكوني اكثر قوة وارادة كان من المفترض ان تستأجري شقة صغيرة قرب اهلك بدل ان تعرضي نفسك وابناءك للمشاكل والخصومات مع اهلك كوني على قدر المسؤولية بامكانك الاعتناء بنفسك وباولادك بمفردك ويمكن الاستعانة بالاهل في الامور الظرورية فقط.. حاولي اقناع زوجك بالعودة بطريقة منطقية لطيفة او تحمل مسؤولية السكن بمفردك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تظني أن زوجك مهمل أو عديم مسؤولية وتأكدي أنه لم يترك بلده وأهله لكي يرفه عن نفسه ... بل ليجد لقمة عيش حلال له ولك ولأولاده ... مثلما تعبتي أنتي فهو يتعب أكثر ... تخيلي تعب وذل وبعد عن الوطن والأهل ومع ذلك هو يتحمل لأجل من؟؟؟ المشكلة يا أختي في ( أهلك ) اللي ماهم متحملينك وأنتي بنتهم وظروفك صعبة أما زوجك فكان الله في عونه

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا سيدتى الغاليه ان تصراحى زوجك وتتحدثي معه بهدوء وصراحه وصرامه ايضا حتى يكون متحمل للمسؤليه فانتى بحاجه الى ان يكون معك وان يساندك فى تلك الاعباء اخبريه انن عليه ان يكون واعى لنقطه انه يحتاج الى انةيبذل قصارى جهده حتى  يجعلكم تعيشوا معه ففكره البعد بينه وبين اطفاله سوف تؤثر على علاقتهم معه كثيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا ابنتى الحبيبه ان تكونى صبورة على ما تمرين به من تعب وارهاق ومشاكل مع اهلك لان فى النهايه هذه تضحيه لاجل اطفالك الذين يحتاجون الى رعايه ولذا فانكي تحتاجين ايضا الى التحدث الى زوجك وان تفهمي منه السبب وراء تلك الحاله وان تحاول تعنلى انتى ايضا حتى تساعدان بعضكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك يجب عليه ان يراعى فكره انكي تحتاجين الى الدعم والاهتمام وان يبذل جهد اكبر لذا فحاولى ان تشعريه بتعبك ولكن اطردى تلك الافكار عن الانفصال من عقلك لان زوجك يحبك رغم أن الحياه بينكما صعبه ولكن انتى لديكى اطفال منه يريدونه جانبهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الطبيعي ان تكونى تحت ضغط كبير يا اختى الحبيبه بسبب تلك الازمه التى انتى بها بسبب اطفالك وكيفيه الاعتناء بهم او زوجك الغير واعى لفكرة ان كل العبء عليكي ولكن فى النهايه حاولى ان تعملى انتى ايضا حتى تساعديه وايضا لا تتركيه على هذه الحاله بل اخبريه بانكى تحتاجين منه الى مجهود اكثر حتى تنقذي نفسك من ذلك العذاب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الحبيبه انتى تمرين بفتره عصيبه فى حياتك و مع الاسف ان زوجك لا يشعر باى شئ من ذلك هو فقط يظن ان ذلك المصروف يكفيكم لذا فعليكى ان تظهري اليه الحقيقيه التى تمرين بها فى منول عائلتك انتى واطفالك وان عليه ان يبذل قصارى جهده حتى يحيا اطفاله حياه سعيده .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح يا اختى ان زوجك شخص من النوع الغير متحمل للمسؤليه ولكنه مع الاسف لديه عائله وثلاثة اطفال يحتاجون الكثير من المصروفات وايضا يحتاجون الى وجوده فى حياتهم بجانبه وعليكى انتى ان تخبريه بكل ذلك وان تعاتبيه حتى يتحرك وحتى يغير من نفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى الغاليه ان تتحدثي الى زوجك ان تخبريه بالوضع وان عليه ان يركز فى حياته اكثر من ذلك وان عليه بناء مستقبل للعائله حاولى ان تدفعيه للتقدم فانتى بتلك الحاله لن تستطيعوا ان تتقدموا فى حياتكم وسوف تعيشين حياه متعبه كما انتى حاولى ان تخبرى زوجك بذلك حتى يتحرك ويتقدم .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟