أسعى للتغير وإلى إدارة مواقفي بشكل أفضل، ساعدوني

تطوير الذات
animate

أبلغ من العمر 22 سنة و أنا عازبة أعاني من اضطراب في العلاقات الشخصية حيث أجد حرجا كبيرا عندما تزورني صديقة في بيتي أو أذهب أنا لزيارتها مما يدفعني للحديث عن نفسي مطولا و يجعلها تمل و بالتالي يجعل الجو يبدو تافه و منظري أتفه فيزداد شعوري بالندم و الاحباط كما أنني لا أرتاح مطلقا عندما أضطر لحضور مناسبة معينة حيث يوجد أشخاص من محيطي مما يجعلني عرضة للسخرية و الهجوم من طرف بعض الانتهازيين الذين يستغلون الفرصة لاستعراض قدراتهم في الاحراج .. ان ما سردت يتناقض اجمالا مع ما أمتلكه من طاقة و حيوية في الاجتماعات الرسمية أو الأعمال الاجتماعية و الجمعوية حيث أشارك فيها بأريحية و أتبادل الحديث من الأشخاص بهدوء و ثقة فقد خلصت بعد تحليل لكوني أرتاح أكثر في العلاقات السطحية حيث أكون مجهولة معلومة لذا المتحدث مما يجعله يلتزم حدوده معي بينما لا أرتاح مطلقا للعلاقات المعمقة حيث يتطاول المحيطين بي علي بكلام أعتبر جارحا و يتعمدون احراجي و مهاجمتي و أنا لا أدري لماذا و بالمقابل لا أجيد ادارة الموقف مما يزيد احراجي !

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والحقيقة انك ذكية ورائعة ولديك قدرة ممتازة على التحليل وقطعت نصف الطريق بمعرفتك العلة ولا مشكلة مع العلاقات العامة وهذا امر مهم للعمل وغيره ولكن مشكلتنا بالعلاقات الخاصة، وهنا يجب ان تعملي على تقوية ذاتك اكثر، وتعبري عنها بطريقة صحيحة، ولهذا ربما يجب ان تتعلمي الاصغاء اكثر من الكلام وخاصة في مواقف الصداقات، وان تحدثت فليكن الحديث في امور عامة يرغبها الاخرين ممن حولك، ولهذا يجب ان تنصتي وتصغي لتعرفي المواضيع التي يتحدثون بها ويحبونها ولك بعدها ان ترفعي نسبة ثقافتك بها بالقراءة والاطلاع ومعرفة كل جديدة وتكوني مبادرة في اخبار صديقاتك باخر الاخبار عن هذا الموضوع ليصبح لديهن جذب لك وتشوق لسماع كلامك، ودعي تصرفاتك وسلوكك تتحدث عنك. ولا تسمحي لاحد بالتنمر عليك لذا تعلمي قول لا وقول توقف لو سمحت كلامك يزعجني او لا اريد ان اسمع المزيد وهذا ياتي من رفع نظرتك الذاتية مقارنة باقرانك، ولا تكوني سهلة بل ترفعي قليلا عن المواقف المحرجة، وحاولي ان تظهري اكثر ثقة بنفسك، وتغافلي وتجاهلي عن كل ما لا يعجبك ولكن لا تحجبي نفسك واشعري اكثر بالراحة مع ذاتك وليملأ السلام الداخلي قلبك وقابلي نفسك واحبيها واجعلي اخلاقك تتالق في سلوكك ومبادئك التي لا تحيدي عنها وارسمي ابتسامة دوما على محياك، وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    لاتيأسي وتقولي بأنك لاتملكين نقاط قوة. ابحثي في ذاتك جيداً واستغلي نقاط قوتك وأبرزيها ونميها. إن كنتِ تجيدين التحدث بالإنجليزية استغلي هذه الإجادة في مجال معين وانجحي فيه. إن كنت تتسمين بلباقة الحديث استغلي ذلك في تكوين علاقات اجتماعية جديدة. إن كانت لديك لياقة بدنية مارسي الرياضة فإنها تعزز الثقة بالنفس وأثبتي ذاتك.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حددي نقاط ضعفك حتى تحسنيها وتطوري ذاتك، فكل إنسان عنده نقاط ضعف،لايوجد شخص كامل. وتأكدي بأن هذا الشخص الناجح الواثق من نفسه لم يصل إلى ما هو عليه إلا بعد أن أخطأ أكثر من مرة، ونمى قدراته وعمل على تحسين نقاط ضعفه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي أن تجدّدي من أسلوبك من خلال التّعامل مع صديقاتك جدد، كأن تبرزي النّقاط الإيحابيّة التي تمتلكيها وتخفي الجوانب السّليبّة وذلك من خلال التّحكّم في لغة جسدك وردود أفعالك، ونصيحتي هي أن تتمهّل قبل أن تبدي ردّ الفعل

  • علم
    علم
    من مجهول

    كوني ايجابية في حياتك ومع نفسك ولا تسمحي لأحد بإشعارك بالنقص ولا تقللي من شأن نفسك , تحدثي بإيجابية عن نفسك، عن مستقبلك، وحول التقدم المحرز الخاص بك. لا تخافي من إبراز نقاط قوتك وصفاتك للآخرين.

  • علم
    علم
    من مجهول
    ربما اعتدت هلى هذا النمط دون وجود جديد "روتين"، خوضي تحديات جديدة وطوري مهاراتك ومعلوماتك، واسعي دائما للتطوير ولا تقفي عند نقطة معينة
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنت إنسانة طموحة بحاجة لتحديات جديدة حتى تتعمقي في اكتشاف نفسك أكثر، أما الثقة فمن كلامك فهي موجودة وبحاجة إلى أب ديت
  • علم
    علم
    من مجهول
    أنتي إنسانة واثقة من نفسك، وتأثيرك على اللي حواليك واضح، قد يكون ما تشعر به اتجاه البنتين خجل ليس إلا بحكم تعرفك عليهم من جديد
  • علم
    علم
    من مجهول

    تقبلي المديح و الاهتمام من صديقاتك ولا تلتفتي إليهم وتقولي في قلبك أن هذه مجرد مجاملات وتتجاهليها بل ردي عليهم بالشكر وابتسامة .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ساعدي الآخرين من حولك ,وحاولي إحداث فارق إيجابي في حياة الناس الآخرين (حتى لو كان مجرد معاملة بلطف للاشخاص الذين حولك عليكي أن تعرفي أن هذه قوة ايجابية في العالم – و ستزيد الثقة بنفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تجنبي الكمالية بشخصيتك لان الكمال يعيق حياتك من ويمنعك من تحقيق أهدافك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    خذي الامور ببساطة وبدون تعقيدات واكسري حاجز الهيبة والخوف من نفسيتك

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تدعي شيء يكون له تأثير سيء وما تشتتي نفسك طوري من نفسك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    مشكلتك هي عدم ثقتك بنفسك بشكل كافي ، فأي انسان يقول لك شيء عنك يهز ثقتك في نفسك ويهدمها رأساً على عقب ، كوني اقوى قليلا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    التغيير في طريقة التفكير وليس شرطا ويجب أن ينبع التغيير الحقيقي من الداخل 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تدعي هذه الأمور تأثر عليك ، ستكبرين قليلا وسوف تتسع مساحة حريتك بعض الشيء لا تقلقي ، وحتى ياتي هذا الوقت تحضري جيدا 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي جميع الفتيات في سنك يعانين من مشاكل مشابهه لك ، حتى ولو لم تكن المشاكل ذاتها ، ولكن يجب عليك ان لا تتركي مثل هذه العقبات تسيطر عليك ، انت اهتمي بتعليمك في تلك المرحلة فقط ولا غير ذلك ، وبعدها ياتي الحديث عن أي شيء 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟