زوجي يضغط علي ويريدني مني أن أبحث عن وظيفة

قضايا اسرية
زوجي يضغط علي ويريدني مني أن أبحث عن وظيفة

انا دكتورة اسنان و منذ بداية الازمة العمل استغنو عن خدماتي وانا اعمل في الخاص اي لا يوحد امان وظيفي ف انا لم اكترث للعمل كثيراً لانه في ظل هذه الظروف في ازمة كورونا الخوف امر طبيعي و انا لدي مرض مزمن ومناعتي ضعيفة ولكن زوجي يضغط علي يريدني ان ايحث عن وظيفة و اعمل و لا يردني ان اجلس في المنزل وانا لا اريد العمل واراه انه لا يفكر بعاطفته و لا بعقله بل بشكلاً مادياً بحت لانني لو اصبت بمرض الكورونا سيكون الوضع خطيراً علي ويقارنني بباقي اطباء العائلة السليمين الذين يعملون في ظل هذه الظروف !!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. أنت على حق لأنك معرضه أكثر من غيرك للإصابة بفيروس الكورونا بسبب مرضك المزمن الذي يضعف مناعتك وقد نبه الأطباء مرارا على هذا الموضوع . حاولي أن تقنعي زوجك بأنك تريدين العودة طبعا إلى عملك ، لكن فقط عندما تتأكدين بأن الخطر قد زال وعادت الحياه إلى طبيعتها ، وبعد أن ترفع الدولة كل القيود التي فرضتها للحفاظ على صحه المواطنين . أنت طبيبه أسنان وهي مهنه تضعك في اتصال مباشر ولصيق بالمرضى ، وانتظارك بضعه أشهر أمر مؤقت ، خوفا على سلامتك وسلامه عائلتك . تستطيعين التفكير بوظيفه أخرى ربما أو في أي مجال آخر يضمن سلامتك ويؤمن لك مدخولا مقبولا حتى لو كان أقل مما اعتدت عليه ، فسيأتي يوم تزول فيه هذه الجائحة التي تركت آثارها السلبية على العالم بأسره.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    طيب هوه ليش اتزوجك اذا كان مش قدر المساولية. هوه لازم يصرف عليكي. وعلى البيت. وهاذه هوه واجبه. وغصبن عنه.

  • animate

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    خليه يضل يبرم ويلعلع لحتى يمل ويزهق وانتي اعطيه اياها من الاخر شغل ما رح اشتغل الا لما انا اقرر . اكيد سلامتك اهم q

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    ماقولتيش. البيه. بتاع. حضرتك. بيشتغل. ايه ولا منصبه. ايه الراجل اللى بينتظر. مرتب. المره. ده اجوزك. علشان. كده. علشان. فلوسك. ايوه. يعتبر. انك. فى اجازة. وضع. سنه ايه المشكله. ودكتور. الأسنان بحكم المهنه. اقرب لنفس. المريض بشكل مباشر ده انسان. جشع. واللى. بمثل. هذا. عديم المشاعر. داخل البيت. وخارج. البيت. قلبه. قلب خصايه لاتسئلى. فيه. يولع بجاز. وسخ. لأنك. لو اصبتى. لاقدر. الله. والله ماهيسقيك. كباية. ميه.

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    ان كان عنده القدرة على تدبير متطلبات الحياة فلا حاجة لعملك والمجازفة بالاصابة لا سمح الله وكونك ضعيفة المناعة قد تحدث مضاعفات لا سمح الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تصرف العالم كله و طريقة حرصه على حياة الاخرين تعكس لنا صورة أن صحة الانسان و سلامته أهم ما يتم الحفاظ عليه ,, من الأفضل أن تخافظي على صحتك ,من أي خطر .. زوجك فقط يريد أن يريح نفسه من المسؤوليات التي زادت على عاتقه و ربنا لا يعجبه نزول مستواكم المادي مع الوقت سيعتاد لا تسأليه و لا تناقشيه برأيه ,, وتمسكي بموقفك

  • علم
    علم
    من مجهول

    دعيه يفكر كما يشاء و يمارس ضغفطه .. لكن عليكي أن تحاولي أن تحافظي على صحتك و سلامتك التي لا تقاس بالمال ,, من الواضح أن زوجك مادي و الأفضل أن تحاولي الحفاظ عليها ,, يا أختي الكريمة لا أحج سيشعر بك و يكون أحرص منك على نفسك ,, عليكي قدر الامكان أن تأمني نفسك و صحتك ولا تقبلي بأن تغامنري بها في ظل هذه الظروف 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي أغلب الرجال تفكر بالطريقة العملية و من ثم لابد و أن تحاوالي أن تقنعيه بوجهة نظرك و أن تتمسكي برأيك الحاسة التي تمتلكينهات أنت أقوى برأيي من التفكير العلاقني الذي يتبعه زوجك ,, حاولي قدر الامكان أن تبيني له أنك أم و مسؤولة عن عائلة و لست مستعدة بأن تضحي بصحتك لأجل المال الذي في هذه الحال لا يكفي ولات يوزازي سلامتك 

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    من واجب زوجك أن يصرف عليك ولا يحق له أن يجبرك على العمل
  • علم
    علم
    من مجهول

    لا ترضي واذهبي لبيت اهلك هذا الرجل لا يتقي الله فيك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابقي مصرة على رايك ولا ترضي ابدا بان تعملي وليعمل ما بوسعه !!!فانتي في نهاية الامر غير مجبرة من الاساس على العمل وجلب المال بل هو المتكفل والمؤمور بعمل هذه الامور ، لا تقبلي ابدا بما يرغب به ، كوني قوية حينما تواجهيه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الغالية من الافضل من وجهة نظري ان تجدي طرف ثالث مؤثر على زوجك يساعدك في اقناعه بعدم المخاطرة في ظل هذه الظروف المخيفة ، لانك انت تعاني من مرض مزمن وللاسف صحته ومناعتك لا تسمح لك بان تعملي في ظل ازمة وكورنا لعل وعسى هذا الحل يساعدك في تغير راي زوجك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الطبيعي على زوجك الذى من المفترض انه يحبك ويخاف عليكي ان يبدا فى القيام بتلك الاوامر التى سوف تؤذيكي او انه يحاول ان يطلب منكى العمل فى تلك الطرف حاولى ان تتحدثى معه وتخبريه بان نتيجه كل ذلك هو التعب والمرض بالنسبه اليكي وذلك خطر خاصه فى تلك الفتره وهو عليه ان يقدر ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما يمر به العالم الان هو فيرس ليس من السهل ان تتعاملين معه خاصه وانكى تعملين طبيبه اى ان ذلك خطر كبير فى تلك الفترة وايضا انكي مع الاسف مناعتكى ضعيفه لذلك حاولى ان تتحدثى مع زوجك وان تخبريه بقرارك وهو الرفض واذا لم يتقبله اذا فزوجك لا يحبك ولا يفكر فى صحتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حازلى ان تتواصلى مع زوجك وان توصلى له انكى لن تستطيعين ان تعملى لانكى بتلك الط يقه تخاطرين بحياتك بمعدل اكبر من الطبيعي لذلك حاولى ان تتحدثى معه وان تخبريه بذلك حتى وان رفض هذا الراى ولكن هذا قرارك انتى فى النهايه وهو عليه ان يقوم باحترامه وان لا يجبركى على شئ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى لديكي كل الحق فى ان تنزعجى من زوجك ومن ما يقوم به بل انه عليه ان يحاول ان يقوم بمساعدتك فى اعمال المنزل ايضا لا ان يطلب منكى ان تعملى وهو يعلم انكى ليس لديكي مناعه قويه وذلك لا يعنى ان الامر هين لذلك حاولى ان تتحدثى مع زوجك وتخبريه بذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان تتحجثى مع زوجك يا سيدتى الغاليه حاولى ان تخبريه انكى لن تستطيعين ان تعملى لانكى ان بداتى فى العمل سوف يشكل ذلك خطر كبير عليكي لذلك علي زوجك ان يقدر ذلك وان يخاف عليكي اذا كان حقا يحبك وان لا يطلب منكى ذلك الطلب مره اخرى فليس عليه ان يفرط فيكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى من حقك ان لا تعملى وعليكي ان تتمسكى برايك فى تلك الفتره خاصه لانها خطر كبير بالنسبه اليكى وبالنسبه اليه هو ايضا لذلك حاولى ان تتحدثى معه فى ذلك الامر لانه ليس من حقه ان يجبركى على العمل وانتى اذا اصبتى بالكرونا حفظكى الله سوف يكون الامر خطير عليكي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي يا اختى الغاليه ان تحاولى ان تتماسكى وان تحاولى ان تتحدثى مع زوجك وان تحاولى ان تخبريه بانكى لا تستطيعين ان تقومى بالعمل فى تلك الفت ة فانتى من حقك ان تعيشي حياه طبيعيه مثل كل النساء فليس من الواجب عليكي ان تعملى فى تلك الفترة الصعبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من المؤكد ان زوجك يطلب منكى ان تعملى حتى لا يقوم هو بالانفاق على المنزل لانه لا يستطيع ليس لانه لا يريد من المؤكد ان المال الذى يجنيه ليس كافى او انه سوف يشكل له مشكله لذلك حاولى ان تذهب الى العمل ولكن حافظى على نفسك فانتى كنتى تعملى قبل الكورونا .

     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟