أهل زوجي تطاولوا علي كثيراً وزوجي يلتزم الصمت

قضايا اسرية
animate

سوء معاملة من أهل زوجي و زوجي يلتزم الصمت متزوجة من ثلات أشهر و حامل و للأسف لدى أخت زوجي الكبيرة كثير غيورة و حقودة و كلنا نسكن في عمارة واحدة و انا من جنسية مختلفة عن زوجي يوميا اعاني من شتائم غير التدخلات داخل بيتي من ليش شلتي هاالكنب من مكانه ليش حطيت الأواني هنا و غيرها من أسبوع حصل جدال بيني و بين أخته تبغا تنقل تعيش معايا مع العلم عندها شقة لحالها و العمارة مكونة من شقق كثيرة بس عناء عشان تبين إن الكل يسمع كلامها أنا عارضت الفكرة و أمام أخوها إلى هو زوجي قلت نفصل الشقة ماأقدر أعيش معك طبعا حصل تطاول من طرفها التزمت الصمت ليس خوفا لكن لأنها طبيعتي لا أحب الجدال و كثيرا ما أترفع عن الكلام طبعا لم تقف المشكلة عند هذا الحد قامت أم زوجي بالتدخل و صارت تشتم بألفاظ مخلة بالآداب و بحضور زوجي و نفس الموقف اتخده كأنه مو جالسة تشتم فيني و قال هاي أمي ايش اسوي طبعا حسيت بالانكسار لأنه توقعت انه بينصفني أقل شئ يقول لا تشتمي بنت الناس لا ماقدر يقول شئ مااعرف كيف أتصرف أحس إني ماعاد أثق فيه مثل اول و صرت أشوف حياتي معه ضياع أرجو المساعدة و النصح

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لن يستطيع زوجك بعد بضعة أشهر من الزواج ، الوقوف في وجه والدته للدفاع عنك ، فهو يخاف غضبها عليه والحل الوحيد هو أن تغيري طريقة تعاملك مع أهله ، لتعيشي بهدوء. أنت الآن الجانب الاضعف ، فأنت وحيدة ، في بلد غريب ، بعيدة عن أهلك ، وما دمت قد وافقت على هذا الزواج فلا بد لك من بذل كل جهدك للانخراط في هذه العائلة واعتبارهم بمثابة عائلتك الجديدة.  تقربي منهم ولا تنزعجي من تدخلهم ، اقبليه بكل رحابة صدر وبالابتسامة، اقبلي النصيحه منهم ، تعلمي على عاداتهم واحفظي جيدا ما يحبوه . اهتمي بهم وابحثي ان نقاط ضعف كل فرد منهم لتدخلي إلى قلوبهم من خلالها . تصادقي مع أخته ، فربما تغير من وجودك المستجد في حياة أخيها ، كل شيء يحتاج للوقت وأنت تحتاجين للوقت حتى تثبتي نفسك وتحصلي على حقوقك بأسلوب دبلوماسي وذكي . لا ترفضي شيئا ، فمجرد رفضك لأي شيء يجعلهم يصرون عليه ليفرضوا رأيهم عليك . أخته لديها شقة خاصة بها ولن ترتاح في شقتك ، خاصة بعد ولادتك ، اتركيها تنفذ رغبتها وتأكدي أنها ستهرب من بكاء طفلك . لا تواجهي زوجك بأغلاط أهله ولا تكثري من الشكوى أو الانتقاد ، فهم أهله ولن يقف ضدهم حتى لو كانوا على خطأ ، فلا تضعي نفسك في مواقف خاسرة . كوني الاضافة الايجابية للعائلة كلها ، لكي يتعلقوا بك وشيئا فشيئا تأخذي مكانك بينهم ، لكن بالابتسامة والكلمة الحلوة، والذكاء والتفكير جيدا في عاقبة كل ما تفعليه أو تقوليه قبل أي ردة فعل منك .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي ان التحدث مع زوجك بكل صراحه الآن افضل بكثير من الانتظار اذا تكرر الموقف ، لان اصلاح تلك الامور في بدايتها يكون سهل اما تركها مع الايام فسوف يجعلك تشعرين بمشاعر سيئه تجاه زوجك وسوف يكون من الصعب معالجتها ، اخبريه انك تقدرين موقفه وتعلمين انه لا يجب عليه ان يحزن اهله ..ولكن كل ما تطلبيه منه ان يعاملك بنفس القدر ويحافظ عليك وعلي طفله ولا يسمح لاحد باهانتك ، من الممكن ان يحدث بينك وبينهم نقاش ولكن بدون تطاول او اهانه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم صعوبه الموقف الذي تمرين به ، ولكن يجب عليك ان تاخذي موقف لكل تلك الافعال ، حتي لا تتكرر فيما بعض ، اخبري زوجك ان لم يضع حدا لتلك التصرفات ويقف بجوارك ، سوف تبتعدين عنه لان ما تمرين به سيؤثر علي حالتك النفسيه وحاله ابنك ، ايضا اخبري اهل زوجك ان لا تريدي هدم بيتكولا تريدي اغاضبهم ولكن يجب عليهم معاملتك معامله حسنه حتي لا يكونوا سببا في تشتيت بيت ابنهم والقضاء علي سعادته ، فلا يحق لهم التدخل في شؤونك او التطاول عليك لاي سبب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    للأسف اهل زوجك يسعون الي تشتيت اسرتك ,, ويسعون الي هدم سعاده ابنهم ,, لا تجعليهم يتطاولون عليك مره اخري يا ابنتي ,, فانتي تزوجتي لك تبني أسره مليئه بالحب والسعاده وتعيشي حياه كريمه ,, وليس لكي يتم اهانتك في منزلك او التطاول عليك ,, لا تسمحي لهم بتعدي حدودهم معك حتي لا يتم تكرار تلك التصرفات مره اخري ,, قفي بقوه امامهم واخبريهم انك لا تودي لهم الأساءه ولا تريدي منهم الا الحب والموده حتي تستمر الحياه بينكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي لا يجب ان يستمر الامر بينك وبين اهل زوجك علي هذا النحو ,, فيجب علي احد منكم ان يأخذ خطوه للصلح و المحبه ,, وانا اري انك انسانه صاحبه اخلاق وتعرف معني الترابط الاسري ولا ترد الأساءه بمثلها ,, من الممكن ان تقومي بعمل غذاء يجمع بينك وبينهم ,, وتقدمي لهم الحب والموده ,, حتي يشعروا بحبك وانك لا تريدي الخراب او هدم البيت ,, ادعو الله ان يوفقك ويهديكي الي الصواب دائما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه الزوجيه يا ابنتي قائمه علي روابط الحب والثقه التامه بين الطرفين ,, وايضا تستمر عندما نشعر بالأمان تجاه الطرف الآخر ,, واذا فقدتي ذلك الشعور سوف يكون من الصعب استمرار الحياه بينكم ,, فعليك العمل جاهده علي تغير تلك الفكره ,, تحدثي مع زوجك واخبريه بمخاوفك ,, وانك لا تريدي اثاره المشاكل بينه وبين اهله ,, ولكن تريدي منه الدعم فقط والشعور بالامان والاطمئنان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تحاولين التقرب من والده زوجك ومن اخته ,, فمن الواضح انهم يريدون ان يشعروا انهم مازوالوا في حياه ابنهم ,, وانه لن يبتعد عنهم ,, فلما لا تتقربين منهم وتشعريهم بحبك لهم ,, حاولي ان تعاملي والده زوجك مثل والدتك وكوني عونا لها ,, وايضا تقربي من اخته وتحدثي معها مثل اختك واشعريها بذلك ,, وابدي لها اعجابك بشخصيتها ,, حتي تتقرب منك وتكف عن تلك التصرفات .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه مليئه بالمتاعب يا ابنتي ، ويجب علينا ان نكون اقوياء ونعرف كيف نتخطاها ونكمل حياتنا ، لا تجعلي التصرفات والفعال التي قوم بها اهل زوجك تؤثر عليك وعلي حياتك بينك وبين زوجك ، فهم يسعون الي تشتيت أسرتك او اثاره المشاكل بينك وبينه ، فلا تعطيهم الفرصه لذلك ، وتمسكي بزوجك اكثر ، فانتي سوف ترزقين بطفل ويجب ان يربي بينك وبين والده وفي وسط مناسب له .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا يجب عليك السكوت عن هذا الامر ,, لان سكوتك عن حقك سوف يجعلهم يتمادون ويكرروا تلك التصرفات دائما ,, تحدثي مع زوجك واخبريه انه من الواجب عليه ان يدافع عنك ولا يسمح لاي شخص مهما كان ان يهين زوجته او يقلل من شأنها ,, واذا لم يبدر منه اي تصرف فيجب عليك ان تتحدثي مع اهلك وتجعليهم يتدخلون في الامر لكي تعرف تلك العائله حدودها معك التي لا يجب ان يتعدوها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليك التحدث مع زوجك ف جلسه مصارحه بينك وبينه ,, اخبريه فيها بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, اخبريه ان تحبيه وتريدي ان يصبح بينك وبينه حياه سعيده مليئه بالحب والامان ,, واخبريه ايضا بخوفك من ما هو قادم ,, وخوفك منه بسبب تخليه عنك في الازمات ,, اخبريه انك لا تريدي منه ان يعيق والدته او يحزننها ,, ولكن يجب عليه ان يرفع من قدر زوجته ايضا ولا يسمح لاي شخص ان يهنها او يتطاول عليها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به يا ابنتي امر صعب وقاس عليك ,, خصوصا انك في بدايه حياتك الزوجيه ,, ومن المفترض ان تبدأ بطريقه افضل من ذلك ,, ولكن عليك ان تعرفي ان ما تمرين به يمر به الكثير من النساء ,, وعندما تجتمع العائله كلها في مكان واحد يصبح من الصعب التأقلم ,, ومن الصعب توافق الآراء والعادات ,, فعليك بالصبر والتعامل بطريقتك الطيبه وبأخلاقك الرفيعه ,, لعل وعسي يتفهموا الامر ويغيروا معاملتهم لك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟