زوجي يضربني ثم يعطيني المال رغم أن المال أخر همي

قضايا اسرية
زوجي يضربني ثم يعطيني المال رغم أن المال أخر همي

السلام عليكم انا متزوجة من ٨ سنوات ولي ثلاث اطفال ، زوجي رجل فيه صفات طيبة وفيه عيوب ، المشكلة أنه ضربني وهذه ثالث مرة أو يمكن الرابعة ، حكيت مع اهلي ماحد كلمه لانه يحبوه وهو راجل كويس طبعا تحدثت مرارا وتكرارا هو لا يعير كلامي أي أهمية غير أنه يسمعني ، آخر مرة ضربني الاسبوع الماضي ، تحدثت اليه طالما كلامي ومشاعرى لا تشكل أي قيمة عندك فقررت اتحدث بلغة يفهمها الا وهي الماديات ، فقررت أن اشترط عليه شراء سيارة صغيرة لي لسهولة الحركة مع الاطفال نحن لدينا سيارة أخرى للعائلة ، وانا لا اريد سيارة فخمة وموديل السنة اريد سيارة صغيرة لي وللاطفال فقط للمشاهير الداخلية في المدينة ، وتكون مستعملة ، قررت وضع شرط مادي لعل وعسى يراجع نفسه كل ما تحصل مشكلة بما أنه اهلي مش ساندني يبقي أسند حالي لحالي علما اخر شئ ممكن افكر فيه الفلوس هو عرض علي مبلغ مالي حتي انا رفضت لانه مش عايزة فلوس في أيدي مش محتاج لها ياعني غير اني حسيت اني ببيع كرامتي ياعني تضربني وتدفعلي فلوس عشان تصالحتي مثلا انا مش عارفة انا صح ولا غلط الانفصال لا اريد مع الاسف انا احبه وفيه صفات طيبة كثيرة ولكن بدأت أفكر في الانفصال ولكن ليس كعقاب مثل شراء سيارة ، ولكن لصعوبة الحياة انا لدي اطفال اريد أن اربي الاطفال بهدوء وفي جو غير متوتر ماذا افعل انا في غربة واهلي في بلد أخرى وابي متوفي لا اريد ان يستهان بي لذلك هو متفاجئ من طلبي لانه عمرى ما طلبت اي طلبات مادية زيادة عن حاجة البيت حتي لما بتخانق معاه وهنزل اشترى طلبات للبيت باقول خلاص مش هراعي ربنا في فلوسه وهشترى اللي انا بحبه ولك أن تتخيل اللي انا بحبه هي جبن نوعها غالي شوية وانا بحبها ويمكن تمنها ٣ يورو :) فده أقصي حاجة ممكن اعملها ياعني ده أخرى اني اشترى الجبنة اللي انا عايزها وضميري بيأنبني حتي وانا يشتريها وبحس اني عاملة حاجة مش كويسة ومبذرة في فلوسه وفي الأمانة اللي سابها لي علما أنه بيشتريها لي لما بيكون فيه تخفيض ، ياعني مش هقول حاجة لو انا اشتريتها بس برده بستحرم واخاف ربنا يحاسبني طبعا واحدة بالشخصية ديه بتطلب مرة واحدة عربية ، هو صدم طبعا ومش موافق وانا مش عارفة اعلم ايه دلوني الله يجزاكم الخير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي علاقتك بزوجك غريبة،  فكيف تحبيه وهو يعنفك ويضربك ، وكيف تدعين  أنه رجل طيب وهو يمارس عليك العنف ؟ لا بد من وضع حد له ، فإما  تعودين إلى بلدك وتطالبيه بالطلاق وإما تهدديه باللجوء إلى الجمعيات التي تعنى بالعنف ضد المرأة في البلد الذي تعيشون فيه . قبولك بالمال لقاء تعويضك عن الضرب يحطم معنوياتك وعزة نفسك ، بالاضافة إلى  تشجيعه على المضي في هذه المعاملة ما دمت تسكتين لقاء شراء سيارة أو الحصول على المال . هل فكرت في الضرر الذي تتسببان فيه لأطفالكما الذين يشاهدون هذا التعنيف وسيكبرون على سكوتك وخضوعك لوالدهم ؟ ضعي حدا لهذه المعاملة، ابتعدي عنه حين يغضب ، لا تكلميه وهو متوتر ، غادري الغرفة، ارفضي الضرب وأوقفيه بأي طريقة ، فقد يؤذيك يوما ما أكثر مما تتوقعين . تضحيتك من أجل أولادك ، لن تعطيك النتيجة الايجابية التي تتوقعينها ، لأن جو البيت الحالي ، يخيفهم  وسيترك آثارا سلبية على شخصياتهم . اطلبي المساعدة من أهلك ، واصري على السفر إليهم ولو لفترة محدودة حتى يدرك نتيجة تصرفاته  وتتخذا قرار في مصيركما ، أهلك يظنون أنه رجل طيب ولكنهم لا يعانون معاناتك فإن لم تخلصي نفسك ، لن يخلصك أحد. 
  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    انتى ف بلد اوروبي هدديه بالشرطة ولو كررها نفذى تهديدك .. لو اتحبس يوم هيرجع 

  • animate

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    لا تسمحي له يضربك, إشتكي عليه خصوصآ إذا كنت في دولة أوروبية- لكن إذا اشتكيت عليه إطلبي الحماية لأن توقعي أي شيء ممكن يفعله, وأنت بطبيعته أدرى.. هذا إذا كان يضربك بطرآ, أما إذا كنت تجبرينه على هذا الفعل المشين فذاك آخر .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اصري على موقفك حتى يعلم ان الجفا يولد جفا ..ولكن اذا عادها مره تانيه اطلبي يسفرك لاهلك

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    وين الصفات الطيبه وهو بضربك كل يوم انت مش بعيمه يضربك ويصالح والزوج اللي بضرب مرته نذل ابن نذل ما تربي علي يد رجل الا شبه رجل 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    هدديه اذا مد ايده عليك حتطلبيلو الشرطة واذا تمادى بلغي الشرطة حتى يتادب كل شي ولا الضرب دي إهانة 

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول
    شكرا لكل اللي رد على المشكلة بارك الله فيكم جميعا ، الله بوسعها عليكم ويحفظ بيوتكم وولادكم وازواجكم .. الردود كلها من القلب خاصة اللي كانوا يقولي ابنتي . كنت بحس بأم هي اللي بتتكلم وتنصح . ربنا يبعد عنكم الشر ويجزاكم خير 
  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يهدي لك زوجك وان يرجعه الي طبيعته ، وبالطبع ان الضرب مرفوض بكل الطرق ، فكل الامور من الممكن ان تحل بالنقاش ،او بأي تصرف آخر دون التطاول والضرب ، فإذا كانت افعال زوجك غير مبرره وهذا العنف غير طبيعي ، فيجب عليك ان تتخذي حلا آخر وهو الابتعاد عنه فتره من الوقت حتي يرجع الي عقله ويعرف ان هذا التثرف سوف يكون سببا في بعدك عنه نهائيا وهدم البيت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالفعل ان الصمت عن الاساءه يؤدي الي التمادي في الفعل وتكراره ، فلا يجب عليك ان تصمتي عن حقكك او تتهاوني في حق نفسك ، لان كل الامور يمكن مناقشتها بالعقل وليس بالانفعال والضرب ، فانصحك بأن تهدديه بانه اذا لم يكف عن تلك التصرفات سوف تلجأين الي الانفصال عنه وتركه وحيدا ، حتي يعلم خطوره الامر الذي يقوم به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه انصحك بوضع حدود بينك وبين زوجك ، لكي تخففي من حده المشاكل ، فتعتبر هذه الطريقه من افضل الاستراتجيات فاعليه في ادراه غضب الزوج ، ايضا اظهري له الاحترام والامتنان والتقدير حتي لا يصل الي مرحله الضرب ، لا تقومي بانتقاده بطريقه سلبيه ، حتي لا يشعر بالغضب او بالانكسار فيضغب عليك ، حاولي ايضا انشاء علاقه تعاونيه بينك وبينه وليست علاقها يحكمها القوي علي الضعيف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان التقدير المعنوي اهم من المادي يا ابنتي ، فالكلمه الطيبه والمعامله الحسنه بالنسبه للمرأه هي اعظم شئ من الممكن ان تحصل عليه ، فانا اعلم ان طلبك هذا كان مجرد تعويض عن ما مررت به ، ولكن ان تحتاجي الي الدعم المعنوي اكثر ، فحاولي ان تصلي الي نقطه تفاهم بينك وبين زوجك ، ونقطه ترابط ترجع الامور الي طبيعتها بينك وبينه مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع ان المال آخر همك آخر ما تريديه ، ولكن اذا لم يكن هناك اي حل آخر لكي تضمني به حقك ، ولكي تأمني به حياتك ، خصوصا وان اهلك لا يسطيعون مساعدتك ، فلا تتردي واستمري علي موقفك ، فمن حقك ان تشعري ببعض التقدير حتي واذا كان تقدير مادي ، ومن حقك ان تشعري ان زوجك يفعل اي امر لكي يخفف عليك ما تمرين به او يعوض عن خطأه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد يا عزيزتي هناك اسباب تجعل زوحك يتصرف معك بتلك الطريقه ، ويتخلي عن حياته السابقه وشخصيته الحنونه الطيبه ، فمن الممكن ان يكون يمر ببعض الازمات في عمله او يشعر بالضغط النفسي من بعض الامور ، او هناك بعض الاسباب والازامت التي يمر بها ولا تعرفيها ، فعليك بالتحدث معه وجعله يبوح لك بكل ما يمر به حتي تخففي عنه وتدركي الوضع الذي يمر به .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به امر صعب يا ابنتي ,, ولكن عليك ان تعرفي ان الحياه بين الزوجين يوجد بها الكثير من المتاعب والصعاب ,, ويحدث بها الكثير من الأزمات والتصدعات ,, ولكن لا يجب عليك ان تقفي عند تلك النقطه وتنفصلي عنه ,, اعملي علي اعاده بناء ذلك الرابط بينك وبينه ,, واجعليه يتقرب منك مره اخري ,, ايضا انصحك بمعرفه الاسباب التي تزعجه او تأرق حياته لان بالتأكيد هو يشعر بالضغط العصبي والنفسي الذي يجعله يقوم بتلك التصرفات التي لا تمثل شخصيته الحقيقيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    سديتي الفاضله يجب عليك ان تعيدي روابط الحب والتفاهم والود بينك وبين زوجك ,, لان الماديات او السياره لن تكون الضامن الأساسي لكي بعدم تطاوله عليك مره اخري ,, بل بالعكس من الممكن ان يكرر الامر طلاما انك ترضين ويحضر لك هديه مره اخري لكي تتجاوزي الامر ,, وهو ما لا اريده ان يحدث معك ,, فعليك باتخاذ موقف جاد وصارم معه ,, وجعله يرجع الي حالته الطبيعيه السابقه ويتذكر مدي حبه لك ومدي تعلقه بك ويتذكر ان لديه ابناء ويجب ان يعيشوا في جو ملئ بالتفاهم والحب بين والديهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يا ابنتي انت لا تريدين المال او تسعين خلفه وليس هو كل ما يهمك ,, فانت بحثتي عن اي حل يرضيكي او يهون عليك الامر ,, ولكن عليك ان تعرفي يا عزيزتي ان الرجل لن يفهم ذلك ,, وسوف يفكر انك تسعين الي الماديات فقط لان طلب للسياره جاء في وقت خاطئ ,,  فانت يجب عليك الا تقبلين اي ماديات او اموال بعد ضربه لك ,, لكي يعرف ان كرامتك اغلي من كل شيء ولا تقدر بثمن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تجعلي العلاقه الزوجيه تصل بينكم الي هذا الحال ,, فلا يجب ان يهينك او يتطاول عليك ويعطيكي المال ,, فهذا سوف يقلل من كرامتك وسوف يجعله يتمادي في الامر ويقوم بتكراره ,, خذي موقف من زوجك وابتعدي عنه واخبريه انك لا تودي هدم البيت وتشتيت الاسره ولكن يجب عليه ان يغير من طريقته ويظهر صفاته النبيله ويتخلي عن تلك الوساس والتصرفات السيئه التي تسيطر عليه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه يجب عليك حل الخلاف بينك وبين زوجك بطريقه اخري ,, فيجب عليك ان تتحدثي له مره اخري ,, وتخبريه بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, اخبريه انك تحبيه ولا تريدي فقدانه او الابتعاد عنه ,, واخبريه ايضا ان تخافي منه ومن طريقه تعامله معك ,, وانك تري ان استمراره علي نفس الوتيره سوف يؤدي الي الفراق بينكم وهو شئ لا توديه ,, فيجب عليه التغيير وعدم محاوله التطاول عليك مره اخري .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لما لا تقفي أمامه و تتحدثي معه بلغة واضحة و حازمة بما تقدميه من تضحية لكي تكون حياتكم مستقرة هادئة و محبة ,, بيني له أنك تحملت و تعبت و في النهاية يهينك و يضربك !! اعترضي و لا تبقي صامته الرحال لا تفهم لغة لناسء و لا تفكيرها الكثير من الرجال تحتاج لأن تُناقش عقلياً عملياً و ابتعدي عن البكاء و الاستعطاتف كوني قوية أمامه بحجيث يكبر احتارمك في قلبه و مكانتك في ذهنه و لا يتجرأ أن يفكر أن يؤذيك لأن سيعلم أنك ركيزة البيت ولولاك لما كان هنا

  • علم
    علم
    من مجهول

    أنت ذكرت ظروفكم التي مررتم بها بالتسلسل و ذكرت أيضا أن زوجك مر بظروف صحية صعبة و ربما الضغوط التي عاشها هو نفسيا خلال الفترة التي مر بها بهذا المرض جعله عصبي مع الوقت مما اضطر أن يضربك و أن يستمر في ذلك لأنه بالفعل لم يكن هناك رداع قوي لكي يتوقف أو يلوم نفسه لوم شديد و أنا برأيي لابد من طريقة حازمة سواء منك أو أن تصري عل أخوتك أن يلوموه و يأنبوه عل ما فعل و أنت أيضا حاولي أن تعترضي و أن لا تسمحي له بأن يكررها قوليها له تهديداً لفظيا ان أمكن وحاولي أيضا يا عزيزتي أن تبعدي عن الغضب في ساعة نرفزته لأنه أحيانا الانسان مهما كان حليم لحظة الغضب لا يتمالك نفسه 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟