هل أخطأت عندما صارحت زوجي بمشاعري الحقيقية

قضايا اسرية
هل أخطأت عندما صارحت زوجي بمشاعري الحقيقية

مرحبا أنا سيدة متزوجة موظفة وزوجي زوجي رجل طيب يحترمني جدا لم يرزقنا الله بالأولاد بعد، المهم زوجي من النوع الصامت بعدما يأتي من الشغل يجلس على تلفونه إلى وقت النوم، والرومانسية ليس لها مكان في حياتنا، لم نخرج لعشاء أو لتغيير جو إلا مرات قليلة جدا معدودة على الأصابع، برغم أني كلمته مرات ليست بقليلة في الأمر، وحاولت بكل جهدي إضافة البهجة إلى حياتنا من ترتيب عشاء رومانسي والتغزل به ولاحظت أن الأمر لا يعجبه ، المهم لما يئست استسلمت للواقع ومشيت حياتنا وأنا أحاول التناسي في الموضوع، قبل أسبوع تقريبا حصل موقف وتذكرت كل الموضوع أصبحت حالتي نفسية سيئة حاولت أن أنسى الأمر وأحسن من مزاجي لكن فشلت فأعتقدت أني إذا كلمته سوف تتحسن حالتي، وقبل يومين بدأت أكلمه وأنا في وسط كلامي بدأت أبكي بكاءا هستيريا، وأنا بطبعي شخصية حساسة أبكي عندما أغضب، وهو كان يحضنني وأنا أبكي، الحمد لله تحسنت حالتي النفسية، بس المشكلة أن أحس أن زوجي متأثر بالموضوع حتى أنه ينام قليلا بالليل في هذه الليلتين خاصة وأن هذه أول مرة شافني وأنا أبكي بهذا الشكل، كلمته بالأمس وأنا أحاول أن أحسن من حالته، أقول له أنا سعيدة بحياتنا وما رأيته كانت لحظة ضعف مني بس أرى أنه متأثربزيادة برأيكم هل كنت مخطئة عندما فاتحته بالموضوع

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت لم تخطئي سيدتي ، فلقد صبرت على طباع زوجك الباردة والجافة وضعفت فجاة ، إذ أن طباعك تختلف كثيرا عن طباعه وقد حاولت كبت مشاعرك ، لكي لا تزعجيه فلم تستطيعي التحمل أكثر من ذلك ، فانفجرت بكاء . صارحيه بالحقيقة ليدرك رغبتك في بعض التعاون منه ، اتركيه يقلق ويفكر فيك ، أنت بحاجة لمن يشعرك بحبه ، بكلمة حلوة ، بالترفيه عن النفس ، بباقة ورد ، بدعوة لمطعم من وقت لآخر ، ولست المرأة الوحيدة التي تطلب هذه التصرفات . ربما تربى في عائلة اعتادت على كبت مشاعرها فلم يتعلم المشاركة كما أن عليه ، إن أراد أن يتعاون معك ، أن يخفف من تعلقه الزائد بهاتفه. استقبليه بشوق عند عودته من العمل ، اتصلي به خلال اليوم لتطمئني عليه أو ارسلي رسالة قصيرة ، اتركي له مساحة من الحرية عند عودته من دون أن تقاطعيه ، حاسبي نفسك أيضا ولا تلقي باللوم كله عليه ، لا تستسلمي ، ولكن لا تنتظري تغييرا سريعا . بادري دائما بالحوار ، عبري عن سعادتك معه ، خططي لنزهة معا واستشيريه ، لقد اعتاد على روتين معين ، لا بد لك من خرقه تدريجيا ، وبأسلوب دبلوماسي من دون انتقاد أو لوم. 
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    لم تخطاي - حاولي ان تجذبي زوجك بالتزين امامه وبالتجاهل ايضاً - حاولي ان تشوشي بصره عن الهاتف 

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لم تخطئي اختي ولكن اعلمي نحن اغلب الرجال فينا نفس طباع زوجك وهذا ما المسه من حديثي مع اصدقائي زوجتي هي قرة روحي واحبها واقدرها واحترمها ولكن بعد يوم من العمل جل ما نحتاج اليه مساحة خاصه اعتقد انكم حديثي الزواج صديقيني لو اخبرتك انه لاشيء ملفت في الموبايل لكن لحظات سكون وهدوء مقدسة و ربما طبيعة زوجك الهدوء او بطبعه قليل الكلام  واضيفي الى ذلك الحب عند الرجال افعال و تصرفات ( إن الحروف تموت حين تقال) ليس كطبيعة المرأة تحتاج الكلام الجميل و الانتباه مع الافعال فيكفينا الافعال فقط وصديقيني ردة فعله ماهي الا من رجل متيم بك و يعرف قيمتك انتي لم تخطئي بمصارحته فلو لم تصارحيه لما علم ومع الوقت ستزول كل هذه الحواجز  وفقكم الله وهناكم 

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    السؤال المطروح هل أثناء الخطبة كان بينكما حب ومودة، ام الحال كما هو في فترة الزواج؟  إن كان الأمر نفس الشيء، فإن  حب زوجك في مكان آخر ربما ماض ويحن اليه لا قدر الله. على العموم انتظري قليلاً، وسترين النتائج، لعل وعسى أن يكون هناك إعادة لبعض الحسابات، وتصحيح بعض الأخطاء في حقك.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    احدفيه بجردل مايه وتكون من التلاجه

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    قد يكون زوجكك يعاني من متلازمة اسبرجر. اقراي عنها ويفضل باللغة الإنجليزية. مافعلتيه ليس خطأ لكن حاولي أن لا تتكرر هذه الحالة والا سيفقد التعاطف معك. اكيد تأثر لأنه شعر بالنقص وانك غير سعيدة معه لكن لا بأس لعلها بادرة للتغيير. حاول أن لا تعرضي عليه ما تريدين بصيغة سؤال يحتمل إجابة نعم ام لا بل بصيغة أمر واقع مثل حجزت لنا في مطعم كذا سنذهب إليه غدا.. بدلا من ما رأيك ان نذهب للمطعم.. وهكذا. الله يوفق بينكم

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    أنا أرى أنك لست مخطئة يحق لك أن تخرجي ما بداخلك وتعبري عن أحاسيسك بشرط عدم جرح أي أحد . ولا تنذلي لزوجك خلاص لا تحسسيه أنك ارتكبتي جريمة لا . خليه يفكر أن لي يعملو ما عجبك وإذا كنتي حزينة ولا زعلانة لا تخبي في قلبك طول عمرك لاه عبري له عن حزنك ولي يضايقك وقولي له أنت نصفي الآخر وانت شريك حياتي وهو أيضا يجب أن يفتح لك قلبه . وإذا هو طول الوقت على الجوال والتلفاز كوني انت أفضل منه حتى يستحي كوني طول الوقت على السجادة وقراءة القرآن والرياضة حتى في البيت يمكنك ممراسة الرياضة وقراءة كتب أيضا ملي وقت فراغك بأي شيء وأنصحك بالبحث عن مواضيع في الإنترنت تتحدث عن كيفية التعامل مع الشخصية الصامتة (زوجك) وأقول لك لي مريتي به تمر به كثيييير من النساء وليس انت وحدك . أخبري زوجك أنك بحاجة إلى الحب والإهتمام وأن هذا من واجبه كزوج وسيحاسب عليه . وما دمتي تشتغلين فأقولك مرة مرة اشتري له هدية عسى قلبه وعقله يفيق من النوم العميق أتمنى لك التوفيق والنجاح . تحياتي 

  • علم Germany
    علم Germany
    من مجهول

    لا لست مخطئة،من حقك أن يجالسك زوجك ويرفه عنك، لكن ماذا عسانا نفعل ،أغلبنا يعاني من هذه المشكلة، لقد تزوج الرجال هواتفهم ،بل حتى إذا ذهبنا لزيارة الأهل والأصدقاء، الكل منشغل بهاتفه، هذه مشكلة العصر 

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    يا اختي ما فعلتيه كان يجب ان يحصل لكي يشعر زوجك بمعاناتك. صراخك وبكائك طبيعي جدا نتيجة كبت وحرمان من ابسط احتياجاتك. انت متوتره جدا . وتوترك طبيعي جدا في ظل كل ما تمرين به مع زوج لا يتواصل معك باي شكل من الأشكال.  ولكن اخطات حين اخبرتيه انك سعيده يعني كذبت حتى لا تقلقيه. ارى ان زوجك انسان عاطفي ايضا وحساس لكنه لا يجيد التواصل . انا اقول يجب ان تصارحيه باحتياجاتك بهدوء حاوريه ناقشيه كل فتره . بعد ان تاخذي منه موعدا حتى يكون جاهز نفسيا. لا تقلقي رد فعلك كان طبيعيا جدا نتيجة الظروف التي تعيشينها. وكيف لزوجك ان يعرف بمشاعرك واحتياجاتك ان لم تخبريه. الرجل ليس كالمرأه يعني لا يشعر انه يجب ان يحاول يتناقش يفضفض بل يقول ما عنده وانتهى. لذا اقول اخبريه بحاجاتك.  اخبريه انك بحاجه الى كذا وكذا وكذا. وخططوا معا للحوار والنقاش وتطوير علاقتكم. وفقك الله يا اختي وفرج همك وفك كربتك وشرح صدرك وسخر الله لك زوجك اللهم ااامين. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي انصحك ان تذهبي انتي و زوجك الي رحله قصيره بعيده عن اجواء المنزل وبعيده عن الروتين اليومي ,, لكي يخرج زوجك من تلك الحاله النفسيه ,, ولكي تستطيعي التقرب منه واخباره بكل ما يجول في عقلك وقلبك بطريقه حنونه ومليئه بالحب والتفاهم ,, اخبريه انك لا تودي منه ان يحزن او يتأثر بل حديثك وبكائك كان بسبب حبك الشديد له وتعلقك به ورغبتك في التواصل معه والتقرب اليه دائما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي الصراحه هي مفتاح السعاده بين الزوجين وهي قوام الحياه الزوجيه السليمه ,, وهي لا غني عنها لايجاد التفاهم والموده بين الطرفين ,, ولكي يغير كل طرف الاشياء التي لا يحبها في الطرف الآخر ,, فإذا قمتي بالصمت والكتمان فسوف يستمر زوجك علي الافعال التي لا ترضيكي وسوف تملي الحياه معه و تنفري منه ,, اما بصراحتك معه وتوضيع الامر له سوف يعمل علي التغيير وسوف تتقربي منه مره اخري وتكون الحياه بينكم افضل مما سبق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سدتي الكريمه بالطبع انتي لم تخطأي عندما بكيت وظهرتي لزوجك حقيقه مشاعرك ,, بل بالعكس ما قمتي به هو افضل بكثير من الكتمان الذي كان من الممكن ان يؤدي بك الي الاكتئاب والحزن الشديد الذي كان سوف يبعدك عن زوجك في مرحله ما ,, اما الآن فهناك بادره امل لتغير زوجك الي ما كنتي تتمني وتريدي ,, فهو يشعر بتقصيره معك وبمدي الحزن والألم الذي تسبب فيه ,, فاعملي علي مساعدته لتصحيح الماضي والبدء من جديد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تأثر زوجك بالموضوع دليل علي انه يحبك وعلي انه يحزن علي ما فعله لك ,, وعلي تصرفاته التي ادت الي بكائك وحزنك وشعورك بتلك المشاعر ,, وبالتأكيد هو يريد من قراره نفسه ان يغير كل ما فعله في الماضي وان يصبح صاحب شخصيه مختلفه ويعطيكي الحب والرومانسيه التي تستحقينها ,, فاعملي علي مساعدته في ذلك وخروجه من تلك الحاله وتغيره ولا تتركي يده لانه من الواضح انه يحبك ويريد ان يفعل اي شيء لتصحيح اخطاء الماضي .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الصراحه يا عزيزتي بين الزوجين هي العمود الفقري في اقامه أسره سليمه خاليه من الاضطرابات او المشاكل ,, واذا ارتكزت الحياه بينك وبين زوجك علي الصراحه فسوف تكون حياه هادئه وسوف تستطيعي حل اي خلاف بينك وبينه ,, ام اذا كان هناك نفاق او كتمان فسوف تفشل الحياه الزوجيه وتكون حياه تعسه ,, فالخطوه الذي اقدمتي عليها واخبارك لزوجك بحقيقه مشاعرك وبالمتاعب التي تشعرين بها هو افضل حل لك وله وسوف يعمل علي تصحيح ذلك الخطأ .

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

     الرجل الشرقي لا يعرف التعبير عن مشاعر الحب

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تتقربي من زوجك مرارا وتكرارا وحاولي ان تخرجيه من تلك الحاله التي وضع نفسه فيها ,, لان من الواضح انه يحبك من اعماق قلبه ولكنه كان من النوع الذي لا يوضح هذه المشاعر ويخفيها ,, فهو تأثر تأثرا شديدا ببكائك وحزنك ,, واعتقد انه يلوم نفسه علي كل ما جعلك تمرين به وتشعرين به ,, فاعملي علي اظهار حبك وحنانك له ورغبتك في بدايه حياه جديده بينك وبينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع يا ابنتي انتي لم تخطأي عندما اخبرتي زوجك بحقيقه مشاعرك ,, ولم تخطأي عندمي تحدثتي معه بكل صراحه واخبرتيه بكل ما يجول في عقلك وقلبك ,, بل بالعكس انتي اتجهتي الي المسار الصحيح ,, فالمصارحه دائما بين الطرفين تكون لها نتائج مبهره ,, ومن الممكن ان يكون تأثره ناتج بسبب رؤيته للامور التي كان لا يعطيها اهتماما ويريد ان يقف مع نفسه وقفه ويراجع نفسه ويغير من حاله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تتحدثي مع زوجك مره اخري ، تخبريه فيها ان مشاعرك تجاهه حقيقيه ولم يغيرها شيء ، وان كل ما بدر منك وبكائك هو نتيجه لحبك الشديد له ورغبتك في ان تعيشي بجواره حياه سيعده مليئه بالبهجه والسعاده والحب ، واطلبي منه ان تتكاتفي لكي تعبرا هذا المأزق ولكي يغير من طريقته معك وتكون الحياه بينكم يسيره وسهله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه ان الحياه الزوجيه قائمه علي التفاهم والصراحه بين الطرفين ، وكلما كان الزوجين متصارحين تجاه بعضهم البعض وموضحين حقيقه مشاعرهم ، كلما كانت الحياه افضل بكثير بينهم ، ومن الممكن ان يكون هذا الموقف الذي حدث بينك وبين زوجك هو السبب في تغير حياتك معه الي الافضل والسبب في محاولته علي اصلاح العلاقه بينك وبينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا يا عزيزتي انتي لم تخطأي بل بالعكس انتي قمتي بمصارحه زوجك بحقيقه مشارعك وحقيقه ما تشعرين به ,, وبرايي ان هذا افضل بكثير من الكتمان والتعود والصمت علي الامر الواقع ,, فمن الممكن ان تكون هذه المحادثه سببا في تحسن الاحوال بينك وبينه وسببا في تغيره الي الافضل ,, ايضا من الممكن ان يكون تأثره بسبب اكتشافه لحقيقه الواقع الذي يعيش فيه ويد ان يغيره .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟