زوجي أناني لا يهتم سوى بنفسه ولا يسأل عني أبداً

قضايا اسرية
animate

زوجي عنده صفات كتير حلوه بس اكتر مشكلة بتتعبني هي انه بيفكر في نفسه بس عنده ولد من طليقته وربنا رزقني انا وهو ببنت فقرر اننا مش هنجيب اطفال تاني من ما ياخد رايي وبينفذ ده فعليا وزعلت منه وحاولت اتكلم معاه ساعات يسكت وساعات يسمعني وبردوا يرفض كلامي كل يوم يخرج مع اصحابه لحد الفجر وعنده شغل الصبح فطبعا بيرجع من شغله تعبان يادوب نتغدي ويدخل ينام لبعد العشاء ويقوم يكرر نفس الشيء وياسلام لو قلتله انا خارجه يقولي براحتك بس متقوليليش تعالي رجعني ابنه بيجيبه وقت مايكون هو رايق من غير مايقولي انه جاي ولما احاول اتناقش معاه علي حاجه تخص ابنه يقولي متشغليش بالك حتي بنتنا اول ما يبدا لعب علي الموبايل وده معظم الوقت يخانق لو قلتله شيلها علشان اخلص حاجات البيت مش عايزني اعرف حاجه عن فلوسه ويقولي اللي بتحتاجيه بيجيلك مع العلم اني بصرف مرتبي في البيت تعبت من التصرفات دي وبحس انه مش بيههتم غير باللي يخصه وساعات بيهتم بينا لما اقعد اكلمه فيحس بالذنب مش بيفرق معاه اخرج او اروح ابيت عند امي طالما مش هطلب منه يرجعني يبقي اعملي اللي يريحك

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي معظم السيدات يشتكين من حرمان أزواجهن لهن من زيارة الاهل ، ولكن زوجك سيدتي يتركك على راحتك ، فهو لا يمنعك من الخروج أو زيارة أهلك كما تحبين ، تدبري أمرك في العودة من دون أن تزعجيه . تذكري أن كل ما يتعلق بابنه من زواجه الاول ، يثير حساسيته تجاهك ، فهو يهتم به ويخشى دائما أن تظلميه ، لذلك تعاملي مع هذا الموضوع  بحكمة وصبر . اتركي جزءا من راتبك لمصاريفك الشخصية بالاتفاق معه ولا تصري على معرفة ما يملك ، إن كان لا  يحب مصارحتك بما يملك، الزمن كفيل بتغيير تفكيره . الانشغال بالهاتف هو مشكلة هذا العصر، اتركي له مساحة من الحرية الشخصية وانشغلي عنه حتى يبحث عنك ، ابحثي عن هواية تشغلك وتسليك في أوقات فراغك وحاولي أن تخططي لبرنامج في عطلة نهاية الاسبوع ، مع أن الخروج أصبح محدودا في زمن الكورونا . لا بد لك من التأقلم مع طباع زوجك ، فلكل إنسان حسناته وسيئاته والطباع لا تتغير بسرعه ، اصبري وانظري إلى حسناته الكثيرة كما تقولين ، اهتمي به لتعلميه حب الاهتمام بالآخر ، ولا تكثري من الشكوى واللوم. 
  • علم
    علم
    من مجهول

     يجب ان تجلسي مع زوجك على هدوء وفنجان قهوة وتخبريه بمشاعرك تجاه هذه النقطة ولا تستعملي ابدا كلمة انت.. انت مهمل انت تتركني انت لا تحبني... الخ ابدا ابدا لا تستعمليها، بل اشعر بالوحدة عندما تخرج، لا احب البقاء وحدي انت زوجي وونيسي... الخ وبناء على ردة فعله تتخذين قرارك، يا ابنتي تعلمي ان تكوني حكيمة ولا تتخذي قرار او ردة فعل دون دراسة الموضوع، وفقك الله.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما عليك الا ان تجلسي معه و تفاهموا و اعرفي منه هل هو رح يستمر على حالته ؟؟ ام ينوي التغير للفضل و يبدأ في الاهتمام في شؤنكم و شؤون عائلته ؟؟ ام ينوي الاستمرار في عدم مباليته ؟؟ و كما مشيتي امورك في الايام الي مضت اكيد تقدري تتخذي قرار نك تساعدي نفسك و تصرفي على نفسك و اولادك في المرحلة القادمة و لا تبقي تحت رحمته و مسمى انه زوجك بالاسم فقط وفقك الله واعانك على ما انتي فيه

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    المرأة تتزوج رجلا يهتم بها و يساعدها فما فائدته ان كان لا يعيرها اهتمام

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    اختي لا يجب عليك اعطاء شي من راتبك لبيتك ولزوجك لا تشيلي كل السؤوليات خليه يرجع على البيت يلاقي البيت خربان و اجعليه يساعدك

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    أتركيه لحاله ولاتزعجيه وتكلفي بشؤونك لنفسك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    بشكل عام زوجك عيوبه مقبولة ومعظم الرجاال مثله . يعني الحمد لله زوجك كويس اما هذه العيوب حاولي تتاقلمي معها او اصبري ومع الزمن بيتغير 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ان تجعلي زوجك يشعر باهميته في حياتك وفي حياه ابنته ,, فالرجل الاناني من الممكن ان يتغير وينجذب لبيته عندما يشعر بأنه علي قدر كبير من الاهميه ,, فدائما اجعلي ابنتك تتقرب منه واخبريه انها بحاجه الي تواجد والدها بجوارها لكي يعلمها الكثير من الاشياء ,, ايضا ابرزي مميزاته امام عينه دائما وشجعيه عليها لكي يزود منها ويقلل من العيوب ,, بالمحاوله المستمره سوف يتحسن الي الافضل وسوف يقسم وقته بطريقه افضل مما سبق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الامر لن يتغير في غمضه عين ,, بل سيحتاج منك الي المحاوله المستمره لجذ زوجك اليكي والي بيته والي ابنته ,, فيجب ان تكوني امرأه قويه وصاحبه عزيمه واصرار ,, وتريدي من كل قلبك التغير من زوجك والمحافظه علي بيتك في نفس الوقت ,, دائما كوني مهتمه بنفسك وببيتك واجعلي دائما الحديث بينك وبينه بعيدا عن المشاكل والامور المزعجه حتي يرغب في التحدث معك اكثر من قبل ويعطي لبيته وقت اكبر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتحملي المسؤليه كامله يا عزيزتي وتتركيه يحيا حياته بحريه ومثلما يريد ,, وانتي تتحملي كل الاعباء وحدك ,, فضعي امامه الالتزمات التي يجب ان يقوم بها ,, واكتبي جدول شهري بالمصاريف التي يجب ان يدفعها ويوفرها لك وضعيه امامه لكي يعطيكي كل ما تستحقي ولا تتحملي عناء طلبات المنزل بمفردك ,, ايضا ضعي خطه اسبوعيه لذهابك انت و زوجك وابنتك في نزهه قصيره بعيدا عن المنزل حتي يستطيع التقرب منك ومن ابنته من خلالها ويبعد عن الامور التي تشتت عقله وذهنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اجلسي مع زوجك واطلبي منه ان يعطيكي بعض الاهتمام ويعطي ابنته بعض الوقت في يومه ,, وقولي له انك لا تمانعي خروجه مع اصدقائه او اهتمامه ببعض الهوايات المحببه اليه كألعاب الهاتف ,, وانك لا تريدي تضيق الحياه عليه ,, ولكن هذا حقك وحق ابنته عليه ,, وان لم يتعلم كيفيه التواصل معها من الآن فسوف يفقدها في المستقبل وسوف تصبح بعيده عنه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الحياه السليمه بين الزوجين تأتي بالمشاركه ,, فيجب علي زوجك ان يعرف انه يجب ان يتشارك معك كل امور الشخصيه والماديه لكي يحدث توافق وترابط بينك وبينه ,, ايضا يجب عليه ان يعطيكي حق التحدث اليه عن كل الامور التي تزعجك ويعطيكي الاهتمام الكافي حتي لا تملي منه او تسأمي من التحدث اليه ,, فعليك بمواجهته بتلك الامور وعليه بالاصلاح من نفسه قبل فوات الاوان وقبل حدوث جفاء بينك وبينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به امر صعب ، ولكن دائما فكري في مميزات زوجك حتي تستطيعي غض البصر عن عيوبه ، ايضا فكري في ابنتك فهي تحتاج الي تواجد بجوار والدها فاصبري علي تصرفاته ، ايضا تقربي منه مرارا وتكرارا فالتغير لا يأتي مره واحده بل يحتاج الي الكثير من المحاولات ، وضحي له دائما انك بحاجه اليه انت وابنتك واشعريه ان له دور مهم في الاسره حتي يعرف قدر المسؤليه الموضوعه علي عاتقه ويهتم لامركم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي انت تحتاجين الي التحدث مع زوجك بكل صراحه ، فاستمرار تلك الامور سوف يخرب نفسيتك وتتأثر تاثيرا سلبيا ، فلا داعي الي الصمت واخذ الامور علي عاتقك ، اجلسي معه واخبريه انه عليه ان يكون صريحا تجاهك في كل الامور وان يخبرك براتبه لكي تضعي جدولا بالاحتياجات الاساسيه وتوفري ايضا بعض المال وهذا ليس عيبا او خطأ بل هو امر من الطبيعي ان يحدث بين الازواج ، ايضا اطلبي منه ان يهتم بابنته وان يعطيها وقتا مخصصا لها في يومه فهي تحتاج الي الشعور بحب وحنان والدها حتي لا تكبر علي تلك المشاعر ولا تهتم به في المستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالتحلي بالصبر ، فإن افضل طريقه للتعامل مع الزوج الاناني هو محاوله اخراجه من الاطار السلبي والاناني الذي يتحكم فيه ، فكوني صبورره حتي يستطيع ان يثق بك ويخبرك بكل الامور التي تحدث معه وبراتبه الاساسي ايضا ويستطيع الاهتمام ببيته وبابنته ، من الضروري ايضا ان تذكريه بين الحين و الآخر ان العالم لا يدور حوله فقط وانما هناك اشخاص حوله عليه التفكير بهم قليلا وبمشاعرهم ولا تقولي ذلك بطريقه انتقاديه او مباشره ، اجعلي اسلوبك بسيطا وراقيا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع ان الزوج الاناني يصعب التعامل معه ، ولكن عليك بالتحلي بالصبر والاهتمام بطفلتك واغمارها بالحب والحنان بصوره اكبر من قبل ، لانها تفقد هي ايضا اهتمام والدها وحبه ، ايضا لا يجب عليك التساهل معه او التغاضي عن عيوبه ، لان تلك التصرفات لن تقف عند تلك الحدود وسوف يترك المسؤليه كامله لك ويهملك ويهمل ابنته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الامر يا ابنتي سيحتاج منك للصبر والمثابره حتي يتغير زوجك ، في البدايه اعطي زوجك نسبه الحب والتضحيه التي يستحقها ، واهتمي بنفسك وبصحتك واشغلي وقتك حتي لا تفكرين في افعاله كثيرا ، وليكن آخر اهتماماتك وانتظري الاقدار فهي احيانا تقوم بالواجب ، ايضا انصحك بتوقع بعض الامور منه او انه لن يتغير بطريقه سريعه حتي لا تنصدمي وضعيه في حجمه الطبيعي والذي يستحقه ، حتي تكون الامور بالنسبه لك هينه ولا تأثر علي نفسيتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزه عليك ان تتحلي بالصبر والذكاء ايضا ، لكي تستطيعي تدريب زوجك علي ما تريدي بالتدريج ، من خلال الحوار الهادئ والمشاعر الدافئه ، التي تعد المدخل لاي رجل ، فتغير الطباع يحتاج منك الي المثابره والاصرار والعزيمه لكي يتغير ، ايضا تحدثي معه بكل صراحه حول ما تتمنيه منه سواء الاشياء الماديه او المعنويه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الزوج الاناني يصعب التعامل مه ، لانه نادرا ما يستمع اليك ، كما ان الاهتمام بكل المسؤليات بمفردك سوف تأثر عليك بالسلب ، ايضا المواجهه سوف تؤدي الي تفاقم الامور ، فحاولي عند مناقشه في الامور ان لا تصفيه بالاناني او الغير مبالي حتي لا يغضب او يعند اكثر ، بل ركزي علي مميزاته دائما وشجعيه ، ايضا من الممكن ان تقومي بتحديد المسؤليات الماديه او الافعال التي يجب عليه ان يقوم بها واتركيه يقوم بدوره دون تدخل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالتأكيد هناك الكثير من المميزات لدي زوجك ، وكما قلتي لديه الكثير من الصفات الحسنه ، فانصحك يا ابنتي ان تفكري في الامور الحسنه اكثر من الامور السيئه ، وان تفكري في المميزات اكثر من العيوب ، فلا يوجد انسان خالي من العيوب ، فحاولي التأقلم معها لكي تسير الحياه بينك وبينه ، فانت الآن ام لابنه صغيره وتحتاج الي التربيه بين والدها ووالدتها فلا تشتتي اسرتك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟