تعبت نفسيتي من عدم الاستقرار بسبب عمل زوجي

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا مشكلتي عدم الاستقرار بحياتي الزوجية انا تزوجت من سنة ونصف تقريبا زوجي عمله كان في مدينة اخرى واهله في مدينة ثانية نفس المدينة التي اسكنها نقل لعمله سنة تكليف حملت وجبت طفلة ولم يكمل لي اغراض المطبخ فرن واواني طبخ بحجة عدم استقرارة باللعمل لن يمكن يرجع المدينة الي كان يشتغل فيها أنا عند أهلي من يوم ولدت شهرين ونص جاني أكتأئب وحالتي النفسية سيئة وكان يتكلم ويسب دايم يعني اسلوبك غير محترم دخلت اهلي وأهله وزعلو كلهم رجعت عند ه ونقلنا شقة جديدة على انه بينقل لعمله الأولى رجعت وصارت مشاكل ولا كلمت أهلي قال معاد يبغا يكمل الشغل ويبغا يرجع عمله الأولى وانا على نفس الحال هل أدخل أهله يتصرفون معه ام أصبر شهر لين ينقل عمله خلال شهر انا عند أهلي وكل واحد يسألني متى تنقلين وانا تعبت نفسيتي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كل مشكلة سيدتي تتعدى الزوجين ، تصبح خارج سيطرتهما وتتضخم ، من الافضل لك ألا تدخلي لا أهلك ولا أهله في مشاكلكما وتحاولي حلها بينك وبينه فقط . لا بد لك من أن تأخذي بعين الاعتبار جائحة الكورونا وأثرها الاقتصادي الكارثي على العالم بأسره ، مما خفف فرص العمل وخفف أيضا الرواتب ، لذلك فهذه الفترة ، ليست الفترة المناسبة لوضع شروط لعمل زوجك ، فليتبع عمله أينما كان ، لعله يستطيع تحسين ظروفه المادية لاحقا ، ولكن ذلك قد لا يكون قريبا . مكان الزوجة بجانب زوجها ، فإن كنت تريدين الشعور بالاستقرار، فيجب أن تتبعي زوجك حيث يعمل ، ولكن بما أنك أنجبت منذ شهر ، فالافضل أن تنتظري قليلا قبل هذا التغيير الجديد في حياتك وأنت بعد لم تعتادي على العناية بطفلك . أنت تلاحقين زوجك وتكثرين من الشكوى واللوم والانتقاد وتتأثرين كثيرا بكلام الناس من حولك ، مما يجعله متوترا وغليظا في التعامل معك . لا تهتمي لكلام الناس ، فلست أول زوجة تبقى عند أهلها حتى يحل زوجها مشاكله في عمله ، اعتبريه في الغربة واصبري وكوني دائما إيجابية ومشجعة في التعامل معه وقدري جهده وتعبه ، ولا تنسي أنه أصبح والد طفلتك. ابحثي عن عمل من داخل البيت ، ما دمت  عند أهلك وتنعمين بمساعدتهم  ، فبعض المال ، سيساعدك في تنظيم حياتك والوقوف إلى جانب زوجك. 
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان الحياه الزوجيه يا سيدتي قائمه علي الترابط والتكاتف ، فعليك ان تقفي بجوار زوجك في جميع ظروف حياته ، اخبريه انك لا تودي ان تنقسم العائله وان تظلي في مكان بعيد عنه ، وانه يجب عليك ان تكوني بجواره ، وعندها تتقربين منه وتغمريه بحبك وحنانك وتخبريه انه عليه ان يكون قدوه لابنائه ومصدر فخرا لهم ، وانك تعطيه فرصه اخيره لكي يثبت نفسه فيها لك ولاهله ولاهلك بانه قدوه وهي الشهر لكي يحصل علي عمل ثابت .

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا اري ان ادخال الاهل فكره سليمه ، فلقد جربتي هذا الحل من قبل وانقلب ضدك واصبح خلاف بين الاهل وبعضهم البعض ، فانصحك ان لا تكرري هذا الامر خصوصا في تلك الفتره ، اجلسي مع زوجك واخبريه انه عليه ان يتكاتف معك لكي تكوني اسره سليمه مبنيه علي اسس سليم ، ويكون هو عمود البيت وقدوه لانبائه ، واذا حصل علي عمل وثبت فيه حقا سوف تقفي بجواره الي ان يتقدم فيه ويصبح ذو شأن كبير .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انصحك يا ابنتي ان تصبري الشهر الذي اتفق عليه معك ,, وان تخبريه ان هذه هي فرصته الاخيره لكي يحسن من حياته ولكي يثبت في العمل ويكون اسره مترابطه وسليمه ,, ولن تتحدثي معه في هذا الامر خلال الشهر ,, بل ستصبري عليه وتقفي بجواره ,, ولكن اذا فشل وخذلك ايضا هذه المره لن تتراجعي عن ادخال اهله وجعلهم يتصرفون معه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    نفسيتك مهمة جدا ومستقبل الأبناء ايضا من للأفضل له ان يقرر أين سيمكث ولكن في المقابل من الأفضل أن تكوني معه في القرار.. يا عزيزتي ان الزواج يحتاج بالفعل للنقاش بينك وبين زوجك لابد من حوار لابد من مشاركة في القرار.. كيف تزوجتم وانجبتم وانتم للان لا تستطيعون ان تحلوا مشكلة تخصكم انتم وحسب لا داعي لتدخل الأهل لأنهم لن يعيشوا معكم بقية الحياة لحل خلافاتكم وحسب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    راعي ظروف زوجك واصبري عليه ولا تصغي لكل من يسألك عن حياتك الخاصة.. لا أحد له دخل بقرارات زوجك ولكن في المقابل النقاش يجب أن يكون بينك وبين زوجك وحسب لت التدخل في النهاية يزيد في الفجوة والبعد بينكم من الأفضل من ان تستخدمي اسلوب محبب له وفي النهاية كلما اقتربت منه كلما كان هو ايضا هادئ ويراعي ظروفك انت ايضا ونفسيتك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    بما انه لا يتحرك ولا يقرر قرار الا بتدخل أهله انا مع ان يتدخل اهله انت لست مضطرة با تتحمل مزاجيه في الحياة لانه في الأصل لا يشعر لك ولا يفكر الا بنفسه ولا يشاركك القرار.. لما تزوج ام كان لا يريج ان يستقر في مكان ولا يحاول ان يراعي ظروف أسرته.. لابد من حل وحد لتصرفاته الغير مسؤولة

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أين التفاهم بينك وبين زوجك ان كان في كل مشكلة الأهل هم من يتدخلون.. لابد وا تحاولي ان تجدي لغة حوار بستك وبين زوجك وان تقنعية ان يستقر لان العائلة تحتاج مكان ثابت مي تكون عائلة هادئة ومستقر  ولا مشاكل فيها.. من الأفضل أن تحاولي قدر الإمكان ان تجلسي معه جلسة هادئة ومن خلالها تتباحثي انت وزوجك عن نهاية هذا التنقل 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لما لا تتحدثي مع زوجك وتتقربي منه لكي يخبرك بكل ما يجول في عقله وقلبه ، ولكي تعرفي منه ما السبب الذي لا يجعله يستقر في عمل معين او يلتزم به ويتشجع علي التقدم فيه ، وما هي المشاكل التي يواجهها عند العمل وما يشعر به ، من الواضح ان زوجك يعاني من بعض المشاكل في العمل والتي تجعله مضغوط وفي حاله نفسيه صعبه ولا يتحدث مع اي شخص ولا يخبر احد ، وانت زوجتي ومن المفترض ان تكوني مقربه منه لكي يخبرك بكل ما يحدث معك ، ولكي تستطيعا التوصل الي حل مناسب سويا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عزيزتي اذا كان زوجك اخبرك انه في خلال شهر سوف ينقل الي العمل الآخر وسوف يأخذك اليه انت وابنتك وتستقر حياتكم ان شاء الله ،، فعليك بتصديقه هذه المره والصبر عليه وعدم التحدث مع الاهل ،، حتي تري هل هو صادق في كلامه ام لا ،، اذا كان صادق فلقد هداه الله واعملي علي جعله يحب الترابط الاسري والاستقرار ،، واذا كان لا فمن الممكن ان تتحدثي مع اهلك حتي يتناقشوا معه في الامر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    من الواضح انك تحملتي الكثير يا ابنتي وتأثرت نفسيتك تأثيرا سلبيا ،، عليك بالجلوس مع زوجك واتخاذ قرار تسير عليه حياتكم ،، فالحياه الزوجيه السليمه مبنيه علي الترابط والتوافق والصراحه بين الطرفين ،، وعلي زوجك ان يقدر صبرك وتمسكك به وان يحاول ان يرضيكي بما يستطيع فعله ،، فكل زوجه لها حق ان يكون لها حياه مستقره وبيت ودخل ثابت ،، اخبريه انه عليه اتخاذ قرار اما العمل وتخمل المسؤليه او تركك وترك ابنائه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في رايي انك اخطأتي من البدايه عندما تحدثتي مع الاهل ، لان من الواضح ان هذا الاقتراح كان له آثارا جانبيه ومشاكل بين الاهل وبعضهم لا داعي لها ، فلا تكرري الامر وتخبري اهلك ، بل حاولي ان تتحدثي انت مع زوجك وبينك وبينه عن اهميه استقراره في عمل جيد ، حتي تستطعي اكمال حياتك معه انت وطفلك وتكوين اسره سليمه مبنيه علي قواعد سليمه ، حاولي ان تتقربي منه وتشعريه بحبك وحنانك ورغبتك في التواجد معه ، لعله يشعر بالعزيمه والاصرار علي تكوين اسره سليه مستقره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اذا كان اعطاكي مده معينه الا وهي الشهر لكي يثبت في العمل ، ولكي يطمأن انه اصبح متمكن فيه ولن يتركه ، وسوف يأتي لكي يأخذك بجواره ، فاصبري هذا الشهر واعطيه فرصه لكي يثبت لك نفسه ، لعل وعسي يهديه الله ويصبت في ذلك العمل وتستقر حياتكم ، وفي تلك الاثناء تحدثي معه دائما من خلال الهاتف واشعريه بأهميه وجودك بقربه واهميه الترابط الاسري حتي يتشجع علي الاستقرار اكثر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي من الواضح ان زوجك يمر بفتره صعبه في حياته ,, ومن الواضح ان لديه العديد من المشاكل الخاصه بالعمل ,, وانت من واجبك كزوجه صالحه ومحبه لزوجها ,, ان تتحمليه في تلك الاثناء وان تصبري عليه حتي يعثر علي عمل مناسب ,, فهو لم يترك العمل تماما واصبح عاطل عنه بل هو يبحث ويتنقل ليعثر علي الافضل ,, في رايي انه يحاول الا يقصر معك ومع ابنتك فعليك بالصبر عليه .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟