لا أريد أن يطلق زوجته الأولى لكني خائفة أن يحرمني حقوقي

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ،، عندي مشكلة خاطري افضفض والقى رد انا فعلا محتارة وخايفة جدا ومتوترة انا زوجه ثانية عمري ٢٧ وزوجي ٤٥ انا بنت ناس ودارسة وموظفه وزجي رجل مسؤول جدا وطيب وحنون تزوجنا عن قصة حب وقت وزوجتي زوجته الأولى بنت عمه ولديها طفل واحد منه متزوجين من ١٥ سنه زواج اهل ويحترمها جدا فتزوجني من غير علمها انا حملت وجبت ولد حاليا زوجته الأولى عرفت بالخبر وطالبه الطلاق منه وهو متازم نفسيا وانا كذلك انا مو حابة انو هي تتطلق زوجي قالي بحل الامور حاليا هو بعيد عني صار له اسبوع يحاول يحل الامور لعلم انو ما ينام عندي في البيت واتصالته قلت انا لا اريد ان يطلق زوجته الأولى وفي نفس الوقت خايفة انو يظلمني في حقوقي الشرعية من المبيت احس بالندم اني تزوجت رجل متزوج ماذا أفعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت تدفعين اليوم سيدتي ، ثمن غلطتك وتعلقك برجل متزوج منذ خمسة عشر عام وزواجك منه بالسر ، فهو لم يواجه زوجته بزواجه وها هو الآن يسارع لإرضائها بعدما عرفت بزواجكما . أنت فتاة متعلمة ، تعملين وما زلت في أول عمرك ، غامرت بمستقبلك وأنجبت قبل أن تعلني زواجك منه ، فما ذنب هذا الطفل ؟ هل ستبنين حياتك وسعادتك  على دمار زواجه الاول؟ أنت   لا تريدين طلاق زوجته الاولى ولكن هل فكرت بأنه قد يطلقك أنت ؟ فهي قريبته وزوجته منذ زمن ، فهل سيخسرها بعد أن خان ثقتها ؟ اصبري الان واتركيه يجد حلا ، الزواج سراً ليس حلاً بل تأجيل للمشكلة، لقد بنيت حياتك معه بعد خيانته لزوجته ، وأحببته وهو متزوج متجاهلة عواقب هذا الزواج.
  • علم Iraq
    علم Iraq
    من مجهول

    محد جبرك تتزوجي متزوج ولا وبعد عايشه قصه حب وشغلات حرام صراحه تستاهلي 

  • animate

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    انا استغرب لما وحده تقول انها بنت ناس ومتعلمه وموظفه !!! وتتزوج رجل متزوج ؟!!! خير قلت الدنيا من الرجال عشان عينك ما تروح الا على واحد متزوج وعنده زوجه وحياه زوجيه !!! وبعدين تجين تدورين حل لمشاكلك !!! انتي اصلا دورتي المشاكل لما فكرتي انك ترتبطين بشخص اصلا عنده بيت وزوجه !!! بصراحه استغرب من عقول بعض النساء ! 

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي مع زوجك يا ابنتي واخبريه انك كنت علي علم بما سيحدث كما انه بالتاكيد كان متوقع رده فعل زوجته بعد علمها ، و اطلبي منه ان يصبر عليها و اخبريه انك لا تريدي ان يطلقها و لا تريدي خراب البيت ، و في المقابل كل ما عليه فعله بعد انتهاء المشكله هو ان لا يخس حقك وان يوازن بينك وبينها و بين ابنائه و لا يفرق بينهم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    الخطأ كان من البدايه عندما وقعتي في علاقه حب مع رجل متزوج فانت رضيتي بهذا الامر و عليك ان تتحلي بالصبر و ان تكوني حكميه في تصرفك ,, فمن الطبيبعي ان يحدث بعض التغيرات و الاضطرابات في تلك الفتره ,, فلا تتحدثي مع زوجك في اي امر يزعجه و اتركيه يحل اموره مع زوجته الاولي و بعد فتره من الوقت اطلبي منه ان يوازن بينك و بينها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت كنت علي درايه بان زوجك متزوج و انه سوف ياتي الوقت و تعرف زوجته الاولي بامر الزواج الثاني ، و بالتأكيد سوف تغضب و تثور و تطلب الطلاق وسوف يحاول اصلاح الامر بما ان علاقته بها كانت جديه و لا ينوي ان يطلقها ، فالبطبع سوف يحتاج الي وقت لكي يوازن بينك و بينها ، فحاولي الصبر في تلك الفتره حتي تنتهي بسلام .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي الغالية اعلم ان ما تمرين به صعب وقاس عليك ولكن انصحك بان تنفصلي عن هذا الرجل وتتركيه لحياته و لزوجته ،، فانت لازالتي صغيره في السن ولازالت هناك الكثير من الفرص المناسب لك التي من الممكن ان تحصلي عليها ،، ايضا كان عليك ان تراعي فرق السن بينك وبين هذا الرجل فهو غير مناسب لك بكل المقاييس ، اذهبي في طريقك وانفصلي عنه وسوف يعوضك الله بزوج صالح متوافق معك يعوضك عن كل ما مررتي به وتبني اسره سليمه معه ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي العزيزة اذا كنت تحبين هذا الرجل حقا فستتقبلي حياتك معه بكل أشكالها وستتمكنين من التكيف مع هذا الوضع وستصبرين على ما يزعجك ومع صبرك قد تسنح لكي الفرصة للتقرب منه أكثر ولكن اذا كنتي لا تحبيه فمهما مر من الوقت لن تتمكني من الانسجام في حياتك الجديدة وبالتالي سيكون عليكي بالانفصال ولذلك عليكي ان تفكري جيدا وتحسمي قرارك قبل أن تندفع تجاه اي امر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا ابنتي هي ان تجلسي مع زوجك في جلسه مصارحه ،، تخبريها فيها عن كل ما يجول في قلبك وعقلك من حب له ومخاوف ايضا تواجهك ،، اطلبي منه ان يوازن بينك وبينها وان يعطكي الحب والحنان طلاما تقبلك زوجه لها ورغب في ان تكون له زوجه ثانيه فعليه ان يعدل بينكما ، حتي لا يظلمك ويقصر في حقك ، ايضا وضحي له انك لا تردين ابعاده عن زوجته بل انت لا تسعين الي خراب حياتها ولكن من حقك طلاما تزوجك ان يعدل بينكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك بالتحلي بالصبر ، وعدم اكثار المشاكل بينك وبينه بل اخذ الامور ببساطه اكبر ، حتي يتبين له نيتك وانك لا تريدي تخريب اسرته وحياته ، وكل ما ترغبين فيه هو ان يوازن بينك وبين زوجته الاولي ، وان يخفظ بيتك ويكون السند والعون لك في الحياه الصعبه التي تواجهيها ، كوني هادئه ولطيفه معه وتحدثي معه في الامو التي يحبها حتي يفضل الجلوس معك وقت اكبر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انصحك بالطلاق وان تتركي هذا الرجل حتى يعود إلى أسرته وزوجته التي يحبها وانتي يا ابنتي لازلت صغيرة وفي مقتبل العمر والفرص أمامك كثيرة فمن الممكن أن تحصلي على زوج يكون سنه مقاريا لكي ويكون اكثر مناسبة لك من زوجك الحالي لذلك ف الطلاق هو الحل الأنسب لكي تستعيدي حياتك ومرحك من جديد و سعادتك السابقة ولا تقلقي فالله يدهر لكل شخص نصيبه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انك لازالتي صغيره والحياه لازالت امامك .. وبإمكانك النظر الي حياتك وبدأ حياه جديه مختلفه وترك كل تلك الامور التي تأرق عليك حياتك ، اذهبي في طريقك وانتظري نصيبك وحبك الحقيقي ، فارتباطك بهذا الشخص كان خطأ كبير ولم يكن مناسب لك من حيث السن والحاله الاجتماعيه ايضا فهو متزوج ويحل زوجته فلا تظلمي نفسك معه اكثر من ذلك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه للاسف لقد اخطأتي من البدايه عند ارتباطك بشخص متزوج ولديه حياته ، فكان عليك ان تراعي تلك النقطه في اختيارك ، وان تنظري الشخص المناسب لك ، ولكي تصححي ذلك الخطأ اري انه يجب عليك ان تنفصلي عنه علي الفور وان لا تترددي في هذا القرار لان من الواضخ ان زوحه يحب زوجته الاولي ولن يستطيع اعطائك حقوقك والحب الذي تستحقيه مهما فعلت .. فالطلاق في رايي هو الحل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصحتي اليك هي انك لا تندمي على اي شيء قد يحصل في حياتك ابدا فكل شيء يحصل في هذه الدنيا لحكمة ، ارضي بما قسمه الله لك وتوكلي على الله ، دعيه يحل الامور بعيدا لكن هذا لا يعني من انك تتهاوني بالوضع الحالي ابدا ، تصدي فيما بعد وطالبي بحقوقك فانت في النهاية تعتبرين زوجته 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي الغالية انت كان عليك من البداية ان تفكري بهذه الامور ، لكن حصل الذي حصل واجعلي امور تمشي كما هي فلا داعي لان تستبقي الاحداث وايضا لا داعي لان تكبري الامر كوني قوية وما تسمحي لظروف انها تضعفك ابدا ، توكلي على الله 

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    اندمي وزيدي ...انت خربت بيت الزوجة الاولى وان طلبت الطلاق فهذا من حقها لان كرامتها اولى وحينها تكوني قد تسببت بيتم طفل بريئ وكيف تحلو لك الحياة بعد كل هذا ياخرابت البيوت

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    ولماذا ظلمت نفسك وتزوجت رجل متزوج ويكبرك ب ثمانية عشر عاما. ان زوجته الأولى محقة فأنت اخذت زوجها منها. لا تظلميها انت ايضا فهي مصدومة الان. ماذا كنت تتوقعين. ان تأتي لتبارك لك..؟ يجب أن تكوني الان انسانة صادقة مع نفسك ومع الزوجة الأولى ومع زوجك وان لا تظهري الغيرة والحقد على الزوجة الأولى اذا رايتي زوجك يبقى عندها اكثر منك. يجب أن تقبلي حتى بالقليل لانه الان يحاول تهدئتها وانت وهو المسؤولون عن تعاستها. لا حول ولا قوة الا بالله

  • علم France
    علم France
    من مجهول

    ردت فعل زوجته طبيعية وستثور وتغضب لكن أنت عليك بالصبر حتى تهدأ الأوضاع أو تهدأ العاصفة كما يقولون لا تطالبي بحقوقك غصبا كوني كريمة وصبورة لبعض الوقت في سبيل الله لك الأجر أن تتريثي قليلا كلها أيام وإن شاء الله ترجع الأمور لطبيعتها أهتمي بنفسك وصحتك وتقربي من الله وأكثري من الإستغفار ولا تنسي أنك أنت الدخيلة عليها ،، قلتي أنكم تزوجتم عن قصة حب ! يعني كنتي تحبين رجل متزوج وحبيتو بعض قبل الزواج وهو كان يخون زوجته معك وأنت كنتي تساعديه عن الخيانة ؟ هذا ذنب عظيم المهم طبيعة علاقتكم قبل الزواج الله أعلم بها لكن الأن عليك الصبر والتأني فزواج السر هذا هو نتيجته وش كنتي منتظرة تفرش لك الأرض ورود وأزهار ولا تزغرت لك ؟ هذا الرأي لي أشوفه ممكن ينفع أحسن من أنت تجري الحبل وهي تجر الحبل وفي النهاية وحدة فيكم تسقط لكن الله يسامح زوجك التعدد ليس لعب عيال وله شروط 

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا ترضي أن يبتعد عنك بما أنه في الأصل رضي أن يتزوج بك و ههو رجل متزوج ,, من الأفضل أن تطالبي بحقك و أن يأتي ويبات في البيت تماماً كما يبات في بيت زوجته الأولى لأنه لا يحق له أن يظلمك ,, يا عزيزتي ان عليك أن تكوني قوية و أن تدافعي عن حياتك و أن يكون لك كلمة في حياتها .. يا عزيزتي كوني قوية و أن لا ترضي بأن يهمشك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    دائما و قبل أن تقرر أي فتاة أن تتزوج برجل من غير أن تعلم زوته الأولى أن تتوقع هذه النتيجة من الققل و الخوف من الطلاق لأن الردل يصعب عليه أن يتخلى عن زوجته الأولى و التي بالطبع بكا أنه خبأ عنها الأمر أنها بالتالي غير راضية عن زواجه ,, ان الزواج الأول على الأغلب له وزنه و مكانته في نفس الرجل و عليك ان تتحملي النتائج 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟