لا أعرف عن دخل زوجي أي شيء وهذا الأمر يؤرقني

قضايا اسرية
لا أعرف عن دخل زوجي أي شيء وهذا الأمر يؤرقني

اعاني من مشكله وأريد انا اعرف ماالحل متزوجه منذ ٤سنوات ولدي طفلين زوجي ميسور الحال ولكن مايورهقني كثيرا انتي لا أعرف عن دخله شيء سوي مصروف البيت الذي يتركه كل شهر والا يفصح عن أي شيء خاص به وحتى هاتفه لا أعرف رقم السري لديه وعند التحدث مع أهله عبر الهاتف أشعر وكأنه لا يريد التحدث أمامي وهذا الأمر يورقني كثيرا وعندما تحدثت اليه كان رده ليا انه مش عايز يعرف حد دخله حتى زوجته يعني زوجه امنته ع حياتها معاه وهو مش مأمنها ع انه بيتقاضي ايه او يشاركها حتى المستقبل انا بصراحه مليت من عيشه الغموض واني حاسه ان مليش اهميه ومليت من الكلام انصحوني ولكم جزيل الشكر والعرفان

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ما دام زوجك ، سيدتي ، يلتزم بواجباته تجاهك وتجاه أطفاله ، ولا يبخل عليكم بشيئ ، فلا بد لك من أن تحترمي إرادته وتتركي له خصوصيته في ماله . ربما لا يحب كشف كل أوراقه وحساباته أمام زوجته ، هذا قرارهم لأسباب عديدة فلا تأخذي تصرف زوجك بطريقة سلبية وتظني أنه لا يأتمنك ، احترمي إرادته وستجدي أنه مع الوقت سيتغير من دون أي ضغط منك . أربع سنوات فترة ليست كافية ، ربما بالنسبة له ليكشف لك أسراره، اكتسبي ثقته بتصرفاتك وحفاظك على أسرار عائلتك لتزيدي ثقته بك وليضمن أنك ملتزمة بخصوصية بيتك حتى أمام أهلك . أما إخفاءه للرقم السري لهاتفه ، فتصرف عادي وطبيعي من أي شخص ، يريد الحفاظ على خصوصيته ولا يعني ذلك أنه يخفي عنك شيئا ، ولكنه لا يريد أن يعبث أحد في ممتلكاته . احترمي طباعه وتعاملي معها بلين وتفهم. 
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول

    عليكي سيدتي الكريمة أن تعرفي ما هي حقوقكي الشرعية على زوجكي , فإن قصر بأحدها فلكي الحق بسؤاله , أما عن اموره المالية وكم يملك فلا اعتقد أن لكي الحق في محاسبته عليها , عليكي بحقوقكي , واتركي ما ليس لكي , حتى تحافظي على بيتكي , أنا رجل متزوج منذ 25 سنة , ولم أحكي لزوجتي عن أموري المادية أول 10 سنوات , ومع هذا لم تشتكي , بعد ذلك اصبحت اخبرها بكل شيء من باب أن الدنيا حياة وموت .

  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    بيشتغل ايه مربط الفرس من الاخر 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ياعزيزتي  دام  موفي لك طلباتك انت والعيال ولامقصر معكم بشي.   ليس من حقك نبش اسرار خصوصياته  او معرفة مقدار دخله او رقم السري لهاتفه    صدقيني لو اطمن لك جوزك  سوف يكون كتاب مفتوحا امامك وهتعرفي كل كبيرة وصغيرة عنه 

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    انتي بدك تشتري وجع الراس شو بدك بدخله طالما كافيكي وشوبدك بموبايله تاكدي بس يطملك حيصير كتاب مفتوح امامك هدي من روعك وعيشي كانثى ولا تعيشي كونان 
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    احمدى ربنا انا جوزى حتى مابيعطينى مصروف بيت ولا بيجيب اكل لينا انا وبنتى انا كنت اشتغل وكنت اصرف عليا انا وبنتى دلوقتى مافى شغل ومضطره ادبر امورى ابيع دهبي ابيع اى شيء واصرف 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تخربي بيتك بيدك .... هالأسرار في الأخير هيرجع لك وأولادك .. مادام هو عامل واجباته لكم فماله داعي لهذا الشك  ... أغلب الرجال سيدتي كذا ولهم حنكتهم في سيرة حياتهم ومو كل شي يقال  .. اصبري وبعدين بتشوفي الخير وان كنتي خايفة منه ففي بعض الرجال يقول عندي في البنك مبلغ كذا وهو ممكن عنده بلاوي وهو يكذب على زوجته وهي متكيفه على صراحته وهو كذاب  وما دام زوجك مخبي عليك خليه كذا يمكن له غاية لكم وهو مايبغى يقول كم عنده إحتياطا وليس عدم ثقة ففهميها ولا تخربيها الله يستر عليكم 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    يا عزيزتي طالما موفي واجباته وامور بيته وعايشين في سلام مافي داعي للقلق والتوتر اتركيه وشانه وماهو باللظروره تعرفي اموره تحياتي

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    خلصت المشاكل .. وتفرغت للوساوس؟؟عجيبة حالتك 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    ده راجل مش مظبوط ويتخاف منه بس اصبرى لحد ما يبان اخره

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا سيدتي الغاليه لا داعي لان تخلقي مشكله بينك و بين زوجك و قد يكبر الامر و يصل الي مشكله كبيره بينك و بينه ،، و إن كانت نيته طيبة وكان يقدم لك ما يكفي الأسرة دون إسراف او بخل ، فلا داعٍ لأن تحدث مشكلة لا أساس حقيقي لها ،، و اتركيه يفعل ما يريد طلاما انك لا تلاحظي عليه اي امور اخري مزعجه ،، ففي النهايه ما يقوم به ناتج عن نشأته و شخصيته ليس الا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    في البدايه يا ابنتي عليك باخذ الامر بنيه حسنه حتي لا تغضبي من زوجك ،، فمن الواضح ان زوجك يميل الي حب الاستقلالية والإنفاق دون تقديم كشف حساب للزوجة.. و الرغبة في تأمين المستقبل بعيداً عن يد الأسرة ،، و المصارحه هي الحل فمنها سوف تتأكدي من السبب وراء الاخفاء و ايضا سوف تقترحي تغيير اسلوب و نمط الحياه الي المشاركه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اخبري زوجك يا عزيزتي بطريقه لطيفه انك تحتاجي الي معرفه تلك الامور سواء الماديه او الاجتماعيه التي تخص حياته حتي تستطيعي تدبير امورك الماديه ايضا يمكنك ان توفري له المال او تنصحيه بيعض النصائح لكي يحافظ علي المال او يضعه في مكان او عمل افضل ،، الزوجين هم مرآه لبعضهم البعض و يجب ان لا يكون هناك خفايا و اسرار بينهم.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي علي زوجك ان يعرف ان الحياه الزوجيه مشاركه و تعاون بين الزوجين ، و ان المسؤوليه الواقعه عليه هي مسؤوليه مشتركه و يحق لك التدخل فيها ، لذلك حاولي ان توصلي الي زوجك هذه الفكره بالكثير من المواقف حتي يعرف انك السند الحقيقي له و يجب ان يشاركك جيمع امور و تفاصيل حياته .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي اعلم ان الامر بالنسبه يكون مزعج و يصعب تقبله ، و لكن في النهايه هذه هي شخصيه زوجك و من الطبيعي ان يوجد في شخصيته بعض المميزات و بعض العيوب ، لذلك اذا كانت مميزاته اكثر من عيوب عليك بغض البصر عن العيوب و النظر الي المميزات اكثر حتي تتأقلمي معه و تستمر الحياه بينك و بينه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي لا يوجد حل سوي النقاش و المصارحه بينك و بين زوجك ، فالصراحه و لغه الحديث و التفاهم بين الزوجين دائما تكون هي المفتاح لانقاذ و نجاح العلاقه ، لذلك اجلسي مع زوجك جلسه صفا و اخبريه انك تودي التقرب منه و معرفه كل ما يدور في حياته ليس فضولا منك و لكن لكي تكون يد عون ومساعده له و لكي يكون لك دور و اهميه في حياه الاسره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه عليك بأخذ الامور ببساطه اكثر فمن الواضح ان زوجك لا يفعل هذا الامر معك بالتحديد و لكنها صفه و خصال موجوده في شخصيته ، و من الصعب عليه ان يغيرها في يوم و ليله ، و اذا ارادتي تغيرها عليك التحلي بالصبر و العزيمه و التقرب منه بالتدريج حتي يفصح لك عن كل امور حياته من تلقاء نفسه ، سوف يحتاج الامر الي وقت و لكن سوف يتغير ان شاء الله .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا ابنتي الكريمة ان الامر قد يكون مزعج قليلا ولكنه لا يستحق منك كل هذا الغضب ،، فقط ان كل شخص منكما يتميز بصفات وخصال معينمة وبالتالي قد يكون من الصعب عليه تغييرها وتبديلها ،، التزمي الصبر وتحملي قليلا وبمرور الوقت لن يجد سواك سندا له ولن يجد ملجأ لهمومه وما يمر به الا كتفك ووجودك بجواره .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ان معرفة كيفية سير الامور وما يحدث مع زوجك وما يخطط له هو من حقك فلا تتهاوني في اخذ ومعرفة حقك وما عليكي ان تفعليه حتى تتمكني من البدء في معرفة ما يجب ان تعرفيه ،، وذلك يمكن الوصول اليه من خلال اتباع طريقة اكثر ذكاء و هي ليست عن طريق ان تقري عليه انك تودين ان تعرفي شئ ولكن من خلال ابداء اهتامك به خوفك عليه وهكذا .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انظري يا ابنتي العزيزة اذا كان زوجك لا يرى منك اي اعتراض او وقفة جدية وابداء الامتعاض من تلك التصرفات وذلك الغموض فإنه سيستمر به دون توقف او تراجع ،، واذا كنت ترغبين في ان يتوقف عن ما يفعله تجاهك فعليكي انتوصلي اليه مدى امتعاضك و ان غضبك حقيقي وليس مجرد اعتراض واه ،، فلربما يبدأ في محاولة التغيير من تلك الطريقة التي يتبعها .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟